-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نوارة جعفر تكشف: استراتيجية وطنية لمحاربة استغلال الأطفال

الشروق أونلاين
  • 1263
  • 0
نوارة جعفر تكشف: استراتيجية وطنية لمحاربة استغلال الأطفال

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالأسرة وقضايا المرأة السيدة نوارة سعدية جعفر في تصريح خاص للشروق اليومي على هامش اليوم الإعلامي حول حقوق الطفل في الإسلام المنظم من طرف وزارة الشؤون الدينية عن الإستراتيجية الوطنية لمحاربة استغلال الأطفال التي ستعتمد لأول مرة في الجزائر بالتنسيق مع عدة قطاعات وزارية ومؤسسات رسمية ستلزمها الإستراتيجية على تطبيق إجراءات واقعية لحماية أطفال الجزائر من كافة أشكال الاستغلال خاصة منها الجنسي والجسدي ..
كما كشفت الوزيرة عن مشروع الخطة الوطنية للطفولة التي بدأ الإعداد لها في وقت سابق على شكل ورشات شارك فيها عدد كبير من المختصين والمربين والأطفال بهدف توحيد جهود المؤسسات الرسمية والجمعيات الوطنية الناشطة في مجال الطفولة والتي ستضمن حماية شاملة لكافة الأطفال المتوزعين في القرى والمدن،وسيتم الإعلان عن هذا المخطط نهاية السنة الجارية.
. كما أكدت الوزيرة على ضرورة تولى شأن الطفولة أناس مؤهلين ومختصين في الرعاية ولو تطلب ذالك تنظيم دورات تكوينية خاصة ، كما دعت المتحدثة إلى تكوين صحفيين مختصين بشان الطفولة حتى نتمكن من تقديم صورة إعلامية راقية بعيدا عن “البريكولاج” الذي تشهده العديد من المجلات والصحف.
وأضافت “نوارة جعفر” أن الجزائر ستشرف نهاية الشهر الجاري على تنظيم المجلس التنفيذي للمرأة العربية الذي يدوم من 22 إلى 26 نوفمبر بمشاركة 15 دولة عربية برآسة الجزائر وسيتم فيه عرض العديد من الدراسات المنجزة حول واقع المرأة العربية ومشاركتها في صناعة القرار بالإضافة إلى العديد من البحوث المسحية حول الطفولة وحقوق الإنسان ، كما سيتم عرض خطط المجلس إلى غاية 2011 .

ــــــ
بلقاسم حوام

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!