-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هذه مواقيت الإمساك والإفطار لجميع ولايات الجزائر

محمد عبد المؤمن
  • 81739
  • 0
هذه مواقيت الإمساك والإفطار لجميع ولايات الجزائر
أرشيف
رمضان

مع حلول شهر رمضان من كل عام، دأبت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف على نشر رزنامة مواقيت الإمساك والإفطار الخاصة بجميع ولايات الجزائر، طوال أيام الشهر المبارك.

ومثلما جرت عليه العادة، تضمّ رزنامة المواقيت الرسمية الخاصة برمضان 1445ه ثلاثة مجموعات. بحيث تضمّ كل مجموعة ولاية رئيسية وعددا من الولايات القريبة منها.

وترتبط أوقات بداية ونهاية عبادة الصيام في كل ولاية، بعدد معيّن من الدقائق التي تُضاف أو تُطرح، من وقت الإمساك والإفطار، الخاص بالولاية الرئيسية في كل مجموعة.

فموعد الإمساك في ولاية بومرداس ليوم الإثنين 1 رمضان، على سبيل المثال، يكون قبل دقيقة واحدة عن الإمساك والإفطار في ولاية الجزائر. أي: الـ5:28 بالنسبة للإمساك، والـ 18:54 بالنسبة للإفطار.

وفي سطيف يكون الإمساك في يوم الفاتح من رمضان، عند الساعة الـ05:21 (إمساك ولاية الجزائر – 8 دقائق).

في حين يكون موعد الإفطار عند الساعة الـ 18:46 (إفطار ولاية الجزائر – 9 دقائق)، وهكذا بالنسبة لبقية ولايات المجموعة.

أما ولاية بسكرة، المرتبطة بتوقيت ولاية الجلفة، فسيكون الموعد فيها 10 دقائق قبل الجلفة بالنسبة للإمساك. و9 دقائق قبل نفس الولاية بالنسبة للإفطار.

فالإمساك في هذه الولاية يكون عند الساعة 05:19 (إمساك ولاية الجلفة – 10 دقائق).  علما أن الوزارة تحدّد وقت الإمساك عن الأكل والشرب بـ10 دقائق قبل أذان صلاة الفجر.

أما الإفطار في بسكرة، في أول أيام رمضان، فيكون عند الساعة 18:46 (إفطار ولاية الجلفة – 9 دقائق). حسب نفس الرزنامة الرسمية.

وفي ولاية تمنراست، يمسك الصائمون قبل 15 دقيقة عن موعد الإمساك في أدرار، ويفطرون قبل 24 دقيقة عن موعد الإفطار في نفس الولاية.

فيكون الإمساك هناك، في غرّة رمضان، عند الساعة 05:32 (إمساك ولاية أدرار – 15 دقيقة). ويكون الإفطار عند الساعة 18:47.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!