-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أفريل "الغضب" في قطاع التربية

نقابات التكتل تهدد بشل المدارس في 4 أفريل!

نشيدة قوادري
  • 8204
  • 16
نقابات التكتل تهدد بشل المدارس في 4 أفريل!
أرشيف

أعلنت، نقابات التكتل الخمس، عن تمسكها بالإضراب الوطني الشامل المزمع في 4 أفريل المقبل، استجابة لنداء تكتل النقابات المستقلة التي تمثل مختلف القطاعات، احتجاجا على مشروع قانون العمل وقانون التقاعد. بالمقابل وجهت وزارة التربية دعوة للنقابات لعقد جلسة عمل ثانية يوما واحدا قبل الحركة الاحتجاجية لامتصاص الغضب.
وجدد، التكتل النقابي الذي يضم خمس نقابات وهي “الكلا”، “الساتاف”، “لونباف”، “الأسنتيو”، “السناباست”، التزامه بشل الدراسة عبر مختلف المؤسسات التربوية في الـ4 أفريل القادم، بتنظيم إضراب وطني شامل ستشارك فيه 14 نقابة تمثل قطاعات الصحة، البريد والتكوين المهني، مع تنظيم تجمعات جهوية سيعلن عن أماكن تنظيمها لاحقا، تنديدا بغياب الحوار الاجتماعي الجاد بين الحكومة والمنظمات النقابية واعتماد التضييق على العمل النقابي والتعسف في استعمال السلطة، واحتجاجا على التسريحات الجماعية للعمال وسياسة العزل المنتهجة من طرف الحكومة، خاصة في قطاعي الصحة والتربية الوطنية.
من جهتها، وجهت وزارة التربية الوطنية، دعوة لنقابات التكتل لحضور جلسة عمل ثانية، لمواصلة مناقشة الملفات المطروحة والمشاكل المرفوعة، وكذا بغية امتصاص غضب النقابيين، خاصة عقب إعلان نقابة “الكناباست” أمس عن عودتها للحركات الاحتجاجية شهر أفريل المقبل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • l^dç/ fhjkm

    يجب حل الكناباست

  • mihar

    comment expliquer l'absence de si said

  • MOULOUD

    وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ...........................

  • عبدالله

    ...(( من علمني حرفا صرت له عبدا )) يا هذا أنسيتم فضل معلميكم عليكم و هم الذين علموكم كيف تكتبون و كيف تعبرون ؟ إنه يصدق فيكم قول الشاعر : علمته الرماية فلما اشتد ساعده رماني ... و علمته نظم القوافي فلما قال شعرا هجاني
    كفاكم تجريحا لمشاعر المعلمين و كفاكم تطرفا و تعنيفا فالأمر أكبر منكم . صدق رسول الله - صلى الله عليه و سلم - إذ قال : (( من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت ))

  • دجوني

    أساتذة مزيفون متخرجين من جامعات مزيفة لا أثر لها في التصنيفات العالمية المختلفة،و منكم من تعلم في جامعات الليل كالخفافيش، و تريدون مراتب أساتذة بريطانيا و ألمانيا أفرحوا و ارقصوا لأن بن غبريت قبلتكم كمعلمين و أساتذة...فمن منكم يعرف 1+1 كم يساوي! و علاش تبيعوا غالي..

  • عادل

    مايحشموش الا من رحم ربي...قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة. قال: كيف إضاعتها يا رسول الله؟ قال: إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة))..زعما اصحاب رسالة هه اصحاب مصالحهم الشخصية وجيوبهم....الله ياخذكم ويحاسبكم بعدله مثلما ضيعتم الامانة .

