-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توقع دخولها إلى البلاد في مستقبل قريب

ولد قدور: “إكسون موبيل” الأمريكية وجدت الجزائر بلدا آمنا ومستقرا

حسان حويشة
  • 2274
  • 4
ولد قدور: “إكسون موبيل” الأمريكية وجدت الجزائر بلدا آمنا ومستقرا
ح.م
الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور

قال الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك، عبد المؤمن ولد قدور إن شركة إكسون موبيل الأمريكية أبدت رضاها عن مستوى الأمن والاستقرار في الجزائر، وهو ما يمهد الطريق نحو استثمار واستقرار لهذا العملاق الطاقوي العالمي في الجزائر في المستقبل القريب.
وذكر عبد المؤمن ولد قدور، الأربعاء، في تصريحات للصحافة على هامش الأيام التقنية والعلمية الـ11 لسوناطراك بالمركز الدولي المؤتمرات بوهران بأن سوناطراك عقدت 3 جلسات معمل ومفاوضات مع شركة إكسون موبيل في العاصمة، وهي بصدد تعريف الطرف الأمريكي بالشركة وبأن سوناطراك اليوم صارت مختلفة تماما عما كانت عليه.
وأوضح ولد قدور بأن زيارة وفد من الشركة الأمريكية مؤخرا إلى الجزائر تزامن في نفس اليوم مع زيارة وفد من الكونغرس الأمريكي، الذي تنقل إلى حوض “المرك” جنوب البلاد ووقف على مستوى الأمن والاستقرار الذي تتمتع به الحقول والبلاد عامة.
وعلق على ذلك بالقول “الأمور مع إكسون موبيل تتقدم في هدوء”.
وأضاف المتحدث “بفضل توجيهات رئيس الجمهورية وما تقوم به وزارة الدفاع، الجزائر اليوم بلد جد آمن، التوصل إلى شيء ما مع إكسون موبيل في المستقبل القريب”.
وتابع “حادثة تيغنتورين صارت من الماضي”، في اشارة إلى أن الوضع آمن ومستقر .
وحسب الرئيس المدير لسوناطراك فإن الشركة الأمريكية فضلت التنقل إلى الجزائر للوقوف بنفسها على الأوضاع كيف هي، وما هو مستوى الأمن والاستقرار، موضحا انهم وقفوا بأنفسهم على بلد آمن ومستقر. وتعتبر شركة إكسون موبيل الأمريكية أكبر شركة في قطاع المحروقات على مستوى العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بوبكر

    لماذا لا يأتينا أطباء أمريكيون ومستشفيات أمريكية وألمانية بالشراكة مع الجزائر كما معمول بالخليج، حتى يستفيد المواطن الجزائري؟ هم يبتزوننا على الأقل نستفيد منهم....لكن الدولة لا تفكر فيما ينفع المواطن...الله لا يربحكم....

  • Sniper Dz

    وزير خارجية الأمريكي السابق ريكس تلرسن كان رئيس تنفيذي لشركة إكسن موبيل من2006 إلى 2017

  • دنيال

    ايكسون موبيل لم تجد الجزائر بلد امن بقدر ما وجدت الجزائر بلد يحتوي على احتياطات ضخمة من المحروقات و لا داعي لذكر اخر تقارير المسح الجيوليجي الدي تم لبعض الحقول الغير مكتشفة و ما تم اكتشافه الله يستر......

  • mourad

    يا ولد قدور قول العكس " إذا دخلت exxonmobil إلى الجزائر فإن البلد سيصبح بلدا آمنا و مستقرا".هذه الشركة من texas تديرها لوبيات قوية ذات تأثير عالمي و طبعا دخولها يجعل التجرأ إستهداف الجزائر صعب. المهم أن تكون الشراكة رابحا- رابحا و ليس خادما لسيده مقابل آمنه فقط.