-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحكمة برأتها من تهمة إطالة اللسان

هكذا رد العاهل الأردني على فتاة قالت “أبوي أحسن من الملك”!

نادية شريف
  • 26905
  • 8
هكذا رد العاهل الأردني على فتاة قالت “أبوي أحسن من الملك”!

برأت محكمة الاستئناف الأردنية، الخميس،  الفتاة، آثار الدباس، وقالت بأنها ليست مسؤولة عن جرم “إطالة اللسان” على الملك.

وكان العاهل الأردني، عبدالله الثاني، قد اتصل الأربعاء،  بسيدة صدر في حقها حكم قضائي بالسجن مع وقف التنفيذ في جنحة “إطالة اللسان على الملك”، بحسب ما أفادت المعنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت الفتاة الأردنية “آثار الدباس”، في صفحتها على فيسبوك: “أفتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقال لي بلسانه: “خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي بإذن الله”.

وأضافت في تدوينتها: “وأنا أفتخر بجلالة الملك كأب لكل أردني وأردنية. وأنت أبونا وقائدنا وسيدنا وتاج فوق رؤوسنا ودمت ذخرًا لنا”.

وأثار خبر إدانة أردنية قالت “أبوي أحسن من الملك”، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، خاصة تويتر، حيث جعل نشطاء من عبارتها وسما تم تداوله بشكل مكثف.

وتسببت العبارة في الحكم على السيدة بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ، ما أشعل فتيل الانتقادات للمملكة، خاصة في ظل الأوضاع الحرجة التي تعيشها بسبب مقتل مواطنين واعتقال مسؤولين كبار.

وبحسب ما أوردت صحف أردنية، فإن “آثار الدباس” اختلفت مع سيدة أخرى تعمل بمنظمة حقوقية بخصوص ركن السيارة، فزجّت الحقوقية باسم والدها المتوفي، ما أثار حفيظتها.

وبتطور الأمور وتقديم الحقوقية شكوى، حكمت محكمة “صلح جزاء” شمال عمّان بإدانة المشتكى عليها، وهي فتاة أردنية الأصل عمرها 34 عاماً، وتعمل موظفة في شركة كهرباء.

وحكم على “الدباس” بالحبس سنة واحدة بتهمة “إطالة اللسان” على الملك، على إثر توجيه المشتكية العبارة التالية “جلالة سيدنا فوق وما في حدا أعلى من جلالة سيدنا، وأبوكي تحت من”.

فردت عليها المشتكى عليها بالقول: “مين حكى الملك، أنا أبوي أحسن من الملك ومن الدنيا كلها”.

وبعد صدور الحكم، أعلن ناشطون عن تضامنهم مع آثار الدباس، وأعادوا وسم “أبوي أحسن من الملك”، مؤكدين أن جرّ سيدة للقضاء بسبب عبارة طبيعية ما هو إلا أمر مثير للاستفزاز.

وأشار آخرون إلى أن المشتكية هي من تكلمت عن الملك وهي من استفزت المشتكى عليها لقول ما قالت.

من جانب آخر تساءل ناشطون كيف يخرج المتهمون بقضية قتل مكرر سبع مرات عن حادثة نقص الأوكسجين بكفالة، بينما تسجن فتاة قالت جملة طبيعية يمكن أن يقولها أي أحد لأن الوالد أفضل من الملك.

واعتبر مغردون أن هذا الحكم إساءة كبيرة للأردن ولجلالة الملك ولكل أردني غيور على بلده.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • خليل

    جنحة “إطالة اللسان على الملك”،غريب حكم العرب ؟؟؟؟

  • بومبروك

    شعب الاردن شعب محترم وعندو النيف (الدليل كيف كبرت الحكاية فالتواصل الاجتماعي بش لغاو الحكم) اما نظامهم ملكي او غير ملكي شيء يخصهم يخويا من دون مانقلل من احترام الشعوب.

  • عمر

    لماذا لم تُدَنْ المشتكية؟ لو لم تذكر الملك أثناء خصامها وتقارنه بوالد المشتكى عليها رحمه الله لما كانت سمعت ردة الفعل تلك، ثم هذه ليست صاحبة غيرة على الملك بل هي قضية كيدية، يعني لو كانت تشرب معها شايا وقالت لها أنا أبي أحسن من الملك لقالت الأخرى أكيد كذلك أبي أحسن من ملوك الدنيا. خلل في العالم الإسلامي والعربي خاصة تقديس الحكام منذ بني أمية وربما أسبق من ذلك.

  • نورالدين الجزائري

    اين المشكل في قولها ان ابوها احسن من الملك كل شخص فينا ابوه احسن من غيره حتى ولو كان ملكا او رئيسا المشكل انها غيرت رأيها بعد اتصال الملك بها واقتنعت انه احسن من ابيها ولو لم تقله

  • عبدالله

    أيصل احتقار الإنسان إلى هذا الحد.... قال تعالى: «  فما أغنت عنهم آلهتهم التي يعبدون من دون الله من شيء لما جاء أمر ربك وما زادوهم غير تتبيب..)قرآن كريم سورة هود الإنسان الحر لا يعبد إلا الله ولا يشرك به شيئا

  • ali

    اغلب الشعوب العربية الملوكة وليس المرؤوسة تعاني من وباء الشيتة يحاولون ان يتعالو على مستواهم الحقيقي في التعبير و يعتقلون ثم يتدخل ملكهم لرفع العقوبة عليهم كي ينال رضا شعبه , و يتحول المعتقل الى خروف رخيس الثمن و تعبيره يتغير كما يلي: “أفتخر اليوم بتلقي مكالمة من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم إنصافي من جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقال لي بلسانه: “خلي المعنوية عالية وأنت أخت لي بإذن الله”. انها حالة الشعوب المذلولة!

  • وائل منصوري

    شعوب الملكيات شعوب مذلولة تعبد ملوكها ......قوم بهت عياذا بالله......وقد تكون صورة يروجها البلطجيات الحكومية لتجميل......او كما قال الممثل المصري في احد افلامه رحمه الله ..........احمد زكي.......انا لا اكذب ولكني اتجمل افات العرب الملوك ....لا تحاد في الافق عندهم

  • يوسف

    ههههه ياله من ملك كريم ويالهم من قضاة عادلين. هناك مليار واحد أفضل من الملك والرئيس والوزير ... ورُبَّ أشعث أغبر لو أقسم على الله لأبره.