-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما ننتظره من راجيفاك

ياسين معلومي
  • 14314
  • 9
هذا ما ننتظره من راجيفاك

العارفون بشؤون المنتخب الوطني يدركون المهمة الصعبة، التي تنتظر المدرب الوطني الجديد ميلوفان راجيفاك الذي اختارته اتحاديتنا ليشرف على “محاربي الصحراء” إلى غاية كأس إفريقيا 2019، خلفا للمدرب الفرنسي كريستيان غوركوف الذي فشل في إيصال منتخبنا إلى بر الأمان رغم الإمكانيات الكبيرة التي وضعت تحت تصرفه، والجيل الذهبي الذي يشكل منتخبنا الوطني، لكنه استسلم إلى الأمر الواقع و”هرب” على طريقة زين العابدين بن علي، ليقينه في أن فلسفته التدريبية لا تتماشى مع المنتخبات الوطنية، بل مع الأندية التي تعتمد على سياسة التكوين، لا مع منتخبنا الذي تزداد طموحاته من سنة إلى أخرى بعد تأهلين متتاليين لكأس العالم، والوصول التاريخي إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل.

عندما أعلن موقع الفاف عن اختيار ميلوفان راجيفاك مدربا جديدا، بحثت عن سيرته الذاتية فوجدته مدربا مخضرما حقق إنجازا مع المنتخب الغاني بوصوله إلى نهائي “كان 2010″، وخسر اللقب الإفريقي بصعوبة أمام المنتخب المصري بهدف وحيد في الدقائق الأخيرة، فيما حقق مسيرة استثنائية و”معجزة” مع “برازيل إفريقيا” في مونديال 2010، عندما أهلهم للدور ربع النهائي، وكان على وشك دخول التاريخ كأول مدرب يصل إلى المربع الذهبي مع منتخب إفريقي، لو عرف لاعبه جيان كيف يسجل ضربة جزاء منحت له في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي.. تجربته مع المنتخب الغاني عرف فيها كيف يجد “خلطة إفريقية” مزجت بين لاعبين شباب وآخرين ذوي تجربة، سمحت له بالبروز، وهو ما ننتظره منه، لأنه يملك لاعبين من طراز عال، يلعبون في أحسن الأندية العالمية، ويتوفر على إمكانيات كبيرة تسمح له بالعمل وتمكنه من النجاح وتحقيق نتائج أحسن من سابقيه، فإذا كان البوسني وحيد خاليلوزيتش قد تمكن من الوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم، فالصربي مطالب على الأقل بتحقيق هذا الهدف في مونديال روسيا ولم لا الذهاب بعيدا في هذه المنافسة العالمية التي أصبحنا نعرفها جيدا، فلا أظن أن رئيس اتحاديتنا لم يحدث ميلوفان راجيفاك عن أهمية كرة القدم لدى الجزائريين، الذين ينتظرون المونديال القادم بشغف لتحقيق نتائج أحسن من المونديال البرازيلي.

المتابعون لكرة القدم الجزائرية والاختصاصيون يدركون أن منتخبنا الوطني يفشل في تحقيق نتائج إيجابية في مختلف الكؤوس الإفريقية التي شارك فيها، وغالبا ما يخرج من الأدوار الأولى لأن لاعبينا هم بالدرجة الأولى لاعبون “أوربيون” يجيدون اللعب في القارة الأوروبية ويعجزون عن الظهور بقوة في أدغال إفريقيا.. المطلوب من الناخب الجديد هو إيجاد الحل لذلك، كما وجده منذ سنوات مع المنتخب الغاني، فهل يعقل أن نملك محرز وسليماني وبراهيمي وغزال وغيرهم من اللاعبين ولا نتوج بكأس إفريقيا..؟ وهل من العدل أن تكون هيئتنا الكروية الأغنى في إفريقيا، وبحوزتنا أحسن مركز للتدريبات في إفريقيا وربما في العالم، ولا نجني ثمار هذه الإمكانيات بتتويج قاري نضيفه إلى ذلك الذي حققه الراحل عبد الحميد كرمالي بلاعبين أغلبهم من البطولة المحلية.

