-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حفل افتتاح ألعاب البحر المتوسّط 2022

وهران تُبهِر.. والجزائر تنتصر

علي بهلولي
  • 6264
  • 4
وهران تُبهِر.. والجزائر تنتصر

تستمرّ في ساعة متأخّرة من سهرة السبت عروض حفل افتتاح الطبعة الـ 19 لِألعاب البحر المتوسّط، نسخة وهران 2022.

واحتضن الملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران “ميلود هدفي”، أطوار هذا العرس المتوسّطي البهيج.

وحضر الحفلَ رئيسُ الجمهورية عبد المجيد تبون، فضلا عن ضيوف الحدث الرياضي الجهوي، يتقدّمهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائب رئيس تركيا فؤاد أوكتاي، ووزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيسي، ورئيس اللجنة الدولية لِألعاب البحر المتوسّط دافيدي تيسّانو. وشخصيات أخرى من مجالات متباينة.

كما تابع وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق الحفل من المنصّة الشرفية، مثلما هو الشأن للناخب الوطني جمال بلماضي، ولاعبيه يوسف بلايلي وحسين بن عيادة وآدم زرقان وهشام بوداوي وأحمد توبة ومحمد الأمين عمورة.

وحضر في المدرجات جمهور غفير قُدّر بِأكثر من 32 ألف مُتفرّج، استحسن كثيرا مشاهد حفل الافتتاح، كما سُرَّ بِروعة المنشأة الرياضية الجديدة لِمدينة “الباهية”.

وبعد دخول الوفود والاستماع إلى تدخّلَي محافظ الألعاب عزيز درواز، ورئيس اللجنة الدولية لِألعاب البحر المتوسّط دافيدي تيسّانو، ألقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون كلمة مقتضبة، أعلن فيها عن الافتتاح الرّسمي لِألعاب البحر المتوسّط، استحقاق وهران 2022.

ونجح المُنظّمون – وبِامتياز – في رسم لوحة مُشرقة عن هذه التظاهرة، تقاطعت فيها الرياضة والاستعراض مع الفن والتكنولوجيا، وأيضا السلام في المنطقة المتوسّطية.

وأثبتت السلطات العليا الجزائرية بعد هذه “المأثرة”، قدرة البلاد على احتضان منافسات رياضية كبيرة.

وتدوم طبعة وهران لِألعاب البحر المتوسّط إلى غاية السادس من جويلية المقبل، بِمشاركة 26 بلدا و3390 رياضي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • فريفط زكريا

    حقيقة برافوا على النجاح تنظيم وهران 2022.. للألعاب الأولمبية المتوسط..البلدان تتطور برفع التحدي.. للأسف الجزائر غابت عن إقامة التظاهرات العالمية منذ 32 سنة .. منذ إستضافة كأس إفريقيا سنة 1990 ..ثم من بعدها دخلت في عزلة عالمية ..10 سنوات عشرية سوداء و 20 سنة حكم الفساد ... على الجزائر الآن العودة إلى المحافل الدولة .. يجب التخطيط لإستضافة كأس إفريقيا 2025 او 2027 .. و تخطيط أيضا لإستضافة كأس العالم .. هذه مرحلة مهمة جدا لإقتصاد الجزائر و سمعتها وقوتها عالميا

  • وراني

    الجزائر احتضت نفس الألعاب بعد 13 سنة فقط من الاستقلال ( 1975) فكيف لا تتمكن من احتضانها بعد 60 سنة ؟

  • معلق حر

    الحمد لله على نجاح حفل الإفتتاح، الدولة الجزائرية سخرت إمكانيات مالية كبيرة لإنجاح الحدث دون إنتظار عوائد كثيرة لتحقيق أرباح، ليس هناك هناك مثلا إقبال جمهور أوروبي لوهران و عدم الإستفادة من الإشهار الدولي، فقط ربما حقوق النقل التلفزيوني و بعض عائدات تذاكر الجمهور القليلة. بالنظر للأموال المسخرة فإن الرئيس تبون يمن النفس و يدعو الرياضيين الجزائريين لتشريف بلدهم حتى لا نتسحر على الأموال المصروفة و هو على كل حال صورة جيدة جدا للجزائر تنظيم هاكدا تظاهرات رياضية. لا شك الشعب الجزائري يتمنى أن تنظم الجزائر في المستقبل بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة التانية، البرازيل نظمت كأس العام لكرة القدم سنة 2014 ثم الألعاب الأولمبية ريو دي جنيرو 2016، الشعب الجزائري يحلم بتنظيم كأس العالم لكرة القدم أكثر من أي شيئ آخر.

  • دكتور

    ناجح تكنولوجيا و دون المستوى ثقافيا تاريخيا أين العروض الثقافية الأصيلة من كل ربوع الجزائر ؟ أين أغني وهران لبن شنات و سلوى و أحمد وهبي ؟ أين تاريخ البحرية الجزائرية في المتوسط؟