-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب لـ"الشروق":

هذه شروطنا لوقف إطلاق النار

هذه شروطنا لوقف إطلاق النار
أرشيف

موقف السلطة ضعيف وبارد والأنظمة العربية عاجزة
منتقدو المقاومة خونة ومأجورون باعوا أنفسهم للشيطان
علاقتنا مع إيران ليست بديلا عن علاقاتنا بمكونات الأمة

يقول المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، الأستاذ داوود شهاب، إن هنالك رضا عما حققته المعركة لحد الساعة ضد المحتل الصهيوني، خاصة أن المقاومة صارت تهدد كل بقعة في فلسطين المحتلة. ويؤكد القيادي البارز في الجهاد في هذا الحوار مع “الشروق”، أن هنالك تنسيقا بين مختلف فصائل المقاومة في المعركة ضد العدو، في الجانب السياسي، يكشف وجود اتصالات عديدة ومساع حثيثة لوقف إطلاق النار، لكن حتى الآن لم نصل إلى تقدم حقيقي، ويتحدث عن الشروط التي تضعها الحركة لوقف معركتها. ويعيب داوود شهاب موقف السلطة، وبعض الأصوات الناعقة التي تتهجم على المقاومة، كما يتحدث عن إيران.

أي تقييم لسير المعارك ضد العدو؟
الحمد لله نحن راضون تماما عما حققته هذه المعركة حتى الآن من انتصار كبير وإسناد للقدس، لا زالت المقاومة تواصل ضرباتها القوية وأصبحت تشكل تهديدا قويا لكل بقعة في فلسطين المحتلة وهذا بفضل ما استطاعت المقاومة إعداده وامتلاكه، سرايا القدس والقسام تمثلان اليوم رأس حربة في مواجهة العدو.
المعركة شكلت إسنادا استراتيجيا كبيرا للمقدسيين.

ما مدى التنسيق الذي يتم بين مختلف الفصائل الفلسطينية في هذه المعركة؟
هناك تنسيق كبير وتعاون خاصة بين سرايا القدس والقسام، المعركة بدأت بتوافق وطني، وأيضا كل هذه الضربات فيها تعاون كبير وتنسيق سواء في التخطيط أو التنفيذ، والغرفة المشتركة تدير لهب النار الذي تصلي به الاحتلال بكفاءة عالية.

هل مازالت قواتكم قادرة على استهداف العدو الصهيوني، وهل من مفاجآت تنتظر الصهاينة؟

نعم، المجاهدون استعدوا لمعركة طويلة ولديهم من الثقة بالنفس والإعداد الجيد ما يمكنهم من ذلك، وأولا وأخيرا الجميع على يقين بالله وعلى يقين بمعيته تعالى.

هل من اتصالات وردت إليكم لوقف عملياتكم ضد المحتل؟
هناك اتصالات عديدة ومساع حثيثة لوقف إطلاق النار، لكن حتى الآن لم نصل إلى تقدم حقيقي، نحن نريد تثبيت هذا الانتصار بحيث يلتزم العدو برفع يده تماما عن القدس.

هل هنالك من شروط محددة تضعونها لوقف إطلاق النار والذهاب نحو هدنة مع العدو الصهيوني؟
شروطنا كلها تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى، لا شروط خاصة لغزة، هذه المعركة لأجل القدس ولذلك ما نريده هو رفع يد العدو عن القدس وأهلها.

كيف تقيمون مواقف السلطة، والأنظمة العربية والإسلامية مما يحدث؟
السلطة موقفها ضعيف وبارد وكان يجب عليها أن تعلن وقف التنسيق الأمني.
الأنظمة العربية عاجزة عن فعل جدي لحماية القدس وفلسطين، أما الشعوب فهي معنا.

هذه الجولة من المواجهة مع العدو تأتي في سياق خاص، نقصد بذلك وجود موجة تطبيع غير مسبوقة، هل هنالك اختلاف بالنسبة لكم؟
نعم، هذا صحيح، هناك تحالف من بعض الأنظمة مع العدو، وهذا شكل لنا خيانة كبيرة لم نكن نتوقعها من بعض الأطراف التي نأمل أن تراجع مواقفها وسياساتها وتنسحب من هذا العار الذي أدخلت نفسها فيه.

الأمر وصل لدى البعض ممن يصنفون أنهم مشايخ ودعاة وأكاديميون، بالتهجم على المقاومة ورميها بوصفكم أنكم عبثيون ومتسببون في تدمير وطنكم، حجتهم في ذلك أنكم أداة في يد إيران، ما ردكم؟
أولا نحن لم نتسبب بإيذاء أحد، نحن نتعرض لإرهاب وعدوان وندافع عن نفسنا.
هناك أصوات حمقى ومأجورة باعت نفسها للشيطان وارتضت لنفسها الخيانة، هؤلاء نحن نعرفهم جيدا، ولا نكترث بهم.
علاقتنا مع إيران معروفة وليست بديلا عن علاقاتنا بباقي مكونات الأمة وخاصة العربية منها، وإيران تدعمنا بدون أي شروط.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد

