الجزائر
طوارئ بالوزارة وخياران لتجاوز الأزمة

نحو تمديد عطلة الربيع وتعليق عودة التلاميذ إلى المدارس

نشيدة قوادري
  • 52706
  • 21

قررت وزارة التربية الذهاب لخيار التمديد في عطلة الربيع، للمحافظة على أرواح أفراد الجماعة التربوية. حيث تم رفع خيارين في انتظار المصادقة عليهما لاحقا من قبل السلطات العليا للبلاد، بينما دخلت اللجان المختصة في سباق ضد الزمن لتحديد وضعية تقدم الدروس بغية تحضير الأرضية للشروع في بث الحصص التعليمية للفصل الدراسي الثالث عن بعد.

وقالت مصادر “الشروق” إن تعقد الوضعية أدخل وزارة التربية في حالة طوارئ قصوى، حيث تقرر الذهاب اضطراريا لخيار التمديد في عطلة الربيع للحد من تفشي الفيروس، حيث تم رفع مقترحين اثنين، الأول تناول التمديد بعشرة أيام، في حين ذهب الخيار الثاني للتمديد بأسبوعين كاملين أي إلى 19 من نفس الشهر، في انتظار المصادقة على أحد الخيارين من قبل الحكومة عاجلا.

وأضافت المصادر أن الوزارة وجهت استدعاءات لمديري التربية للولايات ولمفتشي التربية الوطنية، عن طريق البريد الإلكتروني، للشروع بصفة مستعجلة في تحديد وضعية تقدم الدروس لكافة المستويات التعليمية الثلاثة لتحديد التأخر في البرنامج الدراسي بدقة في جميع المواد والشعب والبحث عن البدائل الناجعة للاستدراك، للتحضير بشكل جيد قبل الانطلاق في بث الحصص التعليمية للفصل الدراسي الثالث.

مقالات ذات صلة