-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب إقرار الحجر الصحي

1300 مليار.. خسائر مؤسسة ميترو الجزائر بسبب كورونا

1300 مليار.. خسائر مؤسسة ميترو الجزائر بسبب كورونا
أرشيف

أكد المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر، علي أرزقي، الأربعاء، بالجزائر العاصمة، أن المؤسسة التي يشرف عليها سجلت خسارة تقدر بـ13 مليار دينار، منذ تعليق خدماتها في شهر مارس الفارط، عقب إقرار الحجر الصحي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح ارزقي خلال جلسة استماع نظمتها لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية، بالمجلس الشعبي الوطني برئاسة شعبان لعور، “إننا تأثرنا كثيرا على المستوى المالي، بسبب الوضعية الصحية التي خلفها وباء فيروس كورونا، لأننا متوقفون منذ 22 مارس الأخير، وأن الخسائر قد قدرت بـ13 مليار دينار بالنسبة لجميع وسائل النقل (الميترو والترامواي والمصاعد الهوائية).

كما أكد المسؤول الأول على مؤسسة ميترو الجزائر، أن الخسائر تخص جميع وسائل النقل، موضحا في هذا الصدد بأن مؤسسته المكلفة بتسيير النقل الجماعي (الميترو والترامواي والمصاعد الهوائية)، في مختلف مدن الوطن، قد توقف نشاطها بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أن الوسيلة الوحيدة التي استأنفت العمل منذ 17 جوان الماضي هي الترامواي، لكن بطاقة نقل لا تتعدى 50% فقط.

وتابع ذات المسؤول قوله إن “الوضعية المالية حاليا، سجلت عجزا كبيرا”، حيث أن نظام الاستغلال لهذا النوع من النقل، يتطلب صيانة منتظمة حتى في حالة التوقف.

وخلص في الأخير إلى التأكيد، “بأننا كنا مرغمين على الاستخدام اليومي للعربات خلال هذه الفترة (…)، وقد نتج عن ذلك العديد من الأعباء والنفقات، لكن من دون أي مداخيل”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!