-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذا ما يساعد على إنقاص الوزن بشكل لافت!

انتقاء: نجاة. ش
  • 4253
  • 0
هذا ما يساعد على إنقاص الوزن بشكل لافت!
ح.م

الكثير من الأشخاص يحاولون إنقاص أوزانهم عن طريق خفض استهلاك السعرات الحرارية، لكن هناك بعض الأطعمة التي من شأنها تسريع هذه العملية.

ووفقاً لدراسة طبية صدرت في لندن، فإنّ أفضل طريقة للحفاظ على وزن ملائم، هي الاعتياد على تناول الأطعمة الصحية على المدى البعيد، وإضافة بعض المواد الغذائية التي من شأنها تحسين التمثيل الغذائي وبالتالي تسريع عملية خفض الوزن.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه المواد تشمل بشكل أساسي الخردل التي وصفته بأنه “طعام مثالي” لأنه يحتوي على مادة تسمى كابساسين” وهي المكون الرئيسي للفلفل الحار والتي تساعد الجسد على حرق السعرات الحرارية بطريقة أسرع. 

وقالت الدكتورة ماريلين جلينفيل أخصائية التغذية في لندن، إن “مادة كابساسين تساعد في تعزيز عملية توليد الحرارة التي من شأنها تحويل الدهون إلى حرارة وبالتالي تسهم في حرق الدهون بطريقة أسرع وأكبر، ما يؤدي إلى انخفاض الوزن”.

وأوضحت أنّ زيادة استهلاك تلك المواد يؤدي إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة 5% وزيادة عملية حرق الدهون بنسبة 16%.

وإلى جانب الخردل، تعتبر القرفة أيضا فعالة في عملية حرق الدهون بحسب الدراسة التي قالت إنها عامل رئيسي في عملية خفض الوزن ومنع زيادته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!