-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مراد زمالي يكشف في اختتام صالون التشغيل سلام 2018

نصف مليون منصب عمل وترسيم المتعاقدين هذه السنة

حسان حويشة
  • 4945
  • 4
نصف مليون منصب عمل وترسيم المتعاقدين هذه السنة
أرشيف
مراد زمالي

قال وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مراد زمالي، إن مصالحه تستهدف تخصيص نحو 500 ألف منصب عمل (نصف مليون وظيفة) للبطالين في 2018، إضافة لاستهداف خلق 23 ألف مؤسسة مصغرة، إضافة لإجراءات تحفيزية للتشغيل في الهضاب العليا والمناطق الحدودية.
وذكر الوزير زمالي في كلمة له بمناسبة اختتام فعاليات الطبعة الثامنة من الصالون الوطني للتشغيل “سلام 2018” أن وزارة العمل تستهدف خلال السنة الجارية 2018، إنشاء نحو 23 ألف مؤسسة مصغرة جديدة، ما يعني أن هذه المؤسسات أيضا سيصاحبها خلق مناصب عمل إضافية.
ووفق الوزير زمالي، فإن وزارة العمل تسعى خلال 2018 دائما لتحقيق 400 ألف منصب عمل كلاسيكي في سوق الشغل، وسيضاف لها نحو 100 ألف فرصة عمل في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني (العقود المؤقتة وعقود الإدماج).
وكشف زمالي عن استرتيجية جديدة لوزارة العمل خلال كلمته، تتمثل في تقديم تحفيزات وتسهيلات جديدة لخلق المؤسسات والتشغيل في مناطق الهضاب العليا والحدودية، وإعطاء الأولية في ترسيم أصحاب العقود المؤقتة وعقود الإدماج في تلك المناطق.
وفي هذا السياق، قال زمالي “ينبغي أن نضاعف جهودنا ومبادراتنا لاسيما نحو مناطق الجنوب والهضاب العليا والمناطق الحدودية، لتلبية تطلعات مواطنينا وخاصة الشباب من جهة ولإضفاء مساهمتنا في تعزيز التنمية المحلية عبر كافة مناطق الوطن”.
وأضاف “لقد شرعنا مؤخرا في تنفيذ بعض الإجراءات لاسيما تجاه المناطق والبلديات الحدودية وذلك ضمن استراتيجية متكاملة وضعتها الدولة الجزائرية بهدف تعزيز تنمية الأشرطة الحدودية لبلادنا”.
ووفق الوزير زمالي فقد تم توجيه التعليمات اللازمة بغرض تدعيم التعاون مع السلطات المحلية من إدارة في تلك المناطق، لتعبئة كافة الإمكانيات التي يملكها القطاع من أجل تحسين الخدمات التي تقدمها مختلف الهيئات تحت الوصاية، وتعزيز فرص التشغيل سواء من خلال أجهزة المساعدة على الإدماج المهني أو من خلال دعم استحداث المؤسسات المصغرة.
وأشار زمالي إلى أن وزارته قد قامت بتحديد الاحتياجات بشكل دقيق وتشخيص الإمكانيات البشرية وطبيعة تأهيلها، إضافة إلى حصر الثروات التي تتوفر عليها كل منطقة، وذلك بهدف وضع برنامج عمل يخص ترقية التشغيل واستحداث المؤسسات المصغرة بالمناطق الحدودية، مع توجيه إنشاء الأنشطة نحو التكفل بتلك الاحتياجات المحلية وتثمين ثرواتها.
وقد تم وبشكل استثنائي وفق المتحدث، منح رخص لإدماج الشباب في تلك المناطق في إطار الأجهزة العمومية للمساعدة على الإدماج المهني وذلك من أجل تخفيف أثر البطالة، وتحسين الخدمة العمومية والتكفل والاستجابة لاحتياجات المواطنين، لاسيما ضمان الخدمة العمومية في المناطق المعزولة، مثل الخدمات الصحية والتربية والمصالح الإدارية وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • tar

    مجرد أوهام و خداع و أكاذيب على الشعب المسكين ...منصب عمل ب 15.000 دينار جزائري و هو يلبس كوستيم ب 100.000 دينار ....خزعبلات و تطمينات مرحلية إلى غاية 2018 و بعدها يعلم ربي واش يصرى ....

  • محمد علي الشاوي

    لماذا لا تفتحون تحقيق في مدينة خنشلة خاصة عن الذين دخلوا من النافذة ونصبوا ابناؤهم واهاليهم وترقوا وهم خرجين منذ 2012في بعض الموؤسسات للدولة CNASAT NAFTAL SONELGAZ PTTاصيحت كأنها ملكية شخصية وابناؤنا متخرجين منذ 2007 الى يومنا هذا لا زالوا تحت رحمة انام متزوجين وابناؤهم يدرسون وصدقة 15000دج لماذا لم يتدخل الآجتماعيين عن هذه الآمور والذين يتكلمون بابواقهم عن العمل وحقوق العامل استعباد البشر من بعض الطفيليين الذين لا يحبون الخير لهذا الوطن ولشعبه اين هو العمل التشريعي وحقوق العامل المنكوب والمغضوب عاليهم وبعد استغلالهم وبقانون تعسفي وحقرة انهم بلغوا سن 40 سنة ليس لهم الحق هذا هو الآرهاب بأعينه

  • محمد علي الشاوي

    هناك مشكل للذين لم يتوفر لهم منصب الشغل بحكم نجاح في مسابقات التوضيف التي اصبحت هاجس من بن عميس والرشوة والمحسوبية وبعض موؤسسات الدولة اصبحت ملكية مثل SONELGAZ PTT CNASAT NAFTAL لبعض اشخاص بالآخص في مدينة خنشلة ولاية منكوبة بدون مصانع حتى الحمالة مكانش وكأننا لا زلنا في حكم الآستدمار اباؤنا استشهدوا وابناؤنا متخرجين جامعين منذ 2007 الى يومنا هذا مهندسين ليسانس ماستر في كل الشعب وهم محرومون من مناصاب وذوي النفوذ متخرجين منذ 2013 بمناصب وترقوا الى اين نحن ذاهبون بعض المسؤلين هم سبب كل ما يجري في هذا الوطن وسببوا كل المشاكل بأرادة حكمهم وجبروتهم وكأننا في بلد بدون قانون لافيها سن ولاهم يحزنون

  • أمة الله

    هناك مشكل السن لمن بلغ 35 سنة فما فوق ،لم يتوفر له منصب شغل في السابق بحكم عدم نجاحه في مسابقات سابقة أو لعدم وجود "معريفة" وهو الأصح غالبا.إلى أين سيتجه ،فلا عقود ولا عمل .