-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما عليك فعله لتسعدي بعد الزواج؟!

جواهر الشروق
  • 10508
  • 0
هذا ما عليك فعله لتسعدي بعد الزواج؟!
ح.م

بعد نهاية حفل الزفاف على العروس أن تنتبه لبعض الأمور التى من الممكن أن تصل بها الى درجة من السعادة، قد تكون في بعض الأحيان غافلة عنها، لذا نقدم لك هذه النصائح لتنعمي وشريك حياتك بحياة سهلة وفي غاية السعادة :

واظبي على الرومانسية

وفري دائما لشريك حياتك جوا من الرومانسيه.. قد يكون من خلال كلمة طيبة أو حضن دافئ، بعشاء على ضوء الشموع.. إذاً، وعلى الرغم من جدول عملك المثقل، جدي بعض الوقت للتعبير عن حبك ولا تتعاملي و شريكك وكأنه أمر مسلم به.

النظرة الايجابية

حاولي أن تضيئي موقفاً صعباً، من خلال النظر الى الجهة المشرقة للأشياء الأمر الذي لا بد أن يكون إيجابياً ووسيلة صحيحة للتعامل مع الأوقات الصعبة .

الاحترام المتبادل

في حال كنتما لا تكنا الإعجاب لبعضكما، لن تسير الأمور على ما يرام. إذ أن أي مؤشر على نقص الشغف، الأخلاق الحسنة، والاحترام المتبادل خاصة خلال الأوضاع و المناقشات الساخنة أو الأوضاع الصعبة سيكون السم القاتل لحبكما و زواجكما تدريجيا. لا تدعي أي شيء يقف عقبة امام احترامكما لبعضكما.

امنحيه الحرية

الزواج ليس حكماً بالسجن، بل هو التزام مدى الحياة بالحب والشراكة والتفاهم، كلاكما يحتاج الى مساحة للتنفس، بهذه الطريقة، سيتفتح حبكما و ينمو.

تعلمي التنازل

الزواج هو بالتأكيد ليس ساحة معركة. لستما عدوين، أنتما شريكان. ففي الزواج يجب أن تتعلمي التنازل و أن تدعي الأمور لفترة. في حال لاحظت أن شريكك يتحضر لمعركة كبيرة، فاجئيه بالاستسلام، و من ثم يمكنك أن تجدي الوقت المناسب لنقاش مفهوم في حال اقتضى الأمر.

واجهي المشاكل

واجهي مشاكلك، اعترفي أنها موجودة و اعملي على حلها. فالاختباء وراء عازل لن يجعلها تختفي، و تجاهلها سيساهم فقظ في تحويلها الى بركان نائم جاهز للاشتعال في أي وقت، مسبباً الكثير من الألم، الغضب و خيبة الأمل.

حافظي على التوازن بين الأخذ و العطاء

يقوم الحب على العطاء، و لكن هذا لا يعني أن أحدكما يجب أن يأخذ أكثر من الآخر، لأن الأمر قد يعني عطاء لا ينتهي من قبل أحد الشريكين وأخذ لا ينتهي من الآخر. هناك خيط رفيع بين الأخذ و العطاء بين الشريكين.

توحدي معه

أبقي تفاصيل زواجكما ومشاكلكما لكما أنتما فقط، و لا تدعي الأشخاص يؤثرون على زواجكما.. تذكري دائماً أن أي أحد غيرك وغير زوجك هو طرف ثالث حتى لو كانت والدتك، أختك أو أعز صديقاتك.

حافظي على الاحتفاء الحميم في زواجك

لا تشعري بالإحراج من التحدث عن حاجاتك الحميمة أو مخاوفك مع شريكك، و في حال كنت تشعرين بعدم الاكتفاء أو تشعرين أن زوجك يعاني من مشاكل في هذا الأمر، اختاري اللحظة المناسبة و ناقشي الأمر معه.

تعودا على بعضكما

كلاكما معتاد على أمور مختلفة عن الآخر، عادات مختلفة: كيف تأكلان، حين تنامان و حتى عندما تشاهدان التلفتاز وما تشاهدانه، إذاً يجب أن تفهمي أن الأمر يتطلب وقتاً وجهداً من كليكما لتتعودا على العيش سوياً.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • yassin

    اين هي لتي تفهم الرجل فتكسبه الرحل يحب حنان

  • ليليا

    اعطوا نصائح شوية للرجال . فلطالما نجد المراة تبذل كل جهدها لارضاء الزوج بينما هو يقابل كل شيء ببرودة وكانه شيء مفروض على المراة .. الاخد و العطاء بين الطرفين السياسة الي تنجح الزواج .

  • الونشريسي

    مارايك في تعليقاتي ؟

  • amira hamdi

    شكرا على هده النصائح و كل واحد طبعا يأخد منها ما يريد او يفصلها على حساب قناعته و محيطه وبئته و تربيته وكأن هده النصائح شجرة مثمرة ونحن نأخد مانريد و ما يناسبنا و هده النصائح جميلة لانها تصب في تحسين الحياة الزوجية .نتعلم من جواهر و من مدرسة الحياة ووو الهدف لكي نكون سعداء قادرين على تخطي الصعاب او المشاكل التي تواحهنا في حياتنا.

  • ryma

    je lis a chaque fois ce genre d'article sur ce journal mais juste une petite remarque ,pourquoi les journalistes insisitent toujours sur le fait que la femme qui doit faire tout comme vous savez comme l'homme peut etre faible et sensible et pas reconnaissant vu ce qu'il a vecu dans sa vie la femme aussi peut etre pire c'est pas dans tous les cas la femmes qui faut qu"elle fasse des choses pour faire réussir le marriage mais parfois l'homme peut bien faire des efforts aussi reference ISLAM

  • الونشريسي

    احبكم الله الذي غحببتموني فيه ورمضان كريم.اللهم إعاننا لله على العبادة فيه

  • بدون اسم

    انت غلطت فيييا وتسلكها غالي

  • بدون اسم

    كلنا تخلينا عن اسماءنا يا زهرة لنفس السبب

    الصدق والوفاء يصلان للحب اكيد
    Nabila

  • بدون اسم

    الونشريسي : تسأل عليك ملائكة الرحمن نحن معكم إلا أننا أحيانا تغوص بنا مشاغل الحياة بين أمواجها.
    بخصوص إسم " زهرة " تخليت عنه منذ زمن لأني وجدت أن هناك من يحبون التعليق به فتركته لهم...وداعا ربما نعود يوما.
    ... زهرة

  • الشلفاوي

    الزوجة تعرف بديهيا احتياجات زوجها وما يحب اذا كان رابط الحب بينهما قويا فاذا قل او انعدم هذا الرابط فهناك لا ينفع ضوء شموع ولا غيره .....بدا الجحيم

  • الونشريسي

    كنت استانس بردودهم او نصائح او انتقاد.امثال=الزهرة البرية-حلزونة -amma-ورمانة-وحمزة..والليث-ابو الياس-بنت الجرمين