-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كورونا يحرمهم من حضور اللقاءات

وزارة الصحة تقرر إجراء لقاءات البطولة دون جمهور

بلال وهاب
  • 1625
  • 4
وزارة الصحة تقرر إجراء لقاءات البطولة دون جمهور
ح.م

أعلن عبد الرحمن بن بوزيد، وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، أن مواجهات كرة القدم، ستلعب دون جمهور، تبعا لتعليمات عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، الذي دعا خلال اجتماع مجلس الوزراء، يوم الأحد الماضي، إلى برمجة المباريات الرياضية في ملاعب مغلقة عند الاقتضاء، تفاديا لتسجيل إصابات جديدة بـ”فيروس كورونا”، الذي بلغ عدد المصابين به 20 شخصا في الجزائر.

وقال بن بوزيد، في ندوة صحفية نشطها الثلاثاء، بمقر جريدة الشعب، أن الرئيس قدم خلال الاجتماع الأخير توصيات بمنع التجمعات العمومية بما فيها ملاعب كرة القدم، وعليه فستبرمج مباريات كرة القدم دون جمهور، مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، سيقدم توضيحات أكثر عن الموضوع لاحقا.

هذا، وتكون تعليمة وزارة الصحة بلغت مكتب رئيسي اتحادية كرة القدم والرابطة المحترفة خير الدين زطشي وعبد الكريم مدوار، حيث ستتكفل هيئة الأخير بإبلاغ الأندية المحترفة من الرابطتين الأولى والثانية بالإجراءات الجديدة، كما أن الأمر يخص أيضا كل الأقسام الدنيا وفي بقية الرياضيات.

وسيخوض المنتخب الوطني، مواجهة رسمية يوم 26 مارس الجاري بملعب مصطفى تشاكر، أمام منتخب زيمبابوي، برسم الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وسيكون هذا الموعد أيضا معنيا بقرار وزارة الصحة تفاديا لانتشار “الفيروس” لاسيما وأن المباراة مقررة في مدينة البليدة التي سجلت فيها اغلب الإصابات، ويشار الى ان إدارة مركب مصطفى تشاكر، أعلنت عن تخصيص 22 ألف تذكرة، للقاء اشبال بلماضي مع ضيفهم زيمبابوي.

وغياب الجماهير، سيكون في مصلحة منافس محاربي الصحراء، لأنهم سيتفادون ضغط جماهير البليدة التي تساهم دائما في صنع الفارق على الميدان، علما ان لاعبي زيمبابوي، عبّروا عن تخوفهم من التنقل إلى الجزائر بسبب “كورونا”، حيث قال الناطق الرسمي لاتحادية زيمبابوي، كسوليزاني غويسيلا، في تصريح سابق لجريدة هيرالد، انه تم ربط الاتصال بسفارة زيمبابوي بالجزائر، للاطلاع على آخر المستجدات بخصوص هذا الوباء، مؤكدا رفض عدد من اللاعبين السفر إلى ارض الشهداء خوفا من الإصابة بهذا الوباء.

وفي نفس السياق، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن تشكيل لجنة مختصة لمتابعة تطور “كورونا” في البلدان الإفريقية التي أعلنت رسميا عن وجود حالات إصابات “بالفيروس” على غرار الجزائر، المغرب، تونس، مصر، الكاميرون، نيجيريا، السنغال، جنوب إفريقيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • algerien31

    من بن بوزيد الدي هلك التربية و سلوكه المنافي للمسلم الشاوي و العربي و الجزائري الى بن بوزيد اخر لا نعرفه جيدا و الى متى اروحو فلان و ايجي خوه او ولد عمه فحسبي الله ونعم الوكيل و اجمل شيء يا وزارة الصحة مراقبة ما ياكل الجزائرين في الميناء و ما يدخن و يا حسراه على سيجارة افراز و الصافي الجزائرية و الانتاج الجزائري و لباس صوف جزاري لا بوليستار تركي يسبب الحكة الجلدية

  • سليم

    اللعب دون جمهور للبطولة الوطنية فقط و المقابلات الكاس اليس هي كذالك معنية و الا الفيروس كوورونا لا يحب مقابلات الكاس

  • أنا

    هذا اختصاص وزارة الرياضة و ليس الصحة ؟

  • SoloDZ

    تداخل الصلاحيات هذا ما محل وزارة الرياضة من الإعراب ؟ الرئيس يوصي ووزارة قطاع آخر تتخذ قرار على اساس التوصية الرئاسية ووزارة الرياضة تتفرج ! المفروض وزارة الصحة تقترح في تقرير مرفوع لرئاسة الجمهورية والرئيس يوافق ووزارة الرياضة تتخذ القرار تنفيذا للاوامر هكذا يكون الانسجام والتناغم وإلا فإننا نطالب من وزارة العدل ان تتدخل في البطولة وتقاضي فاسدي المجال