منوعات
افتتح مهرجان الموسيقى الحالية بقالمة

ميهوبي:”السهرات الفنية ستتواصل ودعوات المقاطعة فعل معزول..”

نادية طلحي  
  • 2017
  • 47
أرشيف
عز الدين ميهوبي

قلل وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، من تأثير دعوات مقاطعة الحفلات الفنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد على استمرار البرنامج الصيفي المسطر من طرف الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، بالتنسيق مع وزارة الثقافة ووزارة الداخلية، حتى نهايته.
وذكر الوزير في ندوة صحفية عقدها مساء الأحد، بقالمة، أن ما لا يقل عن 700 ألف شخص في مختلف الولايات حضروا السهرات الفنية التي أقيمت على مدار الخمسة أسابيع الماضية، عبر عدّة مناطق عميقة من قلب الجزائر، زارتها قوافل الفنانين وأحيّوا فيها سهرات أمتعت الجمهور، مضيفا أن المنظمين يطمحون إلى بلوغ عتبة مليون شخص من الجماهير التي تستفيد من التظاهرات الفنية التي تقام في الولايات، ويحييها 1200 فنان جزائري. ميهوبي أسهب في الحديث عن دعوات لمقاطعة تلك الحفلات، وذكر بأنها فعل معزول من طرف بعض الأشخاص، بدليل الحضور القوي للجماهير وإقبالهم على تلك الحفلات المتنوعة، والتي تعتبر متنفسا للعائلات والشباب في الولايات الداخلية من عمق الجزائر، خلال فصل الصيف. وعن الانتقادات التي طالت قطاع وزارته بشأن المبالغ المالية التي يتم صرفها، أكد ميهوبي أن الإشاعات أخذت حيزا كبيرا من اهتمامات المواطنين، مؤكدا أن الوزارة لم تصرف ولو سنتيما واحدا على السهرات الفنية، التي تحييها القوافل الفنية في مختلف لولايات.
عز الدين ميهوبي خلص بالقول إن الدعوة لمقاطعة الحفلات الفنية والنشاطات الثقافية من بعض الأطراف، عمل غير مقبول أخلاقيا لأنه تعطيل لحق المواطن في ممارسة حريته والاستمتاع لما يقدم له من برامج ثقافية بما فيها الحفلات والسهرات الفنية. وكان وزير الثقافة قد حلّ بولاية قالمة مساء الأحد، أين قام بزيارة المواقع الأثرية المنتشرة عبر مختلف بلديات الولاية.

مقالات ذات صلة