-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأن دستورهم يضمن حرية الديانة

وزير الداخلية الإيطالي يستبعد حظر البوركيني

وكالات
  • 3455
  • 6
وزير الداخلية الإيطالي يستبعد حظر البوركيني
ح.م

أعلن وزير الداخلية الإيطالي انجيلينو الفانو أن إيطاليا لن تحذو حذو بلدات فرنسية في حظر لباس البحر المحتشم “البوركيني” على الشواطئ العامة لكنها تعتزم تنظيم عمل الأئمة والمساجد.

واعتبر الوزير في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية نشرت الأربعاء أن القيود التي تفرضها فرنسا على النزول إلى الشاطئ بلباس البحر المحتشم غير بناءة لأنها قد تؤدي إلى نتائج عكسية.

وحظر عدد من رؤساء البلديات في فرنسا خلال الأسابيع الأخيرة السباحة بلباس البحر الإسلامي وكذلك فعل رئيس بلدية سيسكو في كورسيكا، الجزيرة الفرنسية في البحر الأبيض المتوسط.

وقال الفانو “من مسؤولية وزارة الداخلية ضمان الأمن وإن تقرر مدى قسوة الرد الذي بمطلق الأحوال يجب ألا تنتج عنه استفزازات يمكن أن تؤدي لاحقا إلى هجمات”.

وأضاف أن “الدستور الايطالي يضمن لكل فرد حرية الديانة” وذلك في معرض حديثه عن مقاربته “الليبرالية والبرغماتية”.

وردا على سؤال تحديدا حول قرار عدة بلدات ساحلية في فرنسا في الآونة الأخيرة حظر لباس البحر المحتشم قال الفانو “لا يبدو لي أن النموذج الفرنسي حقق نجاحا”.

وتابع الفانو الذي يعتزم طرح قانون أمني جديد في سبتمبر أنه سيتخذ إجراءات من أجل تعزيز الرقابة على المساجد والتزام الأئمة بالقوانين الإيطالية.

وقال الفانو أنه اعتمد مقاربة “برغماتية لأن هناك مليون ونصف مليون مسلم في إيطاليا ولا يمكنني بالطبع أن أعاملهم كإرهابيين أو مشجعين للإرهاب” لكن متشددة أيضا “لأنه هناك فارق بين الصلاة والتحريض على العنف”.

وكان الفانو قام بترحيل تسعة أئمة يشتبه في أنهم كانوا يروجون للإسلام المتطرف منذ مطلع السنة الماضية.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عبر في مقابلة صحافية نشرت الأربعاء عن دعمه لرؤساء بلديات حظروا لباس البحر المحتشم، في قضية تثير جدلا في البلاد بين أنصار تطبيق العلمانية في الأماكن العامة والمدافعين عن حرية التعبير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عفوك ربي نرجو

    لا حول ولا قوة الا بالله
    وكانه يجوز شرعا لبسه والاختلاط مع الرجال
    حتى تسن فيه القوانين
    هذا اللباس في مثل هذا المكان قد يرضي غرورك لكنه لا يرضي خالقك فراجعي نفسك
    من كان يعبد الله فان الله حي لا يموت
    " واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون"

  • بدون اسم

    واحد واثنين انت مريض مش لازم عليهم يسترو كل الناس حتى يخرجو اذا خرجو يغضو بصرهم هذا هو كل المطلوب منهم ممكن يصدمو بمشاهد مخلة ليس على البحر فقط بل في اي مكان اما حكاية يقعدو في ديارهم المكذوبة على الآية الكريمة التي في حقيقتها تتكلم عن الوقار في البيوت وآداب البيوت خليها ليك . وخلاص كرهتنا بعقدك وكلامك تحت كل المقالات اذا عندك شبق زائد في هاذي المواضيع الناس ما عندهاش كل كلامك اظهار لعقدك النفسية هذا يسبب القرف منك ليس الا

  • sami

    awedi reyhou fi dyarkom bla elikom burkinafaso!!!!!!!!!

  • karim harague france

    hadou hadjoubi taywane hadou kan sah yaarfou dine idirou kima gawriétt convértit irouhou maa wladhoum ou rjalhoum des plages isolé oujamais ikhamou inahou jilbab yakhouzrou bark fi wladhoum sghar kiféch i ououmou widirou barbécu machwi khabatt wél calme wahd tahwissa mai diawalna ihabou l'embiance wikahlou ala les jeunes ouhouma zaama darbinn hijab tnifik 100 a l'heure

  • احمد

    منع فرنسا البوركيني وإيطاليا تجيزه هو اشهار من طرف اليهود حتى تلبس البنات المحتشمات البوركيني ليخرجن من بيوتهن ويقصدن الشواطئ لنشر الفساد، وهم يريدون بنات البوركيني ليحضروا الشواطئ ويشاهدوا عورات الرجال والنساء! هل مشاهدة العورات حرام ام حلال يا مروجي البوركيني؟ يقولون بأن المراة المسلمة مقهورة لا تقصد الشواطئ ولا تسبح؟ هل خلقت المرأة لتتبرج في الشواطئ وتظهر فتنتها بالبوركيني او غيره! صار الرجال ديوثون يأخذون نسائهم وبناتهم للشواطي المختلطة وينظروا للعرى وأجسام الرجال والنساء!!

  • بلقاسم

    ......وأنا أقترح السماح بالبوركيني للنساء......وفرض .....غرامة مالية.....على كل ...رجل... لا يسبح عاريا...أو.....يتستر بسترة... بمجرد دخوله للشاطئ.....هكذا خلقنا الله عراة حفاة......