ما ننتظره من المدرب الوطني الجديد ميلوفان راجيفاك، الذي نقدم له طبقا يضم أحسن اللاعبين ربما في العالم هو إعادتنا إلى الواجهة، خاصة إفريقيا بالوصول على الأقل إلى نصف النهائي مثلما اتفق مع الفاف وتحقيق نتائج أحسن من تلك التي حققها خاليلوزيتش.. والله المستعان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Belhachani

    الله المستعان. فقط على الافواه النتنه التي تتسارع الى الاصتياد في المياه العكرة أن تخرس ولا تتسرع في الحكم على رجل لم يباشر مهامه بعد

  • abdelhak

    الى "موح" صاحب التعليق رقم 5, يجب ان تتعلم اللغة العربية واصولها, اخطاؤك كثيرة, مثلا :
    "متفائلن" ,تكتب هكذا : متفائلا.
    "فرضيات" ,تكتب هكذا : فرديات
    انا لست استاذا للغة العربية

  • بوبكر من جيجل

    مقالك يسرد أحداث و يغيب الأهم، و هو تعفن المحيط الرياضي في بلادنا، وخاصة الإعلام الرياضي غير محترف و يطلب من الاخرين أن يكونوا محترفون. يجب أخد العبرة من الماضي، أن كثرة الضغط يولد الإنفجار. و بودي أن نترك هذا المدرب يعمل في هدوء و سكينة و نكون وراء منتخبنا ليحقق المراد. و لا نجعل هذا المدرب يترك الجمل بما حمل في وسط المشوار كما فعلا المدربان السابقان. هذا المدرب له من الخبرة ما يجعله ينجح و هو بحاجة للمساعدة و ليس للسب و التجريح.

  • Fako

    وبحوزتنا أحسن مركز للتدريبات في إفريقيا وربما في العالم
    وبحوزتنا أحسن مركز للتدريبات في إفريقيا وربما في العالم
    On a meme âs un bon stade!!
    وبحوزتنا أحسن مركز للتدريبات في إفريقيا وربما في العالم

  • moh

    هل له عصى عيسى المدرب الوطني الجديد ميلوفان راجيفاك?
    لست متفائلن كثيرا مثل ما يراوج في الساحة الكروية.
    لا وجود لحارس مرمى في المستوى
    لا وجود وسط الدفاع قوى و دو تجربة
    وسط الميدان ضعيف
    الهجوم مكون من فرضيات و محرز و برهيمي كثير المروغات ونقص في اللعب الجماعي و نقطة ضعفهم ولايعملون اللعب الدفاعي المطلوب
    امال للمنتخب يرتكز على غولام في الدفاع فيغولي في الوسط وسلماني في الهجوم
    هل هدا يكفي?

  • hassen

    يبدو واننا وللوهلة الاولى اننا فى مجموعة لا يختلف اثنان فى صعوبتها فلعل البعض ينظر الى نيجيريا او الكمرون كفرق صعبة المراس و لكن الفريق الزامبي يبقى ايضا من اقوى المرشحين للتاهل و علمتنا الكرة ان لا شئ مستحيل فى كرة القدم ليقى الانضباط الكروي وحده سر النجاح خصوصا فى الجزائر بلد 40 مدرب و محلل و ان التحضير الجيد بكل تاكيد هو سر النجاح و بالتوفيق للخضر و مزيدا من الانتصارات و كل عام وانتم بالف خير بمناسبة عيد الفطر المبارك.

  • Faten

    On commence les critiques maintenant meme avant qu ils commence mes freres so yes position je vous dis une chose pour qu on Se qualified il faut les choses suivante:
    Un bon entraineur
    DE bon joueur o
    Un public exemplaire et qui ne se mele pas dans le travail de l entraineur
    Et enfin une presse qui ne casse pas le moral des joueurs et critique dans le but d provque l opinion public .inchallah on Se qualified

  • Ahmed

    لو تفعل مزية غير النشاط لكي نرتاح من تهريجك

  • جثة

    تحدثت عن كل شيئ وتحدثت عن مونديال روسيا وكيف سنجتاز الدور الاول والثاني لكنك نسيت ان تتحدث عن مجموعة الموت والهلاك والتي ستكون تحت نظر وعيون عيسى حياتو،هذا الاخير سيضحي بالنفس والنفيس لقطع الطريق امام المحاربين وبذلك تتظاءل فرص نجاتنا من الهلاك،لهذا لا يجب استباق الاحداث ،اما غوركيف فلم يفشل ولم يهرب مثلما ادعيت انما حصيلته التدريبية ناجحة لولا التنكر له والوقوف ضده،اما عدم الفوز بكاس افريقيا فاذكرك بكوت ديفوار وزعيمها دروغبا ومشتقاته وكيف عانوا الامرين حتى توجوا بالكاس،لهذا ضعوا ارجلكم بالارض.