-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل يرضخ بلماضي لِهذه الفئة من “البزناسية”؟

علي بهلولي
  • 19815
  • 8
هل يرضخ بلماضي لِهذه الفئة من “البزناسية”؟

تنشط بعض الدوائر هذه الأيّام بِقوّة لِتجسيد أغراضها، من خلال الضغط لِضخّ دماء جديدة في جسد المنتخب الوطني الجزائري.

واستغلّت هذه الفئة – التي يُقيم بعض أفرادها داخل الوطن وأخرى خارجه – ورطة “الخضر” في كأس أمم إفريقيا بِالكاميرون، وتعثّر الناخب الوطني جمال بلماضي، بعد أكثر من ثلاثة أعوام من الانتصارات والنتائج الخرافية. لِتقدّم وصفتها السحرية.

 وتأتي هذه الضغوط التي تكتسي طابع النصائح، من أجل إعادة ترتيب أثاث البيت، قبل شهرَين من موعد هامّ وكبير مُرادف لِمواجهتَي الكاميرون بِرسم الدور الأخير من تصفيات كأس العالم، نسخة قطر 2022.

وبدأ الجمهور الجزائري يسمع هذه الأيّام أسماء لاعبين مغتربين، يضغط مَن يقفون خلفهم لِجلبهم إلى صفوف المنتخب الوطني، قبيل مواجهتَي مارس المقبل.

وإذا صدّقنا هؤلاء “البزناسية” وتجّار الشنطة (أو الكابة)، فإن كلّ أسرة جزائرية تُقيم بِالمهجر، تملك بِالضرورة شابا يصلح لِتقديم اللمسة الفنية المأمولة للمنتخب الوطني.

صحيح أن ضخّ دماء جديدة أمر مطلوب عند كلّ فشل، لكن التجديد ليس لائحة طعام لِكلّ زبون، أو برنامج “ما يطلبه المشاهدون والمستمعون”!

بقي انتظار ما سيفعله الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يُعهد عنه أن “عسكري” الطباع، ولا يرضخ للضغوط والإملاءات، خاصّة تلك التي يكون مصدرها مَن ينتمون إلى سلالة “روكي البزنانسي”!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • تواتي محمد عبد الوهاب

    ضخّ دماء جديدة نعم صحيح و مشروع بالفائدة لكل مناجير لاعب مرموق. هل الفاف المنوطة بمهمة تطوير الفرق لها برنامج فريق 2 مدعم للفريق 1 لعدم تضييع فرص الاستفادة من المواهب المكتشفة ثم إن كانت بطولتنا و مدارسنا الكروية التي اندثرت لها قدرة انجاب لاعبي نخبة منافسين لما يعرض في الخارج. لا تخافوا على بلماضي حتى هو له أفكار مثل هذه قابلة للتجسيد

  • جزائري

    منتخب جزائري أم ما ذا؟42 مليون جزائري ، ومساحة تفوق 2 مليون كلم 2 ، وتتحدثون عن المهجر، كفاكم إستخفاف بعقول الجزائريين ، وإرضاء غير الجزائريين.

  • لحسن مبارك

    و علاش ضخ الدماء الجديدة لازم يكون من الخارج؟ نحن نحتاج الى دماء جزائرية 100% اقصد 100% صنع جزائري، و فقط الاعمى لا يرى وجودها، و بلماضي اعمى لانه يقيم في قطر و لا يشاهد مباريات البطولة الوطنية باهتمام

  • Maya

    Laissez Bellmadi faire sans travail dans interférences et ne mettez jamais son intégrité en cause car cela fait longtemps que l'Algérie n'a pas connu des cadres aussi intègres et aussi honnêtes !!! Les réseaux sociaux ont bousiller le foot en le politisant et en offrant la tribune à des médiocres que des débiles suivent aveuglément !! s

  • خليل

    الدفع بدماء جديدة تخدم الفريق الوطني شيء محمود، خاصة في ظل تراجع مستوى بعض اللاعبين شريطة أن يكون في الوقت المناسب دون تهور أو عصبية ،على بالماضي أن يتخذ القرار المناسب .

  • حماده

    بن يطو يستاهل

  • عبدو

    علاه البزانسية غير مع تاع المغتربين برك و تاع الداخل واش نقولو عليهم . المنتخب ليس حكرا على أحد جميعهم جزائريين كل من يستطيع تقديم الإضافة مرحبا به......

  • الخبير في نفسية المحترقين

    نكسة كان الكامرون لابد ان تتبعها اصلاحات عميقة في كرة القدم . و علي الدولة تدعيم اربعة اندية جزائرية لحصد الالقاب الافريقية و تكون مشاركتها فعالة كما يفعل المغرب وتونس و مصر . وفاق سطيف و شبيبة القبائل و اتحاد الجزائر و مولودية وهران . ان تكوين لاعبين متمرسيين علي الميادين الافريقية و المناخ المتنوع الافريقي هو الهدف الاساسي من تدعيم هاته الفرق الاربعة المتعودة علي الوصول للادوار المتقدمة مع ضمان الاسقرار و احداث ثورة في القوانين و الاحتراف . النكسة سببها نفور المحترفين الجزائريين من المناخ و الوضع المعيشي في ادغال افريقيا . فقرروا اهداء النكسة للشعب و الفرار لاوروبا