-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزيرا البيئة والطاقات المتجددة يبحثان المشروع

هل ستنتج مفرغة واد السمار الكهرباء في الجزائر؟

الشروق أونلاين
  • 6910
  • 1
هل ستنتج مفرغة واد السمار الكهرباء في الجزائر؟
ح.م

تسعى وزارة البيئة بالشراكة مع وزارة الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة لإطلاق مشروع تحويل نفايات مفرغة واد السمار إلى طاقة كهربائية.

وجاء هذا خلال لقاء عقد، الثلاثاء، بين وزيرة البيئة دليلة بوجمعة ووزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة البروفيسور شمس الدين شيتور.

وركز اللقاء حسب بيان لوزارة البيئة على الفرصة الإقتصادية و الإجتماعية التي تمنحها مفرغة واد السمار للعاصمة والتي تم تحويلها إلى منتزه عمومي.

وتم التأكيد على أن المشروع يشكل قطبا لتحويل النفايات إلى طاقة، كما يُمكن من إنتاج مزج طاقوي من الكهروضوئية ومن النفايات ككتلة حيوية.

وأشار البيان إلى أن “الموقع مزود بتجهيزات معالجة الغاز الحيوي وعصارة النفايات وأبار استقطاب لإجلاء المصابات نحو منشآت المعالجة”.

كما اعتُبر “واد السمار مدرسة لتثمين الغازات الحيوية الصادرة من النفايات المحولة إلى طاقة كهربائية مساهمة بذلك إلى أقل استعمال للطاقات الأحفرية حسب نمط طاقوي جديد”.

وخلص اللقاء إلى تشكيل فوج عمل بين الوزارتين مهمته وضع خارطة طريق تتولى جميع الجوانب التنظيمية والمعيارية والإقتصادية المتعلقة في إنتاج الكهرباء من الكتلة الحيوية ووضعها في الشبكة العمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • اسماعيل الجزائري

    هذا المشروع اتذكر انه من البداية كان ينبغي ان يحول الغاز المنبعث من النفايات البيولوجية المتراكمة الى كهرباء. مشروع صغير و متواضع تطلب اجتماع وزارتين على المستوى الوزاري؟ و لماذا لا تنتج المزبلة القديمة التي حولت الى حديقة الكهرباء بعد؟ هل سرقت اموال التجهيزات؟