-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ناشط سعودي يعتبر صوت أمه “عورة” ويرفض استقبال مداخلتها

سمية سعادة
  • 986
  • 1
ناشط سعودي يعتبر صوت أمه “عورة” ويرفض استقبال مداخلتها
ح.م

رفض أحد النشطاء السعوديين على “تيك توك” استقبال مداخلة هاتفية من والدته من خلال بث مباشر بحجة أن صوت المرأة عورة.

وقامت والدة حاتم الشمري بالاتصال بالبرنامج الذي شارك فيه، لكنه قال إنه لا يريد هذه المكالمة، ثم توجه بطلب للمذيع أن يكلم الإدارة لقطع الصوت، قائلا”أمي على راسي وعيني، لكن لا أريد أن تظهر وصوت المرأة عورة”.

https://twitter.com/W_TVC1/status/1536481363049824259

وحاول نجم “تيك توك” السعودي أن يستميل أمه بكلمات لتطييب خاطرها، قائلا إنه لا يريدها أن تظهر، لأنه ليس مستحبا أن يسمع صوت المرأة في الشاشة.

ورد مذيع البرنامج على الشمري بقوله إنه إذا كان يعتقد أن صوت المرأة عورة فعليه أن يصحح نظرته.

وأثار هذا المقطع حفيظة النشطاء على تويتر الذين عبروا عن استيائهم الشديد من هذا التصرف من شاب لطالما ظهر رفقة فتيات جميلات في بث مباشر على تيك توك.

ووجه أحمد الناصر كلامه لحاتم الذي قال له إن ما فعله من “مخلفات الفكر الظلامي الذي جعل منك شخصا يعتبر أن صوت والدتك “عورة”، الكارثة أن هذا الفكر مستمر حتى في الأجيال الناشئة”.

وردت ناشطة أطلقت على نفسها “معلمة فيلسوفة” على هذا السلوك بقولها:  “صوت المرأة عورة لما كانوا الصحابة يذهبون لسيدة عايشة يسألونها …عورة إذا لانت بالقول أو غيرت بنبرة صوتها …أما صوتها الطبيعي عادي جدا”. مضيفة “من اللي درسنا بأيام الجامعة شيوخ وأساتذة وكنا نكلمهم ونشاركهم أصواتنا.. أستاذي في القرآن كان رجل ..وكان في وقت كان تشدد بعد”.

https://twitter.com/Mu3alemah/status/1536563715864150016

بينما أيّد بعض المتابعين ما قام به الشمري، حيث كتب منيف السبيعي: ” أشوف أن تصرفه طبيعي بعيدا عن كلامه عن صوت المرأة هذي حريته ويمكن مايبي يكلم والدته قدام الناس ممكن يخاف أنه يتأثر أو مايبي الرجال في البرنامج أو خلف الشاشات يسمعون صوت والدته وبعدين البرنامج فكرته مالها داعي لازم يحطون المكالمة مباشر وعلى المايك”.

https://twitter.com/FT4112233/status/1536624720891809792

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سارة

    يا خسارة تربيتها فيه ، بعد هذا العمر يخجل بالشخص الذي كافح و ناضل ليوصله الى ما هو عليه الآن ، هذه نتيجة التشدد الديني للأسف