الجزائر
بن فليس يخاطب الرافضين للانتخابات:

هاتوا البديل لإخراج الجزائر من الأزمة

الشروق أونلاين
  • 1859
  • 23
ح.م

دعا المترشح للإنتخابات الرئاسية، علي بن فليس، الثلاثاء، الرافضين للانتخابات إلى تقديم البديل للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وخلال تنشيطه لتجمع شعبي بوادي سوف في إطار حملته الإنتخابية، إن الجزائر لا تبنى بالشتائم والسباب بل بالاستماع للآخرين، متعهدا بإحداث القطيعة مع النظام السابق بطي صفحة ممارساته الإستبدادية وحماية المعارضة في حال بلوغه قصر المرادية.

ورد بن فلیس على مناوئیه من يتهمونه بأنه أحد رجال النظام، قائلا” إنه كان ضد العھدات الثانیة والثالثة والرابعة ووقف ضد تمرير الخامسة ولم ينتظر 22 فیفري من أجل الخروج للعلن .

وبخصوص برنامجه الإنتخابي، قال المترشح لإنتخابات 12 ديسمبر: “لقد وضعت ضمن برنامجي حلولا استعجالية على جميع المستويات المجالات من بينها تغيير منطق الإنتخابات وخلق برلمان ناجع وتحرير العدالة والإعلام، بالإضافة إلى الإهتمام بكافة المجالات كالصناعة والفلاحة والسياحة وغيرها”.

وأوضح بن فليس أن “الجزائر تواجه أزمات عدة سواء على المستوى السياسي والإقتصادي أو الإجتماعي”، مضيفا بقوله: “إننا أمام خيارين، إما المواجهة أو العودة إلى الإستسلام”، متابعا: “لقد جئت لأطفئ النار التي يبتغون إشعالها”، مؤكدا أنه “يريد إنقاذ الجزائر”.

وتعهد بن فليس بتحرير قطاع الإعلام من الهيمنة والتوزيع العادل للإشهار بين مختلف المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة.

وقال في هذا السياق: “هناك إعلام عمومي وآخر خاص، لن أسمح للعمومي أن يكون بوقا وبالنسبة للخاص فهو يعاني من التوزيع غير العادل للإشهار سأعمل على حل مشاكله”.

وأضاف المتحدث: “ليس من المعقول أن تبث القنوات الجزائرية من دول خارجية، للقنوات الحق في أن تبث من داخل الوطن لأنها جزائرية وسيكون لها قانون يحميها”، مضيفا بأنه سیقوم بإصلاحات عمیقة في قطاع الإعلام العمومي والخاص ويحرره من كل القیود التي تكبله حالیا.

وأشار بن فليس إلى قدرة برنامجه على الرد على كل التطلعات الشعبیة سواء تعلق الأمر بالبرلمان الذي لا يمثل الشعب أو الدستور أو العدالة أو الإعلام.

مقالات ذات صلة