-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إصابة 23 لاعبا في كبرى بطولات أوروبا

هيغيتا عن “كورونا”: إذا خرجتَ من البيت فسيُعاقبك “روجي ميلا”!

علي بهلولي
  • 3453
  • 0
هيغيتا عن “كورونا”: إذا خرجتَ من البيت فسيُعاقبك “روجي ميلا”!
أرشيف

دعا نجم حراسة مرمى منتخب كولومبيا سابقا ريني هيغيتا شعوب العالم، إلى الحذر في التعامل مع فيروس “كورونا”، الذي تفشّي هذه الأيّام عبر أرجاء المعمورة وحصد مئات الأرواح.

واعتبر الكولومبي ريني هيغيتا أن المكوث بِالبيت إجراء أكثر من ضروري، لِتفادي الإختلاط بِالناس والإصابة بِفيروس “كورونا”. في أحدث ظهور له عبر موقعَي التواصل الإجتماعي “تويتر” و”أنستغرام”.

وأوضح هيغيتا كلامه الجاد بِشيء من الدّعابة، لمّا قال إن الخروج من البيت دون وجود أمر هامّ يستدعي ذلك، سيُسبّب العقاب الفوري. وأشار إلى تركه منطقة العمليات، واللعب في الميدان بدلا من حراسة المرمى، قبل أن يدفع الثمن غاليا، لمّا انقضّ المهاجم الكاميروني روجي ميلا على الكرة، وسجّل هدفا ثانيا في مرماه، كان كافيا لِإقصاء كولومبيا.

حدث ذلك خلال مواجهة كولومبيا للكاميرون، في ثمن نهائي مونديال إيطاليا 1990، حيث خسر مُمثّل الكرة في أمريكا الجنوبية بِنتيجة (1-2) بعد الوقت الإضافي، وفشل في العبور إلى محطّة ربع النهائي. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

وبِالمقابل، نصح ريني هيغيتا الماكثين بِالبيوت بِاستغلال هذه الفترة، للجلوس مع الأهل والأقارب، أو مطالعة الكتب، أو الإهتمام بِالأشغال المنزلية كالترميم وإصلاح الأعطاب.

وسُجّلت إصابة 145 شخص في كولومبيا بِفيروس “كورونا”، وشفاء فرد واحد (لا وجود للوفيات لِحدّ الآن). استنادا إلى أحدث البيانات الطبية الرّسمية في هذا البلد اللاتيني.

وفي سياق ذي صلة، تعرّض 23 لاعبا ينشط في كبرى بطولات أوروبا لكرة القدم، إلى الإصابة بِفيروس “كورونا”.

والأمر يتعلّق هنا بِدوريات إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وإنجلترا، استنادا إلى أحدث البيانات الطبية لِهذه البلدان. وذلك وفقا لِمايلي:

إيطاليا: 13 لاعبا مُصابا، بينهم المدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجمان الإيطالي باتريك كروتوني والصربي دوزان فلاهوفيتش، زملاء اللاعب الجزائري رشيد غزال في فريق فيورنتينا. وأيضا اللاعب بلاز ماتويدي متوسط ميدان فريق جوفانتوس، والمُتوج مع منتخب فرنسا بِكأس العالم 2018.

بينما لا توجد عناصر من فرق ميلان آسي ونابولي وسبال، حيث يلعب الجزائريون: متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر والمدافعان فوزي غلام ومحمد فارس، على التوالي.

إسبانيا: 5 لاعبين مُصابين. ولا وجود لِعناصر من فريقَي بيتيس إشبيلية أو ملقة، حيث يلعب الجزائريان: المدافع عيسى ماندي ومتوسط الميدان محمد بن خماسة، على التوالي.

ألمانيا: 4 لاعبين مُصابين. ولا وجود لِعناصر من فريقَي بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم، حيث يلعب الجزائريان: المدافع رامي بن سبعيني والمهاجم إسحاق بلفضيل، على التوالي.

إنجلترا: لاعبا واحدا مُصابا، وينتمي إلى فريق تشيلسي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!