    الله ينصركم و يسسدد رميكم

  • صدقة جارية

    ماهي شروطكم ياسيدي بعد أن دك الصهاينة غزة وقتلوا المئات وشردوا الآلاف ميزان القوة ليس في صالحكم فكيف تكون لكم شروط لوقف إعتداء الصهاينة على الفلسطينيين لو كنت مكانكم لجلست مع الصهاينة على طاولة المفاوضات بدل التعنت لان تعنتكم يزيد من القتل والتشريد علما أننا نعلم بأن فلسطين فيها ثلاث دويلات غزة والقطاع وما يسمى بإسرائيل وهذا ما يزيد الامور تعقيدا الشعب الفلسطيني ضاق مع الحكام الديكتاتوريين الويلات

  • ابو محمد

    رزقكم الله الثبات و الإستمرار وسط كل هذا الهول من الحصار و العويل و النعيق ضدكم من كل الجهات من الغرب و الشرق و من جيران عرب و مسلمين و إخوة من الداخل، وسط كل هذا الذل و الانبطاح انتم تحاربون اليهود الصهاينة و من ورائهم صهاينة العرب بكل ترساناتهم من دعاة مؤجورين و حركات و قادة عملاء باعوا انفسهم لليهود..أنتم سنام هذه الأمة و ما بقي لها من عزة و شرف، نصركم الله و صوب رميكم و ابقاكم درعا حاميا لفلسطين و القدس و كل الأمة الإسلامية. {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ} سورة الممتحنة: 1

  • محمد

    ‏يقول الإمام #الألباني ـ رحمه الله - : « نسأل الله تبارك وتعالى أن يكشف هذا الهمّ و هذا الغمّ الذي أصاب المسلمين ؛ ولن يكون ذلك أبدًا لأنَّ سنَّة الله لن تتغيَّر إلَّا إذا رجع المسلمون حكَّامًا ومحكومين إلى دينهم » . [ سلسلة الهدى والنور 471]

  • محمد

    🔸[ شُرُوط النَّصر الحَقِيقي! ]🔸 ▪️قَالَ الشَّيخُ ابن عُثيمِين -رَحمَه اللّٰه-: • نَعم لَن تتنَازل إسرَائِيل عَن القُدس إلَّا بِالقوَّة ولا قوَّة إلَّا بِنصْرٍ من اللّٰه عَز وجل ولا نَصر من اللّٰه إلَّا بَعد أن نَنصره: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ ﴾. • وإنَّ نَصرنا للّٰه لا يَكُون بالأقوَال البرَّاقة والخُطب الرَّنانة الَّتي تُحوِّل القَضيَّة إلىٰ قضيَّة سياسيَة وهَزيمة مَاديَّة ومُشكلة إقليميَّة، وإنَّها واللّٰه لمُشكَلة دِينيَّة إسلاميَّة للعَالِم الإسلامِي كلِّه. إنَّ نَصر اللّٰه عزَّ وجل لا يكُون إلا بِالإخلاص لَه والتَّمسك بِدينه ظَاهرًا وبَاطنًا والاسْتعانة بِه وإعداد القوَّة المَعنويَّة والحسيَّة بكلِّ ما نَستطيع ثمَّ القِتال لتكُون كلِمة اللّٰه هي العُليا وتُطهر بُيوتُه مِن رجْس أعدَائه. 📙[الضِّياء اللامِع مِن الخُطب الجَوامِع (25/4)

  • محمد

    🔴 « القضية الفلسطينية قضية إسلامية أولاً وأخيرًا، ولكن أعداء الإسلام بذلوا جهوداً جبارة لإبعادها عن الخط الإسلامي، وإفهام المسلمين من غير العرب، أنها قضية عربية، لا شأن لغير العرب بها، ويبدوا أنهم نجحوا إلى حد ما في ذلك» مجموع فتاوى الإمام ابن باز رحمه الله (1/ 277) عندما نعود لتقوی عمر ابن خطاب عندها تحرر المسجد الاقصی والقدس

  • جلال

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم...اﻟوﻋﻲاﻟﺟﻣﻌﻲاﻟﻌرﺑﻲ ﯾﻌﺎﻧﻲﻣنﻣرضﻣيؤس ھو ﻋدم اﺣﺗرامﺣرﯾﺔاﻟﻧﺎس وﻋدم اﺣﺗرام اﻟﺣﯾﺎة الإﻧﺳﺎنية ،وﻻﯾوﺟد ﺧدﻋﺔأﻛﺑر ﻣن إيهام الناس بأنهم إذا قتلوا فسوف يذهبون الى الجنة وصاحب الجنة والنار هو فقط الله سبحانه , قال قائلهم إن المستوطنين يبيون في الملاجئ لأنهم جبناء أما الفلسطينيين فلم يبني لهم ملاجئ وتركهم لصيد الطائرات الإسرائيلية وياله من منطق حرب, عندما نقول إن إدارة الحرب بهذا الشكل هى طريقة خاسرة ومكلفة للمدنيين يتهموننا بالخيانة والمأجورية أو يضعون لنا عدم اعجاب على أضعف إيمان( إنه من الحماقة أن تعتقد أنك ستحصل على نتائج جديدة وأنت تكرر الشيء نفسه) كما قال آينشتاين