-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

والد “ألفيس” سيغرس شجرة موز في حملة ضد العنصرية

الشروق أونلاين
  • 5410
  • 2

قال والد اللاعب الدولي البرازيلي داني ألفيس نجم دفاع فريق برشلونة الإسباني، بأنه سيغرس شجرة موز ضمن “حملته” ضد العنصرية.

وكان المدافع ألفيس قد تعرّض لحادثة العنصرية خلال مباراة “البارصا” والمضيف فياريال التي أجريت الأحد الماضي برسم مشوار بطولة إسبانيا. حيث رشقه أحد أنصار الفريق المحلي بموزة. ولجأ حينها اللاعب البرازيلي إلى التقاطها وتناولها سخرية منه.

وقال الوالد دومينغو ألفيس – الذي يزاول الفلاحة كمهنة – بأنه سيغرس شجرة الموز بناء على حملة أطلقها إبنه داني بعد تعرّضه لحادثة العنصرية، معربا عن أمنيته في أن تغيب هذه التصرّفات غير الإنسانية عن الملاعب، كما أوردته تقارير صحفية برازيلية، الثلاثاء.

هذا وانخرط عديد نجوم الكرة في “حملة” تعاطف مع داني ألفيس حيث نشروا صورا لهم في موقع “تويتر” للتواصل الإجتماعي الإلكتروني وهم يتناولون الموز! فيما أقدمت إدارة نادي فياريال على فرض عقوبة الإبعاد مدى الحياة من حضور مقابلات الفريق ضد المتفرّج المتورّط في الحادثة المشجوبة، التي استنكرتها الفيفا وهدّدت بردع مرتكبيها كما طالبت المجتمع الكروي الدولي بالسعي من أجل التخفيف من وطأة هذه الآفة. 

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • salim

    والله لم ارى في حياتي عنصرية اكثر من عنصرية العرب, في الجزائر مثلا قليلا ما تجد الزواج المختلط, بين الجزائريين, السود والبيض

  • nani

    الحمد لله علي نعمة الاسلام