-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما قاله حفيد مانديلا عن الجزائر وإطلاق إسم جده على ملعب براقي

الشروق أونلاين
  • 12004
  • 0
هذا ما قاله حفيد مانديلا عن الجزائر وإطلاق إسم جده على ملعب براقي
ح.م
زويليفليل مانديلا رفقة الرئيس تبون خلال تدشين ملعب براقي

قال زويليفليل مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، أن تسمية ملعب براقي الجديد باسمه يعد تكريما له، لأنه كان دائما يعتبر الجزائر موطنه الثاني، كما أنها تحتل مكانة خاصة في قلوب شعبه وهي حليف استراتيجي في القارة الأفريقية.

وحل زويليفليل مانديلا، الأربعاء بالجزائر، تلبية لدعوة وجهها له رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل حضور مراسيم تدشين ملعب براقي الذي يحمل اسم الزعيم “نلسون مانديلا”.

وجاء في بيان لحفيد مانديلا لدى زيارته الجزائر لحضور حفل افتتاح بطولة الشان: نهنئ الجزائر على استضافتها بطولة أمم إفريقيا للمحليين (CHAN2023) في الفترة من 13 يناير إلى 4 فبراير 2023. لقد تشرفت باختيارهم تكريم الرئيس نيلسون مانديلا بإطلاق اسمه على ملعب براقي.

وأضاف: حظيت عائلة مانديلا بشرف زيارة الجزائر في عام 2018 لتعزيز العلاقات مع الجزائر التي اعتبرها جدي موطنه الثاني ووطناً لجميع الثوار الأفارقة.

وأشار: في عام 1962، كانت الجزائر واحدة من 16 دولة زارها قبل اعتقاله. تلقى خلال هذه الزيارة تدريباته العسكرية في الجزائر إلى جانب قادة آخرين من القارة الأفريقية.

وشدد: كانت الجزائر في طليعة الكفاح الإفريقي ضد الإستعمار وضحّت بملايين الأرواح في حربها ضد الإحتلال الفرنسي. وواصلت دعم جهودنا في الفترة التي سبقت انتخابات 1994 وبعدها.

وأضاف: ستحتل الجزائر دائما مكانة خاصة في قلوبنا وهي حليف استراتيجي في القارة الأفريقية، خاصة في دعم النضال الفلسطيني وكذلك النضال من أجل تحرير الصحراء الغربية آخر بؤرة استعمارية في القارة.

وختم: سنحضر بطولة أمم إفريقيا للمحليين في طبعتها السابعة، ونتمنى للدولة المضيفة التوفيق ونثق في أن CHAN2023 ستحقق نجاحًا ساحقًا.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني: بتكليف من السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، استقبلت د. بهجة العمالي، رئيسة لجنة النقل والطاقة والصناعة والاتصالات بالبرلمان الإفريقي ومقرر لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية هشام بن حداد ضيف الجزائر السيد “شيف زووليفوليل مانديلا” حفيد الزعيم الجنوب الإفريقي الراحل “نلسون مانديلا”، الذي حل بالجزائر رفقة حرمه اليوم الأربعاء 11 جانفي 2023.
وأوضح: جرت مراسيم الاستقبال بالقاعة الشرفية للمطار الدولي الجديد هواري بومدين، حيث تبادلا الطرفان الحديث حول العلاقات التاريخية التي تربط الجزائر بجنوب إفريقيا.

وأضاف: يذكر أن زيارة السيد “شيف زووليفوليل مانديلا” قد جاءت تلبية لدعوة وجهها له رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من أجل حضور مراسيم تدشين ملعب براقي الذي يحمل اسم الزعيم “نلسون مانديلا “، والذي سيتزامن مع افتتاح فعاليات كأس افريقيا للمحليين ” الشان” التي ستحتضن الجزائر طبعتها السابعة خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 4 فيفري القادم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!