-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا كبار القارة السمراء إلى التمرد على "الكاف"

ميدو ينصح مولودية الجزائر بالسير على خطى ريال مدريد!

الشروق الرياضي
  • 18357
  • 1
ميدو ينصح مولودية الجزائر بالسير على خطى ريال مدريد!
أرشيف

ميدو: “الكاف” يضحك على الأندية الكبيرة التي أسست الكرة في إفريقيا
دعا الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو، الأندية الإفريقية الكبيرة والتي توجت بالألقاب القارية وخص بالذكر فريق مولودية الجزائر، بالسير على خطى ريال مدريد الاسباني وبقية الفرق الأوروبية، من خلال إنشاء كأس السوبر الإفريقي والتمرد على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).
وأعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا إطلاق دوري السوبر الأوروبي، منها 6 فرق من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب ميلان وأتليتيكو مدريد وبرشلونة وإنتر ميلانو وجوفنتوس وريال مدريد وسيكون هدف البطولة الجديدة منافسة رابطة أبطال أوروبا، وهذا ما أثار انتقادات حادة من مسؤولي اللعبة في العالم وأوروبا.

وعلق “ميدو” على مقترح إقامة دوري السوبر الأوروبي، مشيرا إلى أن تلك الفكرة ستقام في إفريقيا تحت مظلة الاتحاد الإفريقي “الكاف” بشكل مختلف.

وقال ميدو في فيديو عبر حسابه على موقع “انستغرام”: “ما يحدث هو ثورة في كرة القدم وحرب على الأموال والجميع سيتأثر، حتى في إفريقيا ستتأثر الأندية، والغريب أن نفس الموضوع يتم في إفريقيا.. الاتحاد الإفريقي يضحك على الأندية الكبيرة التي أسست الكرة في إفريقيا مثل الأهلي والزمالك والرجاء والنجم وصنداونز والمولودية ولا أريد نسيان أي فريق”.

وتابع: “الكاف سيتخذ قرارا في إفريقيا، لكن العوائد المادية ستعود للاتحاد الإفريقي، الاتحاد الدولي وافق على دوري السوبر في إفريقيا ورفضه في أوروبا، لذا يجب على الأندية في إفريقيا أن يكون عندها رؤية، وتعرف أن ما يحصل بالشكل المشابه في أوروبا هو أكبر نصب على الأندية”.

واستطرد: “لو تم تأسيس دوري السوبر في إفريقيا، يجب على الأندية التحرك وتكون هي المتحكمة في الأمر، الأندية في أوروبا متقدمين بعشرين خطوة عن الأندية في إفريقيا”. وأتم: “أحذر مسؤولي الأندية أن ما يحدث في إفريقيا أكبر عملية نصب على الأندية، “كاف” سيمنح الندية، بالمقابل فإن الأندية لن تستفيد من شيء وستحصل على نفس المبالغ القليلة التي كانوا يحصلون عليها سابقا، رغم أن “الكاف” سيحصل على المليارات”.

ويبقى قرار تجسيد هذه الفكرة في “القارة السمراء” صعب جدا في الوقت الراهن لانعدام الوسائل والإمكانات لدى معظم الفرق التي تبقى خاضعة لقوانين الأنظمة والسلطات السياسية بمختلف البلدان الإفريقية، وعدم وجود الاحتراف الحقيقي في جل البطولات الإفريقية المحلية.
ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد البري

    والله المفروض يكون هناك وسيله ضغط علي الكاف لتوزيع عوائد كبيره للانديه لما عليها من مسئوليات شراء لاعبين ‘ ومدربين ‘ واجهزه 000000الخ