  • انا

    اطردوهم وكفى هؤلاء جهلة بزناسة سمحت لهم الظروف للظهور مع كونهم منتوج النقابات وكل النقابيين بدون استثناء فوضويين لا يعملون وطماعين لاقصى حود الطمع و القوادة خوصصوا التعليم و ليدهب السوسيال الى الجحيم مع كل من يسرق باسمه

  • nadji djellakh

    لا تنسونا في التقاعد 32 سنة عمل بركات لا تكون كنقابة الديوث سيدو السعيد الله لا اربحوا والله لا اطلعلوا جريه كي هو كي اللي اساندوا فيه من الخونة

  • سمير

    هذه المرة أتمنى طردهم حقيقة عشرات الالاف في مسابقات التوضيف تم الإضرابات و الدروس الخصوصية
    انتم تعلمون شروط العمل فلماذا الترشح تم الاضراب و اللعب بالتلاميذ

  • طاق على من طاق

    وهل ستضربون عن الدروس الخصوصية يا سي بوديبة،في أي اسطبل ستقدمون الدروس الخصوصي الجماعية للمغبونين

  • محند أمقران

    أحمدوا الله يا أساتذة و اششكروا الدولة على نعمها عليكم و يا إطارات ،أنسيتم أنكم تحملون شهادات الجامعة الجزائرية و هي خارج التصنيف منذ الأزل و منكم الكثير لا يحوز على شهادة البكالوريا و هو يدرس المترشحين لنيل الباك! أنسيتم أنه لولا الوظيفة العمومية لا تصلحون حتى لتسيير طاولة دخان!أما تدريس اللغات الأجنبية حدث و لا حرج (راهي باينة في ملامح كفاءات أبنائنا) ..ستستغنى عنكم الحكومة و تجلب أساتذة ذوي كفاءة من عند جيراننا و يتهنى الفرطاس من حكان الراس! -فاحذروا و احذروا للصبر حدود-أو توظف المتخرجين الشومارة من المدارس العليا هم على الأقل أبرك..
    -اقد الشيء لا يعطيه بل و يعتمد على منهجية السابوطاج حتى

  • ميلود عبدالمالك

    الكنابست فقدت هيبتها ومكانتها عند الاساتذه فهي تلاعبت بهم

  • باي باي لقرايا

    علابالنا بلي عطلة جاتكم طويلة, او راكم توحشتو الاضراب , والشهرية لي راكم تدو فيها زعما قاع حلال عليكم. اي قولوا ''اعتماد التضييق على العمل النقابي والتعسف في استعمال السلطة'' تقول قي هوما لي عايشين وي حسوا في هذي لبلاد, او نساو خاوتهم البطالين لي تمناو برك ادماج او مالقاوهش, او هوما خدامين لا ياس بيهم وي مرمدوا بابناء الشعب الجزائري, ونساو بلي المصلحة العامة اولى من المصلحة الخاصة. فالتذهبوا انتم والسلطة الى الجحيم.

  • algerien

    الامر اكبر من تعليم و نقابة و اضراب ... هناك امر اجل ستكشفه الايام ... نتمنى السلامة لهذ البلد الظيب

  • عبد الله.

    ولي التلميذ يهمه الاستاذ لانه هو الذي يدرس اولادنا في قمم الجبال وعلى اطراف الوديان وفي الاحراش .الادارة لا تنفع اولادنا في شيء.

  • Dr. MOHAMED B

    هذو ما يحشموش على أصلهم لازم الردع عطوهم لراس و ما ترحموهمش .. هذو دمرو ولاد الناس و صدرو الرداءة للجامعة و حابين يدمرو البلاد بزعزعة الإستقرار للبلاد لي ضحاو عليها رجال بش يجو هذو أشباه البشر ما يخافوش ربي يدمرو البلا و نساو بلي الوظيفة لي راهم فيها هي أمانة قبل كل شيء. مستوى متدني علميا و تربويا و أخلاقيا و دمرو أجيال و مزلهم طامعين يدمرو البلاد. الشعب الجزائري كرهكم و كملينا منكم لذلك كل الشعب يطلب من السلطات المعنية و الحكزمة و على رأسهم فخامة رئيس الجمهورية التدخل لوضع حد لمثل هذه التصرفات و سن قانون يمنع الاحتجاج و حل النقابات "رأس الأفعى" و الفصل النهائي من الوظيف العمومي مع السجن.