الجزائر

هذا ما أنجزته حكومة بن عبد الرحمان خلال سنة

الشروق أونلاين
  • 11639
  • 1
ح.م
الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان

عرض الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، الإثنين أمام أعضاء البرلمان بيان السياسة العامة للحكومة.

وخلال عرض له أمام نواب المجلس الشعبي الوطني قدم بن عبد الرحمان حصيلة بأهم الإنجازات المسجلة في مختلف القطاعات خلال الفترة الممتدة من سبتمبر 2021 إلى غاية أوت 2022 هذه أهمها:

وأشار الوزير الأول إلى أن برنامج الحكومة يمتد إلى غاية 2024، مما يعني بأن المشاريع التي لم تكتمل، يرجع لكون الآجال التي حددت لها، قد تمتد إلى غاية سنة 2024.

نفس الشيء أيضا بالنسبة إلى بعض النشاطات التي وردت في برنامج عمل الحكومة والتي لم تتم الإشارة إليها في بيان السياسة العامة للحكومة، هذا راجع لكون أن آجال إطلاقها لم تحن بعد.

وفي وقت سابق أعلن المجلس الشعبي الوطني، استئناف، أشغاله في جلسة عامة تخصص لتقديم بيان السياسة العامة للحكومة، من قبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. يضيف الوزير الأول

وحسب ما أورده المجلس في بيان له فإنه سيستأنف ابتداء من يوم الإثنين 3 اكتوبر 2022 على الساعة 9 صباحا، أشغاله في جلسة عامة تخصص لتقديم بيان السياسة العامة من قبل الوزير الأول على أن يشرع في مناقشة بيان الحكومة من قبل نواب المجلس الشعبي الوطني بعد العرض.

وأوضح المصدر أنه بعد استكمال آخر التدخلات في المناقشة العامة، سيفسح المجال للوزير الأول للإجابة عن التساؤلات والانشغالات التي طرحها النواب.

مقالات ذات صلة