-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما بحثه زيتوني مع رئيس مجلس التجديد الاقتصادي

هذا ما بحثه زيتوني مع رئيس مجلس التجديد الاقتصادي
ح.م
جانب من اللقاء

ترأس وزير التجارة، الطيب زيتوني، الخميس، جلسة عمل مع رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، تناولت تموين السوق الوطنية وتعزيز الصادرات وكذلك مشاركة المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في التظاهرات الدولية.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة فإن هذا اللقاء الذي جرى بحضور أعضاء من المجلس، يندرج في إطار المقاربة التشاركية والتشاورية للقطاع.

وخلال هذه الجلسة، تم “التشاور وتقريب الرؤى المتعلقة بخارطة الطريق التي تعتمدها وزارة لسنة 2024، خاصة تلك المتعلقة بتموين السوق الوطنية وشبكة التوزيع وكذا التحضيرات الجارية الخاصة بشهر رمضان الكريم, بالإضافة إلى مرافقة المتعاملين الاقتصاديين المنتجين بهدف إنشاء فروع لوحداتهم الإنتاجية في مختلف الولايات”.

وفي هذا الإطار، دعا الوزير المتعاملين الاقتصاديين إلى استغلال الهياكل القاعدية لأسواق الجملة الجهوية التابعة لشركة “ماقروس” لتكون بمثابة منصات توزيع لضمان تموين عادل في كل الولايات.

كما تناول اللقاء عدة محاور تتعلق بتعزيز الصادرات بما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية وتعزيز مكانة الجزائر في السوق الدولية خاصة الإفريقية، وكذا رسم خارطة الطريق الخاصة بالمشاركة الفعالة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في التظاهرات الاقتصادية الدولية وتعزيز الحضور الجزائري.

وفي ختام اللقاء، أكد الوزير على أهمية اشراك كل المنظمات والجمعيات المهنية في جعل سنة 2024 سنة اقتصادية بامتياز,، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وفقا للبيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!