-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد موجة الانتقاد التي طالتها

هل تعرضت هند صبري للعنصرية في مصر؟

نادية شريف
  • 4307
  • 3
هل تعرضت هند صبري للعنصرية في مصر؟
أرشيف
هند صبري

ردت الفنانة التونسية هند صبري، الجمعة، على الانتقادات التي طالتها بشأن مشاركتها في حدث نقل المومياوات الملكية في مصر.

وقالت صبري في تدوينة على حسابها الرسمي بموقع إنستغرام: “أفقت اليوم على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل الموميات الملكية المصرية”.

وأضافت: “وجب التوضيح أنا كتبت فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم من اجتهد وقرّر أني مشاركة لوحدي ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟

وتابعت: “هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه”.

وأكدت: “أكررها: فخورة أني أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة. إلّي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق”.

من جانب آخر أعلنت الفنانة  أنها بصدد التعافي من فيروس كورونا والعودة إلى التصوير في الأيام القليلة القادمة.

يذكر أنه بمجرد إعلان وزارة السياحة والآثار المصرية عن أسماء المشاركين في الحدث المرتقب منذ أشهر، ومنهم الفنانة التونسية هند صبري التي سبق وأعلنت قبل أيام قليلة عن مشاركتها عبر تويتر، انهالت التعليقات الرافضة لوجودها في الاحتفالية؛ لكونها تونسية الأصل رغم زواجها من مصري، وحصولها على الجنسية المصرية وفق الدستور.

https://twitter.com/al_hfny/status/1375394974481719298

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كنت اكتب قصة

    بعنوان الايام تعتني بنا ولكن الايام انتهت..
    هذه نهاية كل الايام التي بيننا ليعتني كل واحد بنفسه ويتعود على ايام قاسية مدوية تحرق دمه وتفجر مغارات اليإس وتكسر القلوب الجادة لنفتتح حصة للجوع والفقر والذل والقمع احساس غريب لكنه موحود في كل لحظة.هذه صورة مجلدة مجمدة لفن اعثره المجتمع واخذ بالكاد ان يشاهد لطخة وقحة من عملية دمج ليس الا السينما التي اوقعت الادب بين اللذة واللقمة والنفخ والتنقيع ليهبط الكل الى الحضيض

  • كنت اكتب قصة

    بعنوان الايام تعتني بنا ولكن الايام انتهت..
    هذه نهاية كل الايام التي بيننا ليعتني كل واحد بنفسه ويتعود على ايام قاسية مدوية تحرق دمه وتفجر مغارات اليإس وتكسر القلوب الجادة لنفتتح حصة للجوع والفقر والذل والقمع احساس غريب لكنه موحود في كل لحظة.

  • كنت اكتب قصة

    بعنوان الايام تعتني بنا ولكن الايام انتهت..
    هذه نهاية كل الايام التي بيننا ليعتني كل واحد بنفسه ويتعود على ايام قاسية مدوية تحرق دمه وتفجر مغارات اليإس وتكسر القلوب الجادة لنتفتح حصة للجوع والفقر والذل والقمع احساس غريب لكنه موحود في كل لحظة.