منوعات
رد على عبد القادر جريو

ميهوبي: “الذين يكثرون الحديث في الأستوديوهات لم نرَ لهم عملا واحدًا يتباهون به”

زهية منصر
  • 4782
  • 6
ح.م

رد وزير الثقافة بطريقة غير مباشرة على الفنان عبد القادر جريو الذي هاجمه في برنامج بناتنا على “الشروق” حيث وصفه بأسوإ وزير ثقافة في الجزائر المستقلة بسبب ما اعتبره جريو تهميشا للمسرح في عهده حيث غرد عز الدين ميهوبي عبر صفحته الرسمية على توتير قائلا: “مرّت 20 عامًا على نيل مسرحيتي “الدالية” التي أنتجها مسرح باتنة وأخرجها جمال مرير جائزة أحسن نص بمهرجان المسرح المحترف بوهران 1998.. وأخرى في المسرح العربي بعمّان”. وأضاف الوزير قائلا في ذات التغريدة: “أردتُ التذكير بهذا التاريخ، لأنعش ذاكرة بعض الذين يكثرون الحديث في الأستوديوهات، ولم نرَ لهم عملا واحدًا يتباهون به”.
رد الوزير جاء بعد عدة انتقادات طالته في مناسبات عدة من طرف الفنان والمخرج عبد القادر جريو بسبب تهميشه للمسرح على خلفية فشله في تجسيد نصوصه على الركح، وهي ذات الانتقادات التي تلقاها الوزير من عدد من المسرحيين الذين انتقدوا واحتجوا على ما اعتبروه تهميشا من طرف الوزير للفن الرابع وتفضيله للسينما. ويستند هؤلاء إلى الميزانية الممنوحة لمهرجان المسرح المحترف والميزانيات التي تمنح لمهرجانات السينما مثل وهران.
ومن جهته، كان الوزير قد رد في عدة مناسبات ونفى تهميشه للمسرح والمسرحيين مؤكدا في كل مرة أن الأبواب مفتوحة للمبدعين لتجسيد مشاريعهم، ودعا المسرحيين إلى البحث عن طرق جديدة لتمويل أعمالهم وتوزيعها بدل الاتكال فقط على مسارح الدولة لمواجهة شح الموارد التي يعاني منها القطاع الثقافي.

مقالات ذات صلة