-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم

وحدة البحث في الطاقات المتجدّدة تلوح بالتصعيد بأدرار

محمد جزولي
  • 440
  • 0
وحدة البحث في الطاقات المتجدّدة تلوح بالتصعيد بأدرار
ح.م

أصدر الفرع النقابي لمستخدمي دعم البحث في الطاقات المتجددة والوسط الصحراوي بولاية أدرار، بيانا تلقت “الشروق” نسخة منه ضد حالة الانسداد التي وصلت إليها الوحدة منذ أكثر من سنة، بعد سلسلة من المفاوضات من طرف الشريك الاجتماعي مع إدارة الوحدة من أجل التوصل إلى حلول للمشاكل العالقة والمطروحة.

وكشف الفرع النقابي عن غياب الالتزام بالوعود التي تم الاتفاق عليها في محاضر الاجتماعات الموقعة بين الطرفين بسبب التعنت والتصلب في المواقف بالضرب عرض الحائط كل التعليمات الوزارية الرامية إلى تلبية جميع المطالب المرفوعة، إلا أن إدارة الوحدة لجأت إلى التضييق على العمل النقابي وتصفية الحسابات الشخصية، مع ممثلي العمال الأمر الذي أدى إلى ضياع الحقوق المهنية والاجتماعية لعمال الوحدة على حد تعبيرهم.

ومعلوم أن هذه الحالة الكارثية التي وصلت إليها الوحدة ولدت تذمر واستياء كبير من طرف مستخدمي وحدة البحث الذين قرروا بدورهم التصعيد في لهجة الاحتجاج عن طريق إشعار بالإضراب يوم 30 جوان القادم.

وجاء في جملة المطالب المرفوعة تغيير الهيكل الإداري المسير للوحدة لاستحالة العمل معه، بسبب عدم جديته في تلبيه المطالب المرفوعة، من خلال التماطل في صب مخلفات الترقية في الدرجة لما يزيد عن السنة تقريبا وعدم ترقية الموظفين، الذين تحصلوا على شهادات عليا منذ سنة 2013 مع العلم أن القانون واضح في هذا الشأن، يضاف لها الحق في التكوين النوعي والمستمر لجميع مستخدمي دعم البحث داخل الوطن وخارجه، وكذا فتح تحقيق في الخروقات القانونية التي طرحها الفرع النقابي والمسجلة في محاضر الاجتماعات المنعقدة مع إدارة الوحدة.

وطالب العمال بضرورة النظر في وضعية عمال الإدماج المهني الذين لم يتم ترسيمهم إلى اليوم في مناصب عمل دائمة، وكذا ضرورة توفير سكنات وظيفية لعمال الوحدة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!