-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نيجيريا تقترب من التأهّل والبوسنة تودّع المونديال

الشروق أونلاين
  • 6811
  • 1

وضعت نيجيريا صباح الأحد قدما في ثمن نهائي مونديال البرازيل. فيما انضمت البوسنة والهرسك إلى قائمة مشكلة من 5 منتخبات ودّعت – رسميا – مسابقة كأس العالم.

وفازت نيجيريا (1-0) على البوسنة والهرسك، في مباراة أقيمت بملعب “بونتانال” بمدينة كويابا البرازيلية، في إطار الجولة الثانية من عمر مونديال 2014. وأدارها حكم الساحة بيتر ليري من زيلاندا الجديدة.

وسجّل هدف نيجيريا بيتر أوديموينجي مهاجم فريق ستوك سيتي الإنجليزي في الدقيقة الـ 29. وقد كافأته الفيفا بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبه الوطني والبوسنة والرهسك

وفي مباراة سابقة عن نفس الفوج السادس، فازت الأرجنتين بشق الأنفس (1-0) على إيران، مساء السبت.

وكانت الجولة الأولى قد عرفت فوز الأرجنتين (2-1) على البوسنة والهرسك، وتعادل نيجيريا سلبا مع إيران.

وصار جدول الترتيب مثبّتا كمايلي: تصدّر الأرجنتين للائحة برصيد 6 نقاط وتأهّلها إلى ثمن نهائي المونديال، وصعود نيجيريا إلى المركز الثاني بمجموع 4 نقاط، وتموقع إيران في الرتبة الثالثة بنقطة واحدة، وتقبع البوسنة والهرسك في المؤخرة بلا شيئ، هذا المنتخب الأخير – الذي يشارك لأول مرة في كأس العالم – أقصي رسميا قبل إسدال ستار الدور الأول، ليلتحق بالتالي بمنتخبات الكاميرون وأستراليا وإسبانيا وإنجلترا التي ودّعت البطولة العالمية في تاريخ سابق.

وخلال الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول، تواجه الأرجنتين منتخب نيجيريا وتلعب إيران مع البوسنة والهرسك، في الـ 25 من جوان الحالي.

وعليه ستلعب تأشيرة التأهّل الثانية بين نيجيريا وإيران، حيث يكفي “النسور الممتازة” تسجيل التعادل أمام الأرجنتين لتحقيق المطلوب، فيما يتعيّن على “الفارسيين” الفوز أمام البوسنة والهرسك وانتظار خسارة نيجيريا.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Jako

    حسب التحليل ؛ أحلاهما مر ههههه تحيا نيجيريا ههههه