-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل نملك ميسي، تشافي وأنيستا في الخضر

ياسين معلومي
  • 2857
  • 9
هل نملك ميسي، تشافي وأنيستا في الخضر

غادر نهائيا وحيد خاليلوزيتش العارضة الفنية للمنتخب الجزائري إلى وجهة تركية بعدما كان يظن محبوه أنه سيشرف على أحسن المنتخبات والأندية في العالم، تاركا وراءه تأهلا تاريخيا للدور الثاني من المونديال، ولاعبين خريجي المدارس الأوروبية بعدما عجزت بطولة قرباج عن إنتاج من يستطيعون تشريف الجزائر في المنافسات الدولية واكتفت بمنافسة عقيمة، اليوم تنطلق رسميا فعاليات البطولة الوطنية في موسمها الـ52، وهم رؤساء الأندية واللاعبين يبقى الحصول على الأموال والجاه دون أي شيء آخر، أمام صمت رهيب للدولة الجزائرية التي تصرف أموالا طائلة على الاحتراف الذي دخل موسمه الرابع دون أن تمنح هذه الأندية العريقة ولو لاعبا واحدا بإمكانه تقمص الزي الوطني، ولا حتى لاعبين للفئات الشبابية لمختلف المنتخبات الوطنية التي أصبحت تقصى في الأدوار الأولى أمام منتخبات إفريقية كانت في السابق تتلقى دروسا كروية من الجيل الذهبي لـ”الخضر”.. يحدث هذا في وقت لم تفكر فيه الهيئات الكروية المتواجدة في مختلف ولايات الوطن من حل يعيد الكرة الجزائرية إلى سابق عهدها ويعيد الجماهير الجزائرية لمتابعة لقاءات مختلف البطولات الوطنية بعدما أصبحوا لا يعيرون أدنى اهتمام لمختلف البطولات التي يحسم فيها البطل بالكواليس وحتى قبل انطلاق فعاليات البطولة دون وجود إثارة كروية مثل التي تحدث في مختلف البطولات العالمية.

المدرب الجديد لـ”الخضر” كريستيان غوركوف وفي أول خرجة إعلامية له، يبدو واثقا من نفسه بعد أن تابع المنتخب الوطني عن قرب في كل لقاءاته بمونديال البرازيل، وقال بأن أهم الأهداف التي تربطه مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم هي تأهيل المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم  المقررة بعد أشهر بالمغرب، غير أن الفرنسي يكون قد نسي أو تناسى أن الجزائريين لن يرضوا بغير الوصول إلى المربع الذهبي على الأقل في هذه المنافسة، بعد التألق في المونديال الأخير.. في الوقت الراهن لا نستطيع أن نحكم على كفاءة المدرب الجديد الذي ذهب بعيدا في طرحه، حين قال إنه يريد أن يطبق نفس طريقة لعب نادي برشلونة  الكبير، لكن هل نملك لاعبين كبارا على غرار ميسي وتشافي وأنيستا.. وآخرين؟؟ بإمكانهم تجسيد تلك الطرق التكتيكية التي أصبحت نموذجا في العالم.. لا نريد الدخول في متاهات يصعب علينا الخروج منها مع التقني الفرنسي الذي أظهر حنكة الخطاب وقوة الملاحظة ويملك أدق التفاصيل على منتخب يريد أن يحقق معه نتائج إيجابية وفق العقد المبرم بينه وبين “الفاف” والبداية ستكون من خلال ضرورة التألق في كأس إفريقيا بالمغرب ومحو آثار الإخفاق الذي تسبب فيه سابقه خلال دورة جنوب إفريقيا الماضية بعد خروج “الخضر” من الدور الأول بخفي حنين.

المدرب كريستيان غوركوف الذي له تجربة كبيرة في الميادين الفرنسية وسبق له وأن درب عددا كبيرا من اللاعبين الأفارقة، تجربة قد تسمح له بتحقيق ما عجز عنه سابقوه لكن بين التجربة الأوروبية وحقيقة الميادين الإفريقية هناك فرق شاسع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • abd

    عظيم الفرس :
    حجتك ضعيفه

  • نصرو الجزائري بلد الاساطير

    بل نحن نملك اساطير الكرة من امثال مصطفى زيتوني الاعب والمجاهد ورشيد مخلوفي ولالماس وماجر وبلومي و زين الدين زيدان وناصري وبنزيمة رغم الداء والاعداء ونملك كرة القدم وفنونها ونحن موطنها الاول لولا الداء والاعداء من الداخل و الخارج

  • ملاحظ

    يا مشاكس كلامك مردود عليه لانه باستثناء هولاندا فان المنتخبات التي ذكرتعا لم تنجح مع اي مدرب في السنوات الاخيرة. و حتى هولاندا تفنذ كلامك لانها نجحت هذا العام مع فان غال المدرب الذي نجح مع البايارن و البارصا و آلكمار.
    كوروغوف لم يدرب منتخبات من قبل فلا داعي للاحكام المسبقة. و المدرب الذي درب نواد من قبل يكون لديه خبرة اكثر في التحضير.
    سكولاري فشل هذا العام مع البرازيل و اريغو ساكي بدا التدريب و تالق في الميلان

