-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نفحات طبيعية في العطور تعدل المزاج؟!

جواهر الشروق
  • 3213
  • 0
نفحات طبيعية في العطور تعدل المزاج؟!
ح.م

عند اختيار العطور، مجموعة كثيرة من المعايير تحضر معك، أولّها انتقاؤه قريباً من شخصيّتك، ومناسباً لطبيعة المناسبة التي تنوين استعماله فيها، ناهيك عن التوقيت والتركيبة الملائمة لجلد بشرتك، لكنّ ما يغيب عن ذهنك ربما هو النظر ملياً إلى تركيبة هذا العطر، والتركيز على بعض النفحات الطبيعيّة التي من شأنها أن تزيد من معدّل سعادتك، وتعمل على تعديل مزاجك:

القرفة:

رائحتها تعزز وظائف المخ، وتمنحك الاطمئنان والسعادة، فالقرفة التي تنضم إلى الروائح الخشبيّة الأساسيّة في منح العطر الطابع الدافئ والقوي، تؤدي دوراً في تنشيطك وإعطائك الطاقة التي تحتاجينها، ما ينعكس إيجاباً على مزاجك طيلة ساعات النهار.

البرتقال:

إنّ تنشّق رائحة قطعة طازجة من البرتقال كفيلٌ بأن يعزز المزاج ويخفف من الإجهاد والتعب، تاركاً في نفسك السعادة، ولأنّ زهر البرتقال موجودٌ في غالبيّة تركيبات العطور المنعشة، احرصي على أن يكون متوفراً في عطرك للشعور بالفرح والنظافة في الوقت نفسه.

الفانيليا:

أكثر العناصر الحاضرة في تركيبات العطور المختلفة، يرتبط شذاها بالحنين إلى الماضي، الأمر الذي يشعرك فوراً بالهدوء، إلى جانب دورها في الحد من التوتر والقلق، ومنح إحساس الانتعاش القوي والمبهج.

النعناع:

هذه الأوراق الخضراء يمكن أن تكون مثالية لتعديل المزاج، نظراً لقدرتها على تنشيط العقل والجسد معاً، والعمل على زيادة عنصر اليقظة في النفس، ومنحك الانتعاش الإيابي في نفسك.

الروزماري:

معروف بصفاته المضادة للبكتيريا والميكروبات النافعة، إلى جانب قدرته على تعزيز المزاج، وجعل العقل يعمل بشكل طبيعي، ما يؤثّر إيجاباً على المزاج، ويمنحك السعادة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • الونشريسي

    لاتتعطري.الا في مملكتك.وهي بيتك