-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبت بِمنعه في الملاعب

وزيرة الصحة الفرنسية: الخمر عصير “خبيث”

علي بهلولي
  • 8580
  • 10
وزيرة الصحة الفرنسية: الخمر عصير “خبيث”
أرشيف
وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان

دعت وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان، إلى منع تناول الخمر في ملاعب كرة القدم.

جاء ذلك بعد مطالبة 105 نائب برلماني ينتمي إلى حزب “الجمهورية إلى الأمام” الفرنسي، في جويلية الماضي، بِالسماح بِبيع وتناول الخمر في مدرجات ملاعب كرة القدم، حيث تُجرى مقابلات البطولة المحلية للقسم الأوّل. أسوة بِالإنجليز والألمان، حيث يُسمح للجمهور بِأن يرتاد الملاعب ويجلس في المدرجات وهو يحتسي الخمر.

ويرى هؤلاء النواب أن هناك ثمّة تمييز في ملاعب الكرة، حيث يَمنع المُنظّمون الجمهور تناول الخمر في المدرجات، مقابل السماح بِشربه من قبل الشخصيات المرموقة والمدعوّة في المنصّات الشرفية.

وقالت وزيرة التضامن والصحة الفرنسية أنييس بوزان إنها تُرافع من أجل منع تناول الخمر في الملاعب، بِما فيه المنصّات الشرفية، حيث تجلس الشخصيات المدعوّة. كما ذكرته في آخر حضور إعلامي لها عبر القناة التلفزيونية الفرنسية “بي آف آم تي في”.

وأوضحت الوزيرة أنييس بوزان في أحدث تغريدة لها عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلة: “يقتل الخمر في بلادنا (فرنسا) 41 ألف شخص سنويا، وهي وفيات يُمكن تفاديها. لا تدعوا مَنْ يُشجّع استهلاك الخمر لِيرفع مِنْ عدد الوفيات. الحماس في الملاعب ليس بِحاجة إلى الخمر لِإشعاله”.

وتكون الوزيرة أنييس بوزان قد أطلقت تصريحات جريئة بِشأن الخمر، في بلد يُعدّ من أكبر المنتجين والمستهلكين لِهذا العصير المُحرّم. عِلما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يحثّ على تجنّب التدخين (التبغ)، ولا يجد حرجا في “استحسان” شرب الخمر!؟

ولكن هذه “الجرأة” قد تتبخّر، إذا كان قرار الرّفض أملته دوافع سياسية، لأن نوابا برلمانيين وراء الإقتراح المُقدّم إلى الحكومة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ساعد

    تحريم الخمر والتدخين لا يحتاج إلى فتاوي دينية، فكل القوانين والشرائع لا تسمح بإنتاج وبيع المواد المضرة بصحة الإنسان، لكن قوة كارتلات الإنتاج والتجارة لهذه السموم قوية جدا أكبر من قوة الحكومات وبرلماناتها.

  • مراد

    نبي الإسلام بعثه الله ليحل الطيبات ويحرم الخبائث، وبالفعل فالخمر والسجائر والحم الخنزير كلها خبائث

  • سلفية او سلفي. واين هو الفرق

    قررت ان الدنيا. نزهة. او ظل. الشجرة التي كنت. اظ . حملي. واشتكي. لها. ما دعاني. لهذه. الطريق حتى اهتديت هكذا فلم يكن مانع لاخبر من حولي بآراء العلماءسلفي

  • سيمنس

    لصاحب التعليق 5 : للأسف من ذكرت أسمائهم شاركوا في تحويل جزائريين الى جثث لا تفكر ولا تبصر بل لا تنفع أصلا

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 5 : لو استطلع عمارة بن يونس أو سلال ..مساعدة الوزيرة الفرنسية لساعدوا الجزائريين الذين يتناولون 61 مليون لتر سنويا ( المرتبة 11 عالميا ) حسب تقرير منظمة الصحة العالمية . الى درجة تداول مواقع التواصل الاجتماعي عدة فيديوهات تظهر تدافع لعشرات المواطنين على شاحنات تحمل كميات ضخمة من هذه المواد لسرقة محتواياتها حين انحرفت هذع الشاحنات عن الطريق
    الجزائري أكبر منافق على وجه الأرض فهو يحتسي الخمور وينتقد منتجها ومروجها ومستهلكها .. يشتم فرنسا لكنه يحاول بكل الطرق الهجرة اليها ...يدافع عن اللغة العربية والتعريب ثم يرسل أبنائه الى جامعات باريس ولندن...وباختصار يأكل الغلة ويسب الملة

  • جثة

    ممكن عمارة بن يونس اولا سلال يقدرو يساعدوك يا وزيرة

  • عبدو

    عندما يقول صلى الله عليه و سلم ( اجتنِبوا أمَّ الخبائثِ فإنَّه كان رجلٌ ممَّن كان قبلكم يتعبَّدُ ويعتزِلُ النَّاسَ فعلَقتْه امرأةٌ فأرسلت إليه خادمًا إنَّا ندعوك لشهادةٍ فدخل فطفَقت كلَّما يدخلُ بابًا أغلقته دونه حتَّى إذا أفضَى إلى امرأةٍ وضيئةٍ جالسةٍ وعندها غلامٌ وباطيَّةٌ فيها خمرٌ فقالت إنَّا لم ندعوك لشهادةٍ ولكن دعوْتُك لقتلِ هذا الغلامِ أو تقعُ عليَّ أو تشربُ كأسًا من الخمرِ فإن أبيتَ صِحتُ بك) لم نجد عنوانا كبيرا يدعو من يتناولها الى تركها لكن عندما تقوله وزيره فرنسيه يطار بالخبر و توضع له العناونين و لا يستبعد ان يكثر المعلقين من بعدي .
    ليس لنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله

  • TABTAB

    يكاااااااااااااد كاتب المقال أن يقول لنا بأن هذه الوزيرة تريد منع الخمر لأنه محرم .

  • TADAZ TABRAZ

    وزيرة الصحة الفرنسية: الخمر عصير “خبيث” ... العالم كله يعلم أن الخمر خبيث بمعنى يعود بالضرر على الفرد والمجتمع كالمخدرات والتدخين ..... لكن بدرجات متفاوتة
    الوزيرة أنييس بوزان أطلقت تصريحات جريئة بِشأن هذا العصير المحرم ..... لكن ليس من باب المحرمات بل من باب ما يمكن أن يسببه من أمراض وحوادث... للفرد والمجتمع وبالتالي لا داعي للتلاعب بعقول المغفلين فالفرنسي والاروبي عموما ينظر للأشياء بمنظور براقماتي لا بمنظور ديني

  • جزائري حر

    اللقب بوزان ليس فرنسي هو لقب للإنتهازيين مدى الحياة.