  • ملاحظ

    يا مشاكس كلامك مردود عليه لانه باستثناء هولاندا فان المنتخبات التي ذكرتعا لم تنجح مع اي مدرب في السنوات الاخيرة. و حتى هولاندا تفنذ كلامك لانها نجحت هذا العام مع فان غال المدرب الذي نجح مع البايارن و البارصا و آلكمار.
    كوروغوف لم يدرب منتخبات من قبل فلا داعي للاحكام المسبقة. و المدرب الذي درب نواد من قبل يكون لديه خبرة اكثر في التحضير.
    سكولاري فشل هذا العام مع البرازيل و اريغو ساكي بدا التدريب و تالق في الميلان

  • ياسين

    مادامت افريقيا ليست اوروبا فلماذا نعتمد على لاعبين ترعرعوا و تكونوا في اوروبا؟ جتى النوادي المحلية اصبحت تعتمد على المغتربين و على المدربين الاجانب. ام انها جاءت فقط على الناخب الوطني. الا اذا اردنا ان يكون لدينا منتخبين واحد اوروبي لكاس العالم و الثاني افريقي لكاس افريقيا.
    طريقة لعب البارصة هي فلسفة لعب تعتمد على الاستحواذ على الكرة طبقها غوركوف في لوريان و يمكن ان يطبقها اي منتخب بدليل المنتخب الاسباني الذي فاز بها بالقاب اوروبية و عالمية. و بدليل مبارتنا ضد كوريا و هدف براهيمي.

  • المشاكس

    أخي جثة بلماضي لم يختبر بعد في منتخب قطر والاختبار الحقيقي هو كأس أسيا 2015 في أستراليا. الدليل على فشل مدربي الأندية مع المنتخبات هو ألامثلة التالية فشل "كابيلو مع انجلترا وروسيا. فشل ايريك غيرتس مع المغرب. فشل فرانك ريكارد مع المنتخب الهولندي والمنتخب السعودي.
    بعض المدربين ولدوا من اجل أن يدربوا الأندية ولاينجحون مع المنتخبات مثل غوركوف.مورينيو كابيلو وغيرتس حتى لو أن غوركوف ليس في مستواهم.
    وبعض المدربين ولدوا من أجل أن يدربوا المنتخبات ولاينجحون مع الأندية كأريغو ساكي. سكولاري. زيكو.

  • جثة

    نعم لا نملك ميسي و تشافي وإنييستا لكن نملك روح المجموعة وانا ارى ان ميسي نفخه الإعلام واعطاه اكثرمن حقه لأن رونالدو افضل منه في كل شيئ ويتجاوزه بمراحل،اما في مايخص غوركيف فإنشاء الله سينجح لأنه ليس متعصب ومنرفز مثل الكارثة حاليلو والذي اغرقنا بغروره وغطرسته إتجاه لاعبيه صغار السن وفي وهذه النقطة بالذات تميل الكفة لصالح غوركيف،اما في مايخص الجدال العقيم في مايتعلق بمدرب نادي وليس منتخب فهذا لااساس له من الصحة لأنه مدرب محترف وابرز مثال فقط النجاح الذي يحققه بالماضي مع منتخب قطر بعدماكان مدرب نادي

  • المشاكس

    الأمر الثاني فيبدو أنك تكن حقدا دفينا لخاليلوزيتش .فانت لاتتوانى في نقده كلما سنجت لك الفرصة.
    اما فيما يخص غوركوف فهذا الرجل مدرب نادي لن ينجح مع المنتخبات.الدليل أنه جاهل بما يقول يريد تطبيق طريقة البارصا وكانه يدرب نادي. في ظرف يومين يجمع لاعبيه لاتكفيه للتحضير البدني فمابلك بتطبيق طريقة البارصا. المدرب مجنون يريد أن يثبت للجزائريين أنه قادر حتى ولو عن طريق بيع الوهم للجمهور.
    غوركوف سيصدم بعقيلة الجزائريين وبواقع الكرة الجزائرية المر.وسيصدم بأدغال أفريقيا لأنه شتان بين أروبا وأفريقيا.

  • المشاكس

    أولا أستاذ ياسين اتقدم لك بتعازي الحارة اثر المصاب الجلل المتمثل في وفاة والدك رحمه الله.وأدعوا الله ان يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنانه ويلهمك وذويك الصبر والسلوان.
    *********************************************************************************************************************
    أما فيما يخص الموضوع اعجبني ردك على غوركوف ان بين اروبا وأفريقيا فرق شاسع هذا مايجهله الرجل.ثم أن الرجل يضحك علينا عندما يقول سأطبق طريقة البارصا. هل بامكانه تطبيقها في ظرف يومين الرجل جاهل بما يتكلم.