العالم
بعد قرارهما فتح صفحة جديدة

هذا ما جرى بين ترامب وكيم في اللقاء التاريخي!

الشروق أونلاين
  • 4636
  • 1
رويترز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قبل اجتماعهما الثنائي في فندق كابيلا في جزيرة سنتوسا في سنغافورة يوم الثلاثاء 12 جوان 2018

ذكرت مواقع إخبارية عالمية، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وقعا وثيقة مشتركة بعد انتهاء القمة في سنغافورة.

ووصف ترامب الاجتماع مع كيم جونغ اون بأنه “أفضل مما كان يتوقعه أي شخص”، مؤكدا أنه كون “علاقة جيدة” مع زعيم كوريا الشمالية.

ترامب قال أن الوثيقة شاملة وتتضمن تفاصيل عدة، وأشار إلى تطوير علاقات استثنائية مع كوريا الشمالية والنتيجة أفضل مما توقعه الجميع، بحسب ما أوردت وسائل الإعلام على لسان الزعيم الأمريكي.

ودعا ترامب كيم لزيارة البيت الأبيض متوقعا بدء عملية نزع السلاح النووي سريعا جدا، ولفت إلى أنه سيلتقي زعيم كوريا الشمالية مرة أخرى.

بدوره كيم قال: “سوف نواجه تحديات” لكنه تعهد بالعمل مع ترامب. وأضاف: “عقدنا لقاء تاريخيا وقررنا فتح صفحة جديدة”.

وكان ترامب وكيم اجتمعا في لقاء وجهاً لوجه قبل الاجتماع الموسع، ودام حوالي 40 دقيقة. والتقى الرجلان في سنغافورة بحضور المترجمين الفوريين فقط، بعدها انتقلا إلى اجتماع ثان موسع بحضور مساعديهما، وكان من بين الحضور في الموفد الأمريكي وزير الخارجية مايك بومبيو، وجون بولتون.

مقالات ذات صلة