-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأجيل المحاكمة بعد السماع لـ22 شخصا

هكذا تورط الإرهابي “درودكال” في اغتيال شرطيين

مريم زكري
  • 3870
  • 5
هكذا تورط الإرهابي “درودكال” في اغتيال شرطيين
ح.م
درودكال

أجلت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة صبيحة الأربعاء، ملف الإرهابي المدعو “ب،س” مبحوث عنه منذ فترة بموجب أمرين بالقبض صادرين عن محكمة البليدة، حيث سيمثل المتهم خلال الدورة الجنائية المقبلة عن تهمة الانتماء لجماعة إرهابية تنشط داخل الوطن من شأنها بث الرعب في أوساط المواطنين، وكذا جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.
وذلك لتورطه في عدة أعمال إجرامية واغتيالات خلال نشاطه ضمن صفوف “سرية خالد بن الوليد” الإرهابية بجبال الأخضرية التابعة لما يسمى “الجماعة السلفية للدعوة والقتال”، تحت إمارة “درودكال” كما انه المسؤول عن عمليات اغتيال طالت عون الشرطة بتابلاط “ز.سيد علي” سنة 2015، وآخر سنة 2013 خلال حاجز أمني بدائرة بني سليمان.
وحسب الملف القضائي انطلقت وقائع اغتيال عون الأمن بعد تعرض سيارة تابعة لعناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لأمن دائرة تابلاط، لاعتداء إرهابي بواسطة أسلحة نارية في 6 مارس 2015، وأثناء تبادل إطلاق النار مع مصالح الأمن فرت العناصر الدموية وعثر خلال عملية التمشيط التي أعقبت الاشتباك المسلح، على إرهابي مصاب بجروح خطيرة على مستوى الرأس، وبحوزته عتاد حربي تمثل في ثلاثة مخازن يدوية تحتوي على 45 طلقة نارية خاصة بسلاح “كلاشينكوف”.
وفور ذلك، نقل المصاب وهو في غيبوبة نحو المستشفى لتلقى العلاج، وبعد شفائه تم تحديد هويته وهو المدعو “خ،لمين”، حيث صرح خلال سماعه انه التحق بالجبال سنة 2012 واتصل بالجماعات الإرهابية في ولاية البويرة لتدريبه على استعمال السلاح، كما كشف عن أسماء عدة إرهابيين كانوا ينشطون معه من بينهم المتهم السالف الذكر “ب،س” الذي توبع بتهمة قتل الشرطي”ز. سيد علي” وألقي عليه القبض لاحقا بعد عملية ترصد سنة 2016، وفي إطار التحري في الملف، أحيل المتهم “ب،س” للمحاكمة أمام محكمة الجنايات رفقة 11 متهما في القضية جميعهم في حالة فرار.
كما تم سماع 22 ضحية كأطراف مدنية في نفس الملف، كانوا قد تضرروا جراء الاعتداءات الإرهابية للجماعات التي ينشط بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • toufik

    اكد لي على التسمية "السلفية .السلفية للدعوة و القتال ' تهدر معاهم اقولك احنا خاطينا

  • RG

    إسم على مسمى دمويين

  • عبد الله غرداية

    الأعدام هو الحل

  • بوكوحرام

    هذا المجرم تسعة رهطين لعنة الله عليه وعلى امثاله

  • الشيخ عقبة

    ماشي حق اعليكم اتقدمونا هذا الرهط في رمضان ، لوكان شفتها صدفة في النهار ، أحتمال اكبير نضرب فيها قارو في الطريق العام وقت آذان الظهر .