-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رحلات جوية بإجراءات صحية صارمة لطيران الطاسيلي

هذه تفاصيل استئناف عمليات المناوبة لعمال سوناطراك لضمان استمرار الإنتاج

حسان حويشة
  • 3520
  • 1
هذه تفاصيل استئناف عمليات المناوبة لعمال سوناطراك لضمان استمرار الإنتاج
ح.م

شرعت شركة طيران الطاسيلي في تسيير رحلات جوية بتراخيص تحليق استثنائية نحو الحقول والمنشآت البترولية لسوناطراك، للقيام بعمليات استخلاف العمال الطين بقوا في مناصبهم منذ مدة رغم انتهاء مناوباتهم بـ 4 أسابيع، وهذا بعد تجميد عمليات المناوبة تفاديا لحالات عدوى محتملة بفيروس كورونا المستجد، بإجراءات صحية صارمة تفاديا لحالات عدوى بفيروس كورونا المستجد.

وحسب مصادر الشروق فقد تم الموافقة على 30 رحلة استثنائية نحو الحقول النفطية والغازية جنوب البلاد وهذا بعد موافقة مديرية الطيران المدني على طلب سوناطراك تم توجيهه عبر مراسلة لإدارة شركة طيران الطاسيلي مؤرخة في 7 أفريل 2020، يرقم 229/م.ع/ 2020، تحوز الشروق نسخة منها.

وورد في المراسلة أن شركة سوناطراك طلبت من طيران الطاسيلي استئناف رحلات خاصة (شارتر) نحو الحقول البترولية والغازية وفق برنامج معد سلفا.

ولفتت المراسلة إلى أن هذا الطلب من سوناطراك سببه الوضعية الحرجة للعمال والموظفين التابعين لها المتواجدين حاليا في مناصبهم بمختلف وحداتها في الجنوب، والذين تم الإبقاء عليهم في الخدمة بدون انقطاع منذ عدة أسابيع.

كما طلبت المراسلة أيضا تمكين شركات مناولة تعمل مع طيران الطاسيلي بالجنوب، باستئناف جزئي لنشاطهم للسماح لها بتسيير الرحلات نحو الحقول  البترولية والغازية المطلوبة.

وحول الخدمات المطلوب الترخيص لها، ذكرت المراسلة أنها تتمثل في فرق المساعدة التقنية للخطوط الجوية الجزائرية لأسطول طائرات بوينغ، ومختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسة تسيير مصالح ومنشآت مطارات الجزائر والمطارات التابعة لها المعنية بالرحلات على غرار شبابيك التسجيل وأروقة الأمتعة في محطات الإقلاع والهبوط وسائقي منصات هبوط الركاب وسائقي الحافلات و وغيرها.

ومن الخدمات المطلوب الترخيص لها نقل عمال موظفي طيران الطاسيلي من طرف شركة النقل الحضري وشبه الحضري للعاصمة “إيتوزا”، وأيضا تراخيص التنقل المختلفة للمعنيين خلال فترة حظر التجوال، إضافة لتجنيد مصالح الشرطة والجمارك في مختلف المطارات المعنية.

وتضمنت المراسلة تفاصيل عن سعة الطائرات التي ستقلع نحو المطارات المعنية بنقل موظفي سوناطراك، والتي ستخضع لإجراءات التباعد والوقاية الصحية، حيث ستنقل طائرة 37 مقعدا عشرة (10) ركاب فقط، بينما ستقل طائرة 74 مقعدا 20 راكبا، في حين ان طائرة بوينغ 737 ذات سعة 155 مقعدا ستنقل فقط 50 راكبا.

ونظرا لوقف خدمات فرع الإطعام للجوية الجزائرية منذ تاريخ 18 مارس الماضي، أشارت المراسلة إلى أن فرق طيران الطاسيلي ضمان وجباتهم بأنفسهم خلال الرحلات التي سيتم تسييرها.

ولفتت الوثيقة ذاتها إلى أمن عددا من طائرات أسطول طيران الطاسيلي غير جاهز حاليا أو في الأسابيع المقبلة لأسباب مختلفة تتعلق إما بعمليات إصلاح أو عمليات مراجعة وتحقق أو انتهاء تراخيص التحليق لبعضها، إضافة إلى أن مجمل فرق التقنيين العالمين في الورشات لمراقبة العجلات والمكابح يقيمون جميعهم في البليدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الرحمان إليزي

    وما مصير عمال المؤسسات الخدمتية العاملين بالحقول البترولية هل يشملهم الحل أم أنه لا أحد يبالي بهم بقوا شهرين أو ثلاث أو أكثر دون التنقل لزيارة أهليهم