-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على متن أول رحلة لطيران الخليج لتل أبيب

وصول أول وفد حكومي بحريني إلى الكيان الصهيوني

وصول أول وفد حكومي بحريني إلى الكيان الصهيوني
وزارة الخارجية الإسرائيلية
وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي يستقبل نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني في مطار بن غوريون يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020

وصل أول وفد حكومي بحريني رسمي إلى الكيان الصهيوني في أول رحلة طيران تجارية لطيران الخليج إلى تل أبيب، الأربعاء، فيما يتطلع الجانبان إلى توسيع نطاق التعاون بعد إقامة علاقات رسمية في سبتمبر.

وأقلعت رحلة طيران الخليج رقم جي.إف972 من مطار المنامة صباح الأربعاء، وهبطت في مطار بن غوريون في تل أبيب بعد حوالي ساعتين، وفقاً لمسؤول أمريكي وموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت رادار24.

ويرأس وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني الوفد. وقال آفي بيركوفيتش مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط على تويتر، إنه على متن الطائرة نفسها على رأس وفد أمريكي للبحرين و”إسرائيل”.

ويستهل الوزير البحريني زيارته بلقاء نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، على أن يلتقي لاحقاً الرئيس رؤوبين ريفلين.

وأقامت البحرين والإمارات علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني بعد اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة ووُقع في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر. وقال السودان في وقت لاحق، إنه سيقيم علاقات رسمية مع تل أبيب.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها بشكل واسع لاتفاقية التطبيع، وسط اتهامات بأنهما “طعنة” في ظهر القضية الفلسطينية.

وتتزامن زيارة وزير الخارجية البحريني لـ”إسرائيل” مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو. وقال دبلوماسيان مطلعان على خطط الزيارة، إن الوزيرين سيعقدان اجتماعاً ثلاثياً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قال في بيان، إن نتنياهو سيستقبل الوزير البحريني في منزله بالقدس الغربية، وسيعقد معه لقاء ثلاثياً بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • رضا

    كما عودنا كثيرا من اتباع علماء دول خليج طيلة السنوات الاخيرة : "... هذا ليس السفير البحريني يا أحبتي، إنه السفير الايراني، ألم تعرفوه؟ انها اعمال المجوس الانجاس، هم من يرسلون دبلوماسيهم ويدعون انهم اخواننا الخليجيون، انهم يفبركون الصور والفيديوهات لتشويه صمعة العرب وأهل ... " وللمسلسل بقية.

  • العربي

    عليهم لعنة الله حسبنا الله ونعم الوكيل

  • amis

    للمعلق 1 : يقال أن النعامة أعينها أكبر من دماغها . ويقال أن والحرباء لسانها أكبر من جسمها . حلل وناقش

  • ابن مجاهد

    نعلة الله عليكم يحكام البحرين يا بائعي اخوانكم الفلسطينيين وقدمتم الصهيون الإرهابيين التي أيديهم لم تجف من دماء الشهداء الفلسطينيين
    انتم و دويلة الحمرات كلكم في جهنم ان شاء الله و كل من اتبعكم و باع ضميره لأعداء الإسلام و المسلمين

  • tafougt

    وصول أول وفد حكومي بحريني إلى الكيان الصهيوني ... وبعد أيام سوف يصل وفد اماراتي ثم سوداني ثم عماني ... وقريبا سوف تصل 5 وفود أخرى حسب ترامب الذي صرح قبل أيام بوجود 5 دول عربية سوف تطبع مع تل أبيب قريبا ومنها السعودية ... ليحل المشكل نهائيا بين العرب واليهود أو بين الأعمام الأعداء علما أن بين هؤلاء وهؤلاء قرابة لا يستهان بها في العادات والتقاليد .. وحتى بين اللغتين العربية والعبرية هناك الكثير من الكلمات والمفردات التي تتشارك فيهما

  • بوكوحرام

    لعنة الله على كل متعامل مع العدو الصهيوني محتل القدس الشريف بغير حق
    لعنة الله على كل عربي دنس الاسلام وتعاون مع العدو الصهيوني ..البحرين
    بهذا الفعل المخزي خرجوا من الاسلام واصبحت اللعنة تلاحقهم اين ما كانوا