-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هجرة جماعية للأطباء من مستشفى عين تموشنت ولجنة للتحقيق في تراجع الخدمة الصحية

الشروق
  • 2034
  • 4
هجرة جماعية للأطباء من مستشفى عين تموشنت ولجنة للتحقيق في تراجع الخدمة الصحية
أرشيف

أوفدت مديرية الصحة الولائية لولاية عين تموشنت لجنة تحقيق إلى مستشفى بن زرجب، بعد عدة شكوى وصلت المديرية ،تتعلق بتراجع رهيب في مستوى خدمة المستشفى التي كانت تعتبر بمثابة المستشفى المرجعي ليس للولاية، وإنما لكامل الجهة الغربية من الوطن.
علمت الشروق من مصادر مسؤولة بمقر ولاية عين تموشنت، أن اللجنة الولائية للصحة، أعدت تقريرا بعد عملية المعاينة والتفتيش التي قادتها الى مستشفى بن زرجب، ومن بين أهم الملاحظات التي ذهلت اللجنة لدى معاينتها إحصاء هروب جماعي للأطباء، واختفاء العديد من التخصصات التي كانت موجودة في المستشفى واخنفت بقدرة قادر، مثلما هو عليه الشأن بالنسبة لجراحة العظام وجراحة الأعصاب، وحتى جراحة القلب المفتوح، واستغربت اللجنة التدهور الكارثي لمستوى الرعاية الصحية التي يوفرها المستشفى الذي تحول من مستشفى مرجعي بحسب مستخدمين التقتهم الشروق الى مجرد عيادة .
وتقول المصادر أن المديرية الولايئة للصحة تعتزم فتح ملف مستشفى عين تموشنت بالتحليل والنقاش على أعلى مستوى للبحث في أسباب تراجع مستوى الخدمة والهجرة الجماعية للأطباء واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حليم حيران

    تابع
    قلت ستأدي الى كارثة صحية بمعنى الكلمة.و ما يبقى يداوي في القطاع العام لا الغني و لا الفقير،كلهم يروحوا للقطاع الخاص و تتهنى القرعة من حك الراس.أهذا ما تريده الحكومة.لا اضن ذلك و لكن الناس الذين يخططون للصحة او لغير الصحة غير اكفاء.الله يجيب الخير و يشوف لهذا الشعب بعين الرحمة.

  • حليم حيران

    شيئ عادي و طبيعي و مفهوم. هجرة جماعية للاطباء لان الدولة ما تخلصش مليح واش يقعد يدير الطبيب في المستشفى.رغم الدراسة الشاقة و الطويلة و الاهمية و المجهود الذي يبذله الطبيب ليلا و نهار تلقى واحد اداري بليسانس او اقل يلعب بيه. لا سكن لا زواج لا سيارة ولا هم يحزنون. حتى الطبيب الفلسطيني اجرته احسن بكثير من الجزائري.يقولك لازم تفضيل مصلحة المريض اولا.الطبيب الجزائري يفضل مصلحة المريض على مصلحته منذ سنوات ، اليوم يقولوا بركات للصبر حدود.قلناها و قلناها و نعاودو نقولوها السياسات العرجاء للحكومة بعدم الانشغال باهتمامات الاطباء ستأدي الى هجرة هوءلاء الى الخارج او الى القطاع الخاص و بالتالى الى كارثة

  • سيد أحمد حميميش

    الهجرة جماعية للأطباء رد فعل طبيعي في بلد يحارب الكفاءة ويشجع الرداءة ويخنق الحريات فعوض أن نوفر الظروف الملائمة للعقول الجزائرية لنحافظ عليها ونبني لها المخابر والمعاهد للبحث والتقدم العلمي فهناك من يدفع بالوضع للتعفن لأن الشفافية والقانون لا يخدم المفسدين الفاسدين ويدفع بالكفاءات والإطارات للهجرة نحو الخارج لأن الرداءة هي السائدة ومن سابع المستحيلات أن تتخلى عن مواقعها للعلم والمعرفة في بلد شرطي ذو مستوى ابتدائ يضرب بروفيسور درس 12 سنة ضربا مبرحا لمجرد مظاهرة سلمية. أين الدستور ومواده الرنانة حول الحريات والحقوق؟؟

  • Doc22

    C'est normal c'est quoi cette fonction publique? Un tu lui le bac avec 15 de moyenne et 8 ans d'étude avec 2ans de service civil et l'autre sans bac tu lui demande un diplôme jami3a layliya le mdedecin avec avec 4millions par mois et l'Université du soir avec 15millions cadre supérieur de l'etat