-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سفير مصر بالجزائر يكشف:

وفد من شركات المقاولة المصرية بالجزائر للمساهمة في مشروع المليوني سكن

الشروق أونلاين
  • 7173
  • 10
وفد من شركات المقاولة المصرية بالجزائر للمساهمة في مشروع المليوني سكن

صرح عز الدين فهمي، سفير مصر في الجزائر، بأن الإعداد جار لزيارة وفد من شركات المقاولات والتشييد في مصر للجزائر للتعرف على الفرص المتاحة للمشاركة في بناء 2 مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل هنا خلال العامين المقبلين، وذلك في إطار الخطة الخمسية للتنمية (2009 -2014) والتي تكلف 286 مليار دولار.

ودعا السفير – فى تصريحات له بهذا الصدد- رجال الأعمال المصريين إلى الاستثمار في الجزائر، مؤكدا أن التنافسية هي المعيار الأساسي وإذا تساوت العروض ستكون الأفضلية للعروض المصرية نظرا لعوامل التاريخ واللغة.

وقال السفير المصري إن الهدف من زيارة الوفد المصرى يتمثل في إتاحة الفرصة للشركات المصرية للتعرف على المشروعات المطروحة على أرض الواقع بما يمكنها من تقديم عروض تنافسية مناسبة عند طرح هذه المشروعات للمزايدة العالمية.

وأكد أنه في حالة تقديم عروض مصرية تتقارب في أسعارها مع العروض المقدمة من شركات أخرى عالمية، فإن الأولوية ستكون بالتأكيد للشركات المصرية نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين وعامل اللغة، موضحا أن هذه المشاريع ستتيح فرصة الاستثمار وجلب وتشغيل العمالة المصرية أيضا. كما قال السفير عز الدين: “إن وزارتي الزراعة بمصر والجزائر تدرسان حاليا إقامة مشروع مشترك لاستصلاح الأراضي الجزائرية الشاسعة بخبرة وأيدي عاملة مصرية متخصصة في مجال الفلاحة واستصلاح الأراضى على أن يتم اقتسام الإنتاج مناصفة ما بين الجانبين، وتصدير ما يزيد عن الحاجة إلى أوروبا والدول الأعضاء في منظمة الكوميسا، كما سيتم فى مرحلة لاحقة التعاون في مجال التصنيع الغذائي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • مواطن عربى

    الى رقم 5 اولا ازهب الى اى مكان فى الوطن العربى سواء فى الامارات اوفى قطر اوفى دبى بالاخص وسال من هم المنفزين لهزه المشروعات اولا انا اعمل فى قطر واعرف جيدا من اكتر منفزين فى الشرق الاوسط هم جميعهم مهندسين مصريين ربما تجد الشركه اوربيه اوامريكيه لاكن المنفزين هم مهندسين مصريين وثانيا كل عمل مثل هزا بيخصص له ملاحظين قنونيين تابعين للحكومات صاحبة المشروع وهم غالبا مايكونون خبراء فى البناء على اعلى مستوى ولايتركون الامور تسير بالبركه ههههههههه لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم

  • naimadz

    loin de la fraternite dans l'Islam, les egyptiens n'ont pas une bonne experience dans la construction, au contraire de graves depassements en egypte, non conformances avec les cahiers de charges...etc

  • حليم

    اين هي الامارات واين هي الجزائر !!!!!!!!!!!!!?? والله عيب عليكم ماتحشموش
    سياسة البريكولاج وشاريع الطايوان لتشويه صورة العمران في الجزائر تعطى الصفقات لدول مثل الصين و مصر على اسس غير قانونية وسليمة معروفة نوعية مشاريعهم ا بالغش والتحايل والرداءة وعدم الجودة . هدا النظام يتعمد على وتشويه وتحطيم الجزائر واستنزاف كل قدراتنا في مشاريع رديئة ومشبوهة وبكل الطرق .
    لمادا هدا المنكر قلبي يتقطع على حال بلادي..انا ابن الجزائر والله انا حزين على بلادي

  • إيحيى

    نتمنى أن تشهد العلاقات بين الأشقاء العرب والمسلمين تطورا وازدهارا في جميع الميادين خصوصا المجالات الثقافية والتربوية لمزاحمة التيارات الفرنسية التغريبية وإبعادها من الساحة الجزائرية.

  • الجزائري

    سوال هل توجد شركات مصرية في الامارات او قطر لا بالطبع لان هناك يبحتون على الجودة هم يتعاملون مع الامركان والالمان اصحاب الخبرة و الجودة العالية وليكن في علم الجميع ان في مصر معضم العمارات مغشوشة بدليل تساقط هده الاخير مثل بنيات الكرتون لا تخدع الى معاير الامعيار واحد وهو الغش والرشوة معضم الشركات مناك متابع قضائي فلمادا يردون اشراك المصرين في المليونية الثانية او تشغيل الشباب العربي او مساهمة في تنمية الاقتصاد المصري واحالة الشركات المحلية على الى البطالة لمادا لمك ياتوا الى الجزائر في التسعنيا

  • مواطن

    شتمو شهداء الجزائر او مزال يجيو عندنا.

  • بدون اسم

    الفوز بالمناقصة عند تقديم العروض هو : السعر ومدة الإنجاز

    أما المقاييس فهي محددة في دفاتر الشروط ياحبيبي

  • شعبان

    ابقوا في مصر مش عيزنكم

  • نورالدين

    والله فرحتلكم يااخواننا المصريين.

  • جزايري

    مؤكدا أن التنافسية هي المعيار الأساسي وإذا تساوت العروض ستكون الأفضلية للعروض المصرية نظرا لعوامل التاريخ واللغة

    لا يا حبيبي الافضلية ترجع لمن يبني بناء رزين وعلى اسس صحيحة مش كعبر ومد لعور الطليان بكري كيكانو يبنيو فالجزاير بنائهم صحيح لكن الان لا المصريين ولا الشناوة جيبونا شركات اجنبية حقيقية لها باع في البناء وليس الخرطي