-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد الجدل الذي أثارته تصريحاته بشأن ندرة العقار

والي العاصمة يأمر “الأميار” بإنتقاء 1 هكتار لتجسيد برامج “LPA”

رضا ملاح
  • 1342
  • 1
والي العاصمة يأمر “الأميار” بإنتقاء 1 هكتار لتجسيد برامج “LPA”
أرشيف

أمر والي العاصمة عبد القادر زوخ، في تعليمة وجهها إلى رؤساء المجالس الشعبية البلدية الـ 57، مؤخرا، بالشروع في اختيار الأوعية العقارية لتجسيد برامج الصيغة السكنية الجديدة القديمة الترقوي المدعم “ألبيا”.
وبعد المد والجز الذي صاحب شروع بلديات نموذجية بالعاصمة، في استقبال ملفات المواطنين، والجدل الذي أثارته تصريحات والي العاصمة عبد القادر زوخ، بشأن عدم توفر بلديات العاصمة على العقار اللازم لتجسيد مشاريع سكنية كهذه، ها هو نفس المسؤول يراسل أميار بلديات الـ 57، ليطلب منهم انتقاء الأوعية العقارية المناسبة لتجسيد حصة كل بلدية من الصيغة الجديدة.
وذكر مصدر “الشروق”، أن التعليمة حددت بشكل واضح انتقاء 1 هكتار في كل بلدية، ليتم دراسته والمصادقة النهائية عليه، فيما أوضح أن المصالح الولائية التي تسهر على تجسيد أولى برامج الصيغة السكنية الجديدة، تحرص من جهة أخرى على إيجاد الحلول المناسبة للبلديات التي تعاني فعلا من ندرة العقار، على غرار بلديات وسط العاصمة، كسيدي أمحمد، الجزائر الوسطى، باب الوادي، الأبيار وغيرها، التي من المنتظر أن تستفيد من أوعية عقارية بضواحي العاصمة.
من جهة أخرى، أوضحت مصادر “الشروق”، أنه من المنتظر أن تطلق التسجيلات من جديد في أغلب بلديات العاصمة، في غضون الأيام المقبلة، بعد أن جمدت بعد الجدل الذي خلفته تصريحات الوالي عبد القادر زوخ، ما دفع “الأميار” إلى الإسراع بتجميد عملية التسجيل وإيداع الملفات.
إلى ذلك، يشتكى أغلب رؤساء البلديات بالعاصمة من الضغط الرهيب والطلب المتزايد على صيغة الألبيا، في حين إن حصة كل بلدية لا تتعدى الـ 120 مسكن، ما يستحيل معه تلبية حتى 10 بالمائة من مجموع الملفات المودعة على مستوى البلديات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قدور

    البقع اللي بقات كملو عليها.الجزائرفيها أكثر من 2ملايين كلم مربع او ما القيتو غيرالعاصمة!!
    يا سيد الوالي، العاصمة تختنق من الإزدحام من الأوساخ و نقص في المرافق و المساحات الخضراء و همكم الوحيد ارضاء الوزير... لماذا الولاة الأخرين في داخل الوطن لم يعطو تعليمات!! كفاكم نهب للأراظي الفلاحية!!