الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:42
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • شيوخ البرلمان الفرنسي: يجب تقليص "كوطة" الجزائريين من "الفيزا"

  • خلافات بين غرفتي النواب حول ملف المهاجرين وإجراءات التعامل معهم

رفض مجلس الشيوخ الفرنسي (السينا) وهو الغرفة الثانية للبرلمان، نسخة معدلة من قانون الهجرة واللجوء، وأعلن عن خلاف عميق مع الجمعية الوطنية (الغرفة الأولى للبرلمان)، وكان جوهر الخلاف خصوصا هو رفض الأخيرة (الجمعية الوطنية) لإجراءات تقليص كوطة التأشيرات للدول غير المتعاونة في ترحيل رعاياها “الحراقة” وعلى رأسها الجزائر وتونس والمغرب ومصر ومالي ودول أخرى.
وفي السياق، ذكر مجلس الشيوخ الفرنسي في تقرير له مؤرخ في 31 جويلية المنقضي عقب اجتماع للجنة القوانين تم خلاله دراسة تقرير برلماني حول قانون الهجرة واللجوء الذي صادقت عليه الجمعية الوطنية الفرنسية، أنه لم يتم التوصل إلى توافق مع الغرفة الأولى للبرلمان بخصوص مشروع القانون، ولذلك تم رفضها من طرف مجلس الشيوخ وتم إعادتها إلى الجمعية الوطنية.
ونقرأ في التقرير أن مجلس الشيوخ قام بإعادة كتابة نص القانون بشكل يسمح بتشديد أكبر للمراقبة على الهجرة ويهدف خصوصا إلى تشديد العقوبات الإضافية المتعلقة بالمنع من دخول التراب الفرنسي لـ”الحراقة” الذين يتم إبعادهم، وفي هذه النقطة ووفق تصنيف لمجلس الشيوخ الفرنسي، فإن الجزائريين هم ثاني أكبر جنسية تتواجد في “وضع غير قانوني” على التراب الفرنسي بتعداد يفوق 10 آلاف شخص.
ووفق ذات التقرير فإن الاختلاف كان أيضا في الشق المتعلق بتقليص كوطة التأشيرات الممنوحة لرعايا الدول الأقل تعاونا فيما يخص ترحيل رعاياها “الحراقة” من فرنسا.
وذكر التقرير إن “النص يهدف إلى تقليص عدد التأشيرات الممنوحة للبلدان الأقل تعاونا والتي تعيق إجراءات طرد رعاياها من خلال رفض إصدار التراخيص (جوازات) قنصلية لهم من اجل تمكينهم من العودة إلى بلادهم.
وفي هذه النقطة صنف تقرير مجلس الشيوخ الفرنسي، الجزائر من أوائل الدول غير المتعاونة في هذا المجال، حيث أنها لم تقم حسب ادعاءاته في 2017 سوى بإصدار 45 بالمائة من الجوازات القنصلية التي طلبتها السلطات الفرنسية لترحيل الحراقة الجزائريين من على ترابها.
وفي العام 2016 كذلك – أوضح التقرير – أن الجزائر لم تسلم سوى 48 بالمائة من الجوازات القنصلية لرعايا “الحراقة” المعنيين بالترحيل التي طلبتها السلطات الفرنسية. كما صنف التقرير دولا على غرار المغرب وتونس ومصر ومالي في خانة الدول الأقل تعاونا هي الأخرى.
وكانت الجمعية الوطنية قد أسقطت المادة 11 في قانون الهجرة واللجوء الجديد، التي تنص على تقليص كوطة الدول المصنفة على أنها غير متعاونة في ترحيل رعاياها “الحراقة” من خلال عدم إصدار الجوازات القنصلية لهم، على غرار الجزائر والمغرب وتونس، واعتبرت أن هذا الأمر متعلق بالدبلوماسية ولا يمكن الإبقاء على هذه المادة.
وسبق للسفير الفرنسي بالجزائر كزافيي دريانكور، أن صرح بأنه لن يكون هناك تقليص لكوطة الجزائريين من التأشيرة، في إشارة إلى المادة 11 التي أسقطت من قانون الهجرة، لكن الأيام المقبلة تعد بتطورات جديدة بعد معارضة مجلس الشيوخ لإسقاط هذه المدة وتشديده على أنها خطوة فعالة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

