جواهر
ثلاث قواعد لا تنسيها

هكذا تحمين زواجك من سطوة التكنولوجيا؟!

جواهر الشروق
  • 2322
  • 15
ح.م

وضع قواعد أساسية تحمي زواجك من سطوة التكنولوجيا وسيطرتها على علاقتك العاطفية،  بات ضرورة حتمية مع تزايد حمى استعمال الهواتف الذكية وقلة الوعي..

خبراء وباحثون سلطوا الضوء على ظاهرة الطلاق الروحي التي تحدث بين الزوجين جراء الانغماس في دنيا الانترنت والعوالم الافتراضية، وخلصوا إلى ثلاث نقاط لا بد وأن تضعها كل زوجة نصب عينيها وهي:

لا للتكنولوجيا في غرفة النوم

بينما تكونين مع زوجك في غرفة النوم، إذا كان أحدكما يحمل جهازاً، بينما يحمل الآخر جهاز التحكّم بالتلفزيون، فكيف ستتمكنان من التواصل العاطفي؟

غرفة النوم الخالية من التكنولوجيا تمنحكما فرصة للحديث والتواصل العاطفي، خاصة إذا لاحظتِ أن العلاقة الحميمة أصبحت فاترة أو تحدث بمعدل أقل من الطبيعي، فغالباً ما يكون التشتت بسبب التكنولوجيا هو السبب وراء الفتور العاطفي بينكما، لذا ضعي قاعدة تمنع التكنولوجيا داخل غرفة النوم، وسوف تلاحظين نتيجة باهرة على صعيد التواصل والحميمية بينك وبين زوجك.

لا لتصفح وسائل التواصل الاجتماعي

تشير الأبحاث إلى أن الزوجين اللذين يتمتعان بزواج ناجح وقوي، ينتبه كل منهما إلى الآخر بنسبة 86% من الوقت، لهذا فإن الانتباه إلى حديث شريك حياتك، والاهتمام بما يقوله، الإنصات إليه، والرد عليه باهتمام وحماسة، يعني أنكِ تقدّرينه وتحترمينه وتهتمين به.

تخيّلي أن تتحدثي إلى زوجك، بينما يكون مشغولاً بالرد على رسائله الإلكترونية، أو أن يتحدث هو إليكِ، بينما تتصفّحين مواقع التواصل الاجتماعي، بالتأكيد لن تكونا منتبهين، ولن تتمكنا من الرد بإيجابية واهتمام، ما يؤثر سلباً على علاقتكما، لذا ضعي قانوناً يمنع قراءة الرسائل النصية، أو تصفّح مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الحديث معاً.. الحديث معاً يعني الاهتمام والإنصات والتركيز.

ممنوع الأسرار

هذا لا يعني كسر حاجز الخصوصية بينكما، ولكن على الأقل لا يقوم أحدكما بنشاط يخشى أن يطلع عليه شريك حياته، لذا امنعي الأسرار على التكنولوجيا.

مقالات ذات صلة