-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقديمها لفكرة جهاز برمجة يعتمد على تطويع حركة اليدين

“ناسا ” تستضيف طالبة فلسطينية مدة أسبوعين للتعرف على مشروعها

وكالات
  • 5230
  • 0
“ناسا ” تستضيف طالبة فلسطينية مدة أسبوعين للتعرف على مشروعها
ح.م

اختارت وكالة ” ناسا ” الطالبة الفلسطينية ” إسراء اسماعيل العناتي” كمبتعثة لعرض مشروع ” الحاسة السادسة ” في الولايات المتحدة الأمريكية ومتحف الفضاء.

وكانت الطالبة المتمدرسة بثانوية بنات التركية في البيرة، قد فازت بالمرتبة الثامنة في مسابقة محلية شارك فيها حوالي 700 طالب من مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة، برعاية مؤسسة النيزك ولجنة تحكيم رفيعة المستوى.

وتتلخص فكرة مشروعها في صنع جهاز يتألف من ” بروجكتور” و”كامرا ” وجهاز ” لاب توب ” أما مبدء عمله فيتم من خلال اِلتقاط صورة متكررة من الكامرا بالإعتماد على البروجكتور، وتحليلها عبر المعالج بواسطة برنامج يتبع خوارزمية معينة، كما يقوم بتحويل إحداثيات اليد إلى مؤشر ينقر على الشاشة التي يعرضها البروجيكتور.

 ويسمح هذا الجهاز الأول من نوعه ببرمجة وتطوير العديد من البرامج مثل محرر النصوص، والرسام، والآلة الحاسبة وغيرها، حيث يقوم بالرسم والتصوير والكتابة على أي سطح دون الحاجة إلى وسط مادي من خلال تطويع حركة اليدين، ويكون صغير الحجم ويمكن تعليقه على الصدر.

وستعرض الطالبة ” إسراء” مشروعها في مدة أسبوعين بمتحف الطيران والفضاء بوكالة ناسا، وأمام مجموعة من علماء الفضاء وأساتذة الجامعة لإعطاء ملاحظاتهم على المشروع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!