-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ختام أشغال اجتماع رؤساء وحدات مكافحة الجرائم الرقمية

هامل يدعو إلى ضبط استراتيجيات لمواجهة الجريمة الرقمية

نوارة باشوش
  • 363
  • 3
هامل يدعو إلى ضبط استراتيجيات لمواجهة الجريمة الرقمية

دعا المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، إلى ضرورة مواصلة الجهود بين بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهذا من خلال وضع استراتيجيات مشتركة وفعالة لمواجهة تحديات الجريمة الرقمية التي يتعرض لها المواطنون والمؤسسات على حد سواء.
وأكد اللواء هامل خلال اختتام أشغال الاجتماع الـ11 لرؤساء وحدات مكافحة الجرائم الرقمية لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في كلمة قرأها نيابة عنه مدير الشرطة القضائية، علي فراق، أنه إدراكا للخطورة التي تترتب عن الجريمة السيبرالية، “يجب على الجهات المعنية في هذه البلدان أنّ تسعى باستمرار لوضع استراتيجيات فعالة وتحيينها بصفة دورية لمواجهة تحديات هذه الجريمة، خاصة أن طبيعة الفضاء السيبرالي يتطلب جهودا مستمرة لبناء الثقة الرقمية الضرورية”.
ونوه هامل بالمستوى الجيد الذي طبع أشغال هذا الاجتماع، من خلال التحاليل والتقارير التي قدمها خبراء المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الأنتربول” ومجمع انتربول العالمي للابتكار بسنغافورة، وإلى جانب مساهمة وحدات مكافحة الجريمة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشركات العالمية المختصة في مجال وسائل الاتصال الحديثة.
وذكر أنه تم في ختام هذه الأشغال إصدار عدة توصيات من شأنها تشخيص الجريمة الرقمية في المنطقة، كما اعتبر هذا اللقاء فرصة للوقوف على خطورة هذا النوع من الجرائم وتأثيرها على تطور المجتمعات، مؤكدا أن التدخلات المبرمجة في هذا الاجتماع، أبرزت التحديات الناجمة عن مثل هذا النوع من الجرائم وحدتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سليم

    من المفروض ان تهتم بالجريمة المادية، مثل السرقة، و القتل و المخذرات بانواعها المختلفة، التي انتشرت بشكل لم يسبق في تاريخ الجزاءر، ثم انتقل الي الجراءم الرقمية التي تفوق قدرات الجزاءر ، فكل الامور الرقمية تتحكم فيها امريكا و لا تعطيك الا النزر اليسير ، لكي لا نموت، و في نفس تسهل مراقبتنا ،،،

  • Omar one dinar

    JE ME DEMANDES NUMBER ONE CHEZ LA PEAUX LICE. AVEC QUELLE LANGUE IL PARLAIT DANS CES METTING. ..LA LANGUE MATERNELLE LARRAB OU BIEN CELLE DES GRANDS MOUDJAHIDINES ...MAULLIERE? ??????

  • زيغود يوسف

    اقضي اولا على حقرة الشرطة على الزوالية المتفشية بعد دلك شوف أمور أخرى كمثلا قضية الروتري بارمي ( سحب الرخصة ) يطبق إلا على الضعاف أما الأغنياء أصحاب النفوذ فلا يسحب منهم