رياضة
طالبت بِمنعه في الملاعب

وزيرة الصحة الفرنسية: الخمر عصير “خبيث”

علي بهلولي
  • 8583
  • 10
أرشيف
وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان

دعت وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان، إلى منع تناول الخمر في ملاعب كرة القدم.

جاء ذلك بعد مطالبة 105 نائب برلماني ينتمي إلى حزب “الجمهورية إلى الأمام” الفرنسي، في جويلية الماضي، بِالسماح بِبيع وتناول الخمر في مدرجات ملاعب كرة القدم، حيث تُجرى مقابلات البطولة المحلية للقسم الأوّل. أسوة بِالإنجليز والألمان، حيث يُسمح للجمهور بِأن يرتاد الملاعب ويجلس في المدرجات وهو يحتسي الخمر.

ويرى هؤلاء النواب أن هناك ثمّة تمييز في ملاعب الكرة، حيث يَمنع المُنظّمون الجمهور تناول الخمر في المدرجات، مقابل السماح بِشربه من قبل الشخصيات المرموقة والمدعوّة في المنصّات الشرفية.

وقالت وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان إنها تُرافع من أجل منع تناول الخمر في الملاعب، بِما فيه المنصّات الشرفية، حيث تجلس الشخصيات المدعوّة. كما ذكرته في آخر حضور إعلامي لها عبر القناة التلفزيونية الفرنسية “بي آف آم تي في”.

وأوضحت الوزيرة أنييس بوزان في أحدث تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلة: “يقتل الخمر في بلادنا (فرنسا) 41 ألف شخص سنويا، وهي وفيات يُمكن تفاديها. لا تدعوا مَنْ يُشجّع استهلاك الخمر لِيرفع مِنْ عدد الوفيات. الحماس في الملاعب ليس بِحاجة إلى الخمر لِإشعاله”.

وتكون الوزيرة أنييس بوزان قد أطلقت تصريحات جريئة بِشأن الخمر، في بلد يُعدّ من أكبر المنتجين والمستهلكين لِهذا العصير المُحرّم. عِلما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يحثّ على تجنّب التدخين (التبغ)، ولا يجد حرجا في “استحسان” شرب الخمر!؟

ولكن هذه “الجرأة” قد تتبخّر، إذا كان قرار الرّفض أملته دوافع سياسية، لأن نوابا برلمانيين وراء الإقتراح المُقدّم إلى الحكومة.

مقالات ذات صلة