-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الهدف منه تقديم نوعية جيدة للمستهلك

وزارة الفلاحة تطلق موقع “الفيرما.dz” لبيع اللحوم للجزائريين

الشروق أونلاين
  • 6118
  • 6
وزارة الفلاحة تطلق موقع “الفيرما.dz” لبيع اللحوم للجزائريين

أطلقت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، الأربعاء، منصة رقمية لبيع المنتجات الفلاحية مباشرة من المنتج إلى المستهلكين، بما يضمن لهم منتجات ذات جودة وبأسعار تنافسية.

ويحتوي الموقع الجديد “Elfirma.dz”، (الفيرما.dz) على معلومات حول 300 نقطة بيع عمومية تابعة للوزارة و200 نقطة خاصة ومستثمرة فلاحية متوفرة عبر العديد من ولايات الوطن، حسب المدير العام للديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم (Onilev) محمد خروبي بمناسبة تدشين هذا الموقع الالكتروني.

وقال ان “الهدف هو تقديم منتجات طازجة جيدة النوعية إلى السوق بأسعار معقولة”.

من جانبه أشار المستشار المكلف بالرقمنة بالوزارة سليم ساحلي إلى أن المنصة ستسمح للمواطنين بتحديد المنتجين ونقاط البيع الأقرب إلى منازلهم عبر الخريطة الجغرافية والمعلومات المتعلقة بهم (الاسم والهاتف والعناوين) وكذلك المنتجات المتوفرة في هذه الأسواق.

ومن بين هذه المنتجات المسوقة، أحصى ذات المتحدث الفواكه والخضر واللحوم الحمراء واللحوم البيضاء وكذلك الحليب ومشتقاته.

بالإضافة إلى مكافحة المضاربة، هذا التطبيق الجديد، الذي يعمل على مدار السنة، سيعطي مزيدًا من الرؤية للفلاحين والمنتجين الذين يرغبون في تسويق منتجاتهم دون وسطاء.

وأوضح أنه تم إعداد استمارة إلكترونية للسماح لأي متعامل أو منتج الالتحاق بالمنصة بشروط يحددها مصممو الموقع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مواطن

    الاسم لا يعبر على تاريخ الجزاءر..الفيرمة farme ظهرت في امريكا الشمالية و الجنوبية. كان عايهم على الاقل الاقتداء ببعض الدول الاوروبية حينما خلقوا تجمعات للانتاج يكون فيها العامل مشترك في العملية. هي عبارة عن شركة انتاج او توزيع على قانون الجمعيات..خلق جمعيات على اطار قانون الشوق اذا ربحت نححت و اذا خسرت تتحمل مسؤولياتك

  • امحمد علال

    ما شاء الله نحن في حاجة ماسة إلى هذه المنصة واستعمالها من طرف الفلاحين المنتجين المستهلكين نقضي على المضاربة

  • IBN JAZAYER

    رحم الله هواري بومدين الذي كان في وقته نشرب حليب البقرة أتذكر أنا كنت اذهب الى الاسطبل واشتري لترين من حليب البقرة والله كانت نعمة ولكن الآن اصبحنا نشرب حليب بودرة والسبب هم المسيرين الذين اراد ان يجعلو من هذا الشعب عبيد ((( الله لا تربحكم ))) صحكتو علينا الأعداء الذين لا يردون لنا خيرا رغم هم يعيشون معيشة المذلة ويطعمون ابنائهم من عائدات الحرام من الحشيش الذي أصبح عندهم مقنن وعائدات السياحة الجنسية وعائدات ثروات اخواننا الصحراويين التي تنهب منذ ازيد من اربعون سنة (((( الله لا تربحكم ))) وزد على هذا تطبيعهم مع الكيان الصهيوني وتراهم يفتخرون ويقول لك أنا أفضل صهيوني على الجزائري وهل هذا قوم ويقول لك أنا مسلم لعنة الله على كل خائن مذلول بدون كرامة وبدون رجولة

  • كمال

    لماذا توجد الا نقطه بيع واحده فقط بالعاصمه وهي لبيع الخضر فقط و العاصمه هي اكثر المناطق التي تعاني من التهاب الاسعار

  • خليفة

    لا شيء جديد ،الموقع يعطيك مكان الولاية على الخريطة الوطنية و فقط، لا خضر و لا فواكه و لا لحوم و لا هم يحزنون!!!

  • سعيد

    لحوم حلال أم لحوم جيفة مجمدة مستوردة؟