https://goo.gl/Kakfhd
الجزائر الحراقة فرنسا

مقالات ذات صلة

25 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Salim el jijeli tamazigh

    ON S EN FOUS COMPLETEMENT

  • محمد

    لولا سواعد المهاجرين الجزائريين لما تم إعادة بناءك وبناء إقتصادك يافرنسا غداة الحرب العالمية الثانية ، من يبنيها؟ ، مخنثوكم يا فرنسا الذين تركوا هتلر يزحف إلى قلب باريس في بضعة ساعات ؟

  • بلاد النفاق

    10 الاف حراق جزائري في فرنسا يفضلون المبيت في العراء هناك من العودة الى بلاد الجهل ويفضلون رغيف خبز هناك من مطعم 5 نجوم في بلاد التطرف بالإضافة الى 4 مليون مهاجر و 50 الف طالب جامعي والآلاف من الذين يطاردون فرنسيات في سن أمهاتهم للزواج بهن لغرض الاقامة وعدم العودة و700 الف طلب تأشيرة في كل عام و الآلاف من المرضى الذين يقصدون مستشفيات فرنسا للعلاج …لكن رغم كل هذه الفضائح وأخرى لا يزال المنافقين يغردون علينا أننا شعب الله المختار وأننا بلد المعجزات وأننا بلد المليون ونصف شهيد وأننا بلد 1 2 3 viva l’algérie وأننا بلد لا تغيب عنه الشمس في وقت يشتمون ويسبون … فرنسا منافقين حتى االنخاع

  • الحقيقة

    لرقم 2 : الغرور هو واحد من أسباب المصائب والكوارث التي نعيشها يا بنو آدم فالجزائريين نعم ساهموا في بناء فرنسا وأكثر من ذلك ماتوا دفاعا عن فرنسا لكن على الأقل فرنسا لم تتنكر للجميل فقد تتذكر هؤلاء في كل مناسبة بل شيدت لهم نصب تذكارية في وقت نحن تنكرنا لآلاف الفرنسيين الذين رفعوا السلاح ضد دولتهم فرنسا وساهموا في الثورة التحريرية وإستشهد الكثير منهم من أجل الجزائر كما أن فرنسا وفرت للمهاجرين الذين ساهموا في بنائها حياة كريمة : سكن وأجور محترمة وتعليم راقي لأبنائهم وعلاج بمعايير عالمية …فكم من جزائري غادر البلاد في وضع مزري وعاد بعد سنوات قليلة ورأسه مرفوع : سيارة فاخرة وووووو

  • GUGU

    للمعلق 2 : تقول أنه بسواعد المهاجرين الجزائريين أعيد بناء فرنسا بعد ح ع 2 لكن لماذا سواعد الجزائريين تبني فرنسا ولا تبني بلدهم الجزائر بل لماذا الجزائريين يبنون فرنسا ويخربون بلدهم : تلاميذ وطلبة يخربون مدارسهم وجامعاتهم وقد وصل الامر الى محاولات لإحراق عدة ثانويات في نهاية السنة الدراسية 2017 – مسافرون يمزقون مقاعد الحافلات – منحرفون يهاجمون قطارات بالحجارة وآخرون يشعلون حروب داخل مدرجات الملاعب – عمال يسرقون مقتنيات المؤسسات التي يشتغلون بها … وما خفي أعظم وقد صدق محمد أركون الذي تحدث عن ” الجهل المقدس “

