الجزائر
المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره لـ"الشروق":

هذا جديد دفع الشطر الثالث والرابع لمكتتبي “عدل 2”

نوارة باشوش
  • 71960
  • 19
ح.م

تشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” خلال الدخول الاجتماعي المقبل، في استدعاء المكتتبين في البرنامج السكني “عدل2″، المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، من أجل دفع الشطر الثالث من قيمة السكن والمقدرة بـ10.5 ملايين سنتيم بالنسبة للشقة من 3 غرف، و13.5 مليون سنتيم للشقة من 4 غرف، وهو الإجراء الذي يسبق “إلزاميا” عملية سحب شهادات ما قبل التخصيص المعلن عنها.
وكشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل “سعد روبة في تصريح لـ”الشروق”عن إرسال قرارات تسديد قيمة الشطر الثالث من إجمالي قيمة السكن لمكتتبي البيع بالإيجار “عدل 2″، الذين قاموا بوضع رغباتهم التسلسلية فيما يتعلق بمواقع سكناتهم، وهذا خلال الدخول الاجتماعي المقبل، حيث يجري حاليا ضبط كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية، في حين شرعت عدة ولايات من الوطن على غرار ولاية برج بوعريرج في دفع الشطر الثالث والرابع دفعة واحدة.
وأوضح المسؤول، أن الترتيبات جارية على قدم وساق لاستدعاء مكتتبي عدل 2 المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، بعدد من الولايات، حيث سيتم على سبيل المثال استدعاء 40 ألف مكتتب عدل 2 ممن اختاروا مواقع سكناتهم وسددوا الشطرين الأول والثاني لتسديد الشطر الثالث خلال الدخول الاجتماعي المقبل وكأقصى تقدير شهر أكتوبر لدفع الشطر الثالث للسكن بعد الحصول على شهادة التخصيص.
بالمقابل، أضاف المدير العام لوكالة عدل، أن المكتتبين عبر العديد من ولايات الوطن شرعوا في الدفع الشطر الثالث والرابع من القيمة المالية دفعة واحدة، خاصة الولايات التي لم يشملها عدل 1، على غرار برج بوعرريج، المدية، ومستغانم وسطيف وغيرها من الولايات.
ومعلوم أن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” قد استحدثت خانة على مستوى موقعها الإلكتروني الرسمي لتمكين المكتتبين من متابعة سير ملفاتهم، وخانة أخرى للمكتتبين المعنيين بسحب شهادات التخصيص بالنسبة للمكتتبين الأوائل كمرحلة أولى، على أن يتم تحيين النافذة الإلكترونية بشكل دوري.
وبخصوص محلات عمارات “عدل” حسب ما كشف عنه روبة، فإن الأولوية في الاستفادة منها ستكون للشباب الحرفيين وذلك لتمكينهم من تسويق منتوجاتهم.

مقالات ذات صلة