-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يهدف لإنتاج 250 كلغ في 2021

هذه تفاصيل مشروع استغلال الذهب في الصحراء

الشروق أونلاين
  • 7233
  • 5
هذه تفاصيل مشروع استغلال الذهب في الصحراء
ح.م

قال رئيس مشروع الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب بوزارة المناجم، سمير بوزار السعيدي، الأربعاء، إن عملية توزيع رخص استغلال الذهب لمؤسسات مصغرة تمت عبر مراحل في إطار استراتيجية وزارة المناجم للنهوض بالقطاع.

ولدى استضافته في حصة  “ضيف الصباح” بالتلفزيون الجزائري، أوضح السعيدي أن التحضير لعملية منح رخص مناجم الذهب بدأت منذ استحداث وزارة المناجم في جوان 2021 بوضع إطار قانوني يحدد نشاط المؤسسات المصغرة في استخراج الذهب ثم تحديد الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية لمواقع هذه الأنشطة.

وبخصوص الشروط التي تم وضعها لانتقاء الشباب المستفيد من رخص التنقيب، أوضح المتحدث أنه كانت بسيطة منها أن يكون الشاب بطالا ومن سكان المناطق الصحراوية في ولايتي تمنراست وإليزي.

وأفاد أن الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية، مستمرة في تحديد مواقع أخرى تمهيدا لعملية ثانية لمنح رخص التنقيب عن الذهب.

وأشار إلى عملية منح الرخص سبقتها استشارات لعدة عدة قطاعات وزارية لإثراء المشروع، حيث العملية عدة وزارات منها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة التي سترافق هذه المؤسسات حتى انطلاق النشاط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • طاهر ايليزي

    أين التفاصيل في كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    اتمنى فعلا ان تكون للشباب البطال و ليس فيها ان،

  • الطاهر عين الطيبة المدية

    نحن نتساءل هل هؤلاء المنقبين علي الذهب يسوقون ما يحصلون عليه لمحلات بيع المجوهرات و الصائغين أو للشركة الحكومية المختصة في التنقيب عن الذهب ؟ و من يضمن عدم تهريب الذهب للشركات الأجنبية المرابطة في مالي و النيجر ؟ وهل تستطيع الجمارك مراقبة كل الحدود مع الدول الإفريقية ؟
    و قضية التسويق هنا هي مربط الفرس الشركات الدولية ستقدم إغراءات للمنقبين الجزائريين أسعار الشراء و بذالك تتحول عملية الإنتاج و التنقيب إلي عملية تهريب بشكل مقنن ثم يتنقل تجار الشنطة لدبي و الحج و العمرة و يستوردوا الذهب الجزائري بأسعار خيالية .

  • Prince of venezuela

    ياله من شرط يعني نحن من لا نقطن إليزي ممنوعون من هذا النشاط !!!!!

  • مشاكس

    إذا اطعاوها لشباب لونساج، يعني à dieu يا ذهب الجزائر