  • la verite

    لرقم 2 : الغرور هو واحد من أسباب المصائب والكوارث التي نعيشها يا بنو آدم فالجزائريين نعم ساهموا في بناء فرنسا وأكثر من ذلك ماتوا دفاعا عن فرنسا لكن على الأقل فرنسا لم تتنكر للجميل فقد تتذكر هؤلاء في كل مناسبة بل شيدت لهم نصب تذكارية في وقت نحن تنكرنا لآلاف الفرنسيين الذين رفعوا السلاح ضد دولتهم فرنسا وساهموا في الثورة التحريرية وإستشهد الكثير منهم من أجل الجزائر كما أن فرنسا وفرت للمهاجرين الذين ساهموا في بنائها حياة كريمة : سكن وأجور محترمة وتعليم راقي لأبنائهم وعلاج بمعايير عالمية …فكم من جزائري غادر البلاد في وضع مزري وعاد بعد سنوات قليلة ورأسه مرفوع : سيارة فاخرة وووووو

  • يا السي حسان حويشة ليس زعما

    يا السي كاتب المقال مجلس الشيوخ الفرنسي لا يزعم كما تزعم أنت فقول أن أكثر من 10 آلاف جزائري “حرّاق” في فرنسا على الأقل صحيح فبلادهم خاطيها “التحكار” والمحاباة ففرنسا رغم كرهي الشخصي لها بلد الحق والإنصاف والحقيقة وحرية التعبير فبالأمس رأينا حارس ماكرون ألكسندر بن علا ذي الأصول المغربية تتم مساءلته كباقي الجناة من العدالة بينما هنا النائبة سليمة عثماني عن الأفلان تم ضبطها وهي تتلقى رشوة من مترشح للتشريعيات وعوض تدخل العدالة ومحاكمتها تم فصلها وفقط من المكتب السياسي بينما العدالة تتدخل بمجرد عطسة عضو بحزب آخر ثم يكسرون رؤوسنا عن استقلالية العدالة وحريتها والدلائل ساطعة ناصحة عن العكس.

  • محمدMohamed

    10 آلاف جزائري حرّاق غير في فرنسا زدلها كم عددهم أصحاب بطاقة إقامة ثم كم عددهم لي تحصل على الجنسية مؤخرا
    رجعو اللوم إلى بوتفليقة والذين يريدون العقدة خامسة و FLN2 و الأفسيو الذي لم يستتمر في جزائر لإمتصاص البطالة يفضل إستتمار في إسبانيا
    60 عام إستقلال بدون جدوى
    لاتلوم فرنسا كلهم يأكل ويشرب ويسكن ويداوي إلخ لومو دولة الجزائر
    أنا من عندي يرجع الجزائر للفرنسا أحسن نحن مستعمارين كي فرنسا كي FLN2 و FLN2 أكثر ضرر على الشعب
    وحتي الإمتيازات التي كانت للجزائرين في طريقها للإنقراظ طلبا من الجزائر
    نسية واش قالت البرلمانية الجزائرية في أنجلترى قالت يحرشوني من الجزائر لكي لا أساعد الحرقة

  • محمدMohamed

    وعندهم الصح الهجرة تكون للدول فيها حروب لا للدولة غنية كما الجزائر
    الجزائري موجود في كل أروبا وحتي أمريكة اللتنية وأمريكة شمالية وسعودية و الامرات و قطر ومصر وحتي بعض الدول الإفريقية
    لماذا هدا التشرد هارب من دولة غنية حاكمنها Les Guignols
    تصرحات وخرجات ولد عباس تعتقدون عشوائية لا و إنما هداك رسالة لباقي FLN2
    فلا تخافو لقد قال مزالنا 100 سنة حكم

  • محمدMohamed

    choquer est-elle la bonne stratégie pour que le message imprègne durablement les esprits ?

  • يا محمدMohamed رقم 9 و 10

    تعلم تكتب بالعربية يا أخي ولو أنني أشك أنك تحبها كحال معظم المتشددين هنا أو اكتب بالفرنسية ككل الفرنكوفيليين الذين يموتون على فرنسا فالقاعدة اللغوية بالفرنسية تتكلم عن الاسم المعرف والنكرة هكذا (L’élève ->défini — Un élève-> indéfini) العربية نفس الشيء فنقول تلميذ –> اسم نكرة والتلميذ—>اسم معرف … فبلدنا اسمها الجزائر وليست جزائر ونقول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية والسعودية و الإمارات ولا نقول أمريكة اللتنية وأمريكة شمالية وسعودية و الامرات … النقض لا يعني السب والشتم وهذا ما فعلته الآن مع احترامي لشخصيتك ودون مساس بها.

