-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصف فضيحة "بيغاسوس" بالسقطة الجديدة.. مجلس الأمة:

نظام المخزن بات متخصصاً في ممارسة أرذل المهام!

أسماء بهلولي
  • 5671
  • 6
نظام المخزن بات متخصصاً في ممارسة أرذل المهام!

أدان مكتب مجلس الأمة ما وصفه بالاعتداء الفاضح على حقوق الإنسان من نظام المخزن المغربي بعد قيامه بعملية رصد وتجسس على هواتف صحفيين ومسؤولين ورؤساء حكومات وهي الفضيحة المعروفة بـ”بيغاسوس”، مؤكدا أن هذه السقطة تضاف إلى سلسلة النكبات المتتالية التي بات نظام المخزن يسجلها في العديد من المرات.

وعلق مكتب مجلس الأمة الأحد، في اجتماع له برئاسة رئيس الغرفة العليا للبرلمان صالح قوجيل، على مستجدات الساحة الإقليمية والجهوية وحادثة تورط النظام المغربي في عملية تجسس أماطت عنها اللثام وسائل إعلامية، وكشفت عن تعرض هواتف صحفيين ونشطاء ورؤساء حكومات ورؤساء دول إلى عملية قرصنة كان “بطلها” مرة أخرى يضيف مكتب مجلس الأمة “النظام المخزني المغربي الذي أضحى يسجل نكبات متتالية، وسقطات تلو السقطات، في تناف تامٍ وأبجديات الحكامة السياسية ومقومات العلاقات الدبلوماسية”.

وأضاف البيان أن “النظام المغربي بات متخصصاً في ممارسة أرذل المهام وأشنعها وغدت مضماره المفضل وباتت تستهدف سلب خصوصيات الأفراد”، وعليه فإن مكتب مجلس الأمة يُعرب عن بالغ قلقه ويدين بأشد العبارات هذا التعدي الفاضح على حقوق الإنسان.

وفي سياق مغاير، وتطبيقا لأحكام المادة 14 من النظام الداخلي لمجلس الأمة، فقد كلّف صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، أعضاء مكتب المجلس، بعدة مهام على غرار السيناتور الحاج عبد القادر ڨرينيك، الذي كلف بمساعدة رئيس مجلس الأمة في متابعة شؤون التشريع والعلاقات مع الحكومة والمجلس الشعبي الوطني.

وتكليف فؤاد سبوتة، بمساعدة رئيس مجلس الأمّة في متابعة العلاقات العامة وشؤون أعضاء المجلس وتنظيم اتصالاتهم مع كل الهيئات، إضافة إلى تكليف أحمد بناي، بصفته نائبا لرئيس مجلس الأمة، بمساعدة رئيس مجلس الأمة في متابعة الشؤون الخارجية، والسيناتور ليلى براهيمي، بمساعدة رئيس مجلس الأمة في متابعة النشاط الميداني والأنشطة المتعلقة بترقية وترسيخ الثقافة البرلمانية، وعضو مجلس الأمة محمد خليفة بمساعدة رئيس مجلس الأمّة في متابعة الشؤون الإدارية والمالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الهادي

    لا لتلوموا ملك الحشيش، لقد فقد كل ذرة من العقل بسبب OVER DOSE من الحشيش المقنن !

  • Apocalypto

    عجيب أمر تساهل الجزائر إزاء خبث جار السوء المغربي ومذا تنتظر الدولة لقطع العلاقات نهائيا مع طرد السفير والقنصوليين المتواجدين بوهران وسيدي بلعباس وقبل ذهابهم لن ينسوا أخذ ألاف المغاربة الحراقة خاصة بعد تطبيع المخزن الخبيث لاثقة في المروكي.

  • Simo

    كريس كولمان كان يتجسس بطريقة حلال

  • hakim

    منذ متى كان للمخزن اي اخلاق او مبادئ !!! نظام نشأ على العمالة والخيانة وتاريخه مليء بها من قرون والى اليوم حتى مع محاولات بعض المتعاطفين مسح تاريخ الخيانات باسم الاخوة والجوار هاهو النظام المخزني نفسه اليوم يقول لكم لا داعي لذلك فنحن عملاء وخونة ولا نريد تعاطف احد معنا

  • aymen

    نظام المخزن بات متخصصاً في ممارسة أرذل المهام وذالك باوامر من اسيادهم الصهاينة مثل السي العثماني قال لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني فاتى امر من عندهم فاصبح هو الاول من قام بالتطبيع

  • احمد

    مشكلته انه يمارس ارذل المهام بطرق بدائية ومفضوحة ..فأول عملية تجسس قام بها بعد ان تعلمها من الصهاينة انكشف وافتضح بسرعة البرق ..واصراره على الاستمرار وعدم التوبة _ بعد الفضيحة_ فيه اشارة على قرب النهاية