اقتصاد
سفير مصر بالجزائر يكشف:

وفد من شركات المقاولة المصرية بالجزائر للمساهمة في مشروع المليوني سكن

الشروق أونلاين
  • 7173
  • 10

صرح عز الدين فهمي، سفير مصر في الجزائر، بأن الإعداد جار لزيارة وفد من شركات المقاولات والتشييد في مصر للجزائر للتعرف على الفرص المتاحة للمشاركة في بناء 2 مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل هنا خلال العامين المقبلين، وذلك في إطار الخطة الخمسية للتنمية (2009 -2014) والتي تكلف 286 مليار دولار.

ودعا السفير – فى تصريحات له بهذا الصدد- رجال الأعمال المصريين إلى الاستثمار في الجزائر، مؤكدا أن التنافسية هي المعيار الأساسي وإذا تساوت العروض ستكون الأفضلية للعروض المصرية نظرا لعوامل التاريخ واللغة.

وقال السفير المصري إن الهدف من زيارة الوفد المصرى يتمثل في إتاحة الفرصة للشركات المصرية للتعرف على المشروعات المطروحة على أرض الواقع بما يمكنها من تقديم عروض تنافسية مناسبة عند طرح هذه المشروعات للمزايدة العالمية.

وأكد أنه في حالة تقديم عروض مصرية تتقارب في أسعارها مع العروض المقدمة من شركات أخرى عالمية، فإن الأولوية ستكون بالتأكيد للشركات المصرية نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين وعامل اللغة، موضحا أن هذه المشاريع ستتيح فرصة الاستثمار وجلب وتشغيل العمالة المصرية أيضا. كما قال السفير عز الدين: “إن وزارتي الزراعة بمصر والجزائر تدرسان حاليا إقامة مشروع مشترك لاستصلاح الأراضي الجزائرية الشاسعة بخبرة وأيدي عاملة مصرية متخصصة في مجال الفلاحة واستصلاح الأراضى على أن يتم اقتسام الإنتاج مناصفة ما بين الجانبين، وتصدير ما يزيد عن الحاجة إلى أوروبا والدول الأعضاء في منظمة الكوميسا، كما سيتم فى مرحلة لاحقة التعاون في مجال التصنيع الغذائي”.

مقالات ذات صلة