  • ابي

    10آلاف صوت انتخابي ضائع….أندب يالراندو ..ويا الأفلان……….والله الهروب من الجزائر أصبح يعادل الهارب من الغابة التي تعج بالذئاب

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    خبر لا يعنيني ………………… الذي يعنيني ذلك الشاب الصابر هنا في الجزائر سواء يعمل بكد او يينتظر دوره في العمل ……. الباقي نسميهم الهاربون بدون عنوان

  • DocToUR

    L’Algérie n’était pas une protectorat. Mais la France et l.Algérie formait un seul territoire. Y’vait pas de frontière la circulation des biens et personne étaient libre. .ce sont des étrangers après l’indépendance sous influence marocaine senegalaise égyptienne malienne qui ont.voulu saboter 1000/ans d’histoire commune entre l’Algérie et l’Europe. Les algeriens sont dupes. L
    Ces pays la.veulent placer leur ressortissants. Vous ne voyez pas des convoient d’ane a 4/ roue traverser Gibraltar pour verser la marchandise au Maroc et au Sénégal?

  • DocToUR

    Il ne fautnpas être con. Tous l’Afrique Égypte comprise désire être algérien blanc pour s’intégrer en Europe et ramener les biens d’Europe vers l’Algérie. Les autres noir et brun qui ne me vent pas s’intégrer compte sur les algériens. Pour avoir des produits .l’Algérien a toujours eu l’avantage de la couleur pour fournir l’Afrique. Les marocain indou et arabe égyptien sont des bruns ils comptent sur les algériens ..vous avez compris les enjeux? De la.couleur dans le.commerce?

  • DocToUR

    Vous n’avez pas remarquer le comportements des marocain et égyptien ? Ils essayent de rallumer la ça ne de l’Algérien contre l’Européen en jouant sur la guerre d’Algérie et l’islame? Vous croyez qu’ils sont musulman ou arabe ou amazigh?? Noooon c’est le pognon l’argent ‘es Renault les Peugeot les.citroene les parfums les.vêtement les chaussure le meuble l’electromenager c’est cela la base. Le marocain dit detester le français et derrière ton dos il se plie a sa vue.

  • محمد☪Mohamed

    رقم 11 تعرف هديك الحكاية تاع الاب أراد يوصي إبنه كما سيدنا يعقوب
    الاب ينصح في الإبن لكن الإبن كان مهتم بحساب النمل قال للأب تاعو شعال من نملة دخلت في غار
    ثم هدا ما تحلب البقرة
    كون عندك الجرء تقول شكون أنت ولا تخاف
    أنا زواوي مانعرفش العربية تاعك
    ونزيدك باش تبرى أحب فرنسا واللغة الفرنسية وكل ماهو فرنسي حتي Marine Le Pen
    Ça va

  • ها أنا أجيبك يا محمد☪Mohamed

    اسمي ايوب لنصاري وحاشى اسمك فأنت تكره العربية وهي لغة الجزائر ولو كرهت أنت وأحباب فرنسا يا من طالبتم بترسيم الأمازيغية لنجدها فرنسية بنسبة 80% يعني الهدف ليس ثقافي ولا استرجاع لغة مقهورة اندثرت بل خلق لغة لقيطة (أكثرها عبارات فرنسية) لتحطيم لغة موجودة أصلا هي العربية … ((ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)) شَعْـبُ الجـزائرِ مُـسْـلِـمٌ — وَإلىَ الـعُـروبةِ يَـنتَـسِـبْ … مَنْ قَــالَ حَـادَ عَنْ أصْلِـهِ–أَوْ قَــالَ مَـاتَ فَقَدْ كَـذبْ… أَوْ رَامَ إدمَــاجًــا لَــهُ– رَامَ الـمُحَـال من الطَّـلَـبْ…فَــإذَا هَلَكْتُ فَصَيْـحـتـي — تَحيـَا الجَـزائـرُ وَ الْـعـرَبْ

  • يا محمد☪ Mohamed رقم 17 عبد فرنسا

    قلت “أحب فرنسا وحتى مارين لوبين” أليس كذلك ؟اسمع:
    – عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( ثَلَاثٌ هُنَّ حَقٌّ : لَا يَجْعَلُ اللَّهُ مَنْ لَهُ سَهْمٌ فِي الْإِسْلَامِ كَمَنْ لَا سَهْمَ لَهُ، وَلَا يَتَوَلَّى اللَّهَ عَبْدٌ فَيُوَلِّيهِ غَيْرَهُ، وَلَا يُحِبُّ رَجُلٌ قَوْمًا إِلَّا حُشِرَ مَعَهُمْ)
    – وجاء رَجُلٌ فسَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ السَّاعَةِ، فَقَالَ: مَتَى السَّاعَةُ؟ قَالَ: وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لَهَا؟ قَالَ: لاَ شَيْءَ إِلَّا أَنِّي أُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ﷺ فَقَالَ: أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.

  • محمد☪Mohamed

    كما كل الناس أنت عندك رجل في نار ورجل في الجنة كما حنا أنت مخطء والله يهدينا
    ولا تعرف أصلي وأين أعيش هل تعرف أن جزائري أصله إيطالي وإسباني وفرنسي وروسي وتركي ألخ
    إطلع على بعض من أرشيف الفرنسي حتي تعلم أصل الجزائري
    أنا أتكلم على جزائري دخل الجزائر اليوم
    هاديك العجوز المتحجبة الى تدعي فاطمة الحاجة بيت الله تقلك أصلي إيطالية أوإسبانية أو فرنسية
    كلام طويل الله يهدينا

  • محمد☪Mohamed

    نهاية الحديث في سبيل الله
    أنا أصلي روماني وعايش في فرنسا باريز
    بعض لجزائرين يعتقد الرومان والعثمانين وبعض الشعوب لاخرى تقعد قرون في الجزائر من بعد تختفي
    اليوم نتكلم على أمازيغ والعرب وهدا خطء أصلنا متشعبة
    يوجد من يعتقد نفس قبائلي وهو عربي والعكس
    ثم هدا لا يهم كلنا جزائرين ونريد الخير للبلاد فقط

  • محمد☪Mohamed

    هدي لك يوم الجمعة ساعة مقبولة الدعاء
    وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا
    روح فسرها

  • هاك التفسير يا محمد☪Mohamed

    سألتني :
    وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا
    روح فسرها …
    ———————————————————————————————————————————
    الآية تخصك فأكبر ظلم أن تقول حرفيا (ونزيدك باش تبرى أحب فرنسا واللغة الفرنسية وكل ماهو فرنسي حتي Marine Le Pen Ça va) فأنا غضبت لله ولدينه وهدي نبيه- والله مطلع على قلبي- إذ كما تعرف أن من تولى الكافرين فهو منهم ومن أحب أحدا حُشر معه وأكره أن أراك تتولاهم فتحشر معهم خاسرا… فلا تنفعل عند النقاش فتقول كلاما يغضب الله قد يهوي بك في قعر جهنم 70 خريفا.

  • محمد☪Mohamed

    إذا تعتقد أنك لست مخطء بي معايرتي على خطء لغوي فا قرينك أقوى منك
    الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة
    مفهوماتك خاطء في إسلام فرنسا فيها عدل حتي الحراق يأكل ويشرب ويداوي وله حق في قضاء الخ
    أنت عايش في دولة ظالمة
    لاتتكبر وتعتقد نفسك مسلم وظامن الجنة
    خلقة فتنى وقاعد تابع فيا
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • محمد☪Mohamed

    خَتَمَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِك قاعد تجمع في الدنوب وشيطانك قرينك مصور لك أنك عندك حق
    لو الله عزوجل راضي عليك لن يتركك تنتبه للتعليقي يحفضك من الإثم يا